دبي في 27 سبتمبر /وام/اعتمد مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد للإسكان برئاسة السيد محمد الشيباني مشروع إحلال شعبية منطقة الخوانيج وبناء مساكن جديدة للأهالي, وذلك تنفيذا لأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال السيد سامي قرقاش المدير التنفيذي بالوكالة للمؤسسة ان مجلس الادارة اعتمد إحلال المساكن القديمة وبناء مساكن جديدة للمواطنين من أهالي منطقة الخوانيج وعددها 84 مسكنا بقيمة إجمالية قدرها 141 مليون درهم وذلك انطلاقا من حرص وسعى القيادة الرشيدة على حل جميع مشاكل الإسكان التي يعاني منها بعض المواطنين ليكون لها الأثر الكبير والمردود الفعال في استقرار العائلات المواطنة.

وأضاف أن المساكن الجديدة التي سيتم بناؤها لتحل محل المساكن القديمة ستكون نموذجية مؤلفة من أربع غرف بعدد 43 مسكنا ونموذج من ثلاث غرف بعدد 41 مسكنا بالطراز الاسلامى والاندلسى وستكون عبارة عن دور ارضي بنظام دمج الفيلا مع الملحق حيث يتم تطبيق هذا النظام لأول مرة إذ عادة ما كان يتم بناء الفيلا بجانب والملحق بعيدا عنها بجانب آخر وستكون هذه المساكن ملبية لكل الشروط الصحية والترفيهية والتجميلية وسيراعى فيها توفير كل الخدمات الضرورية والمرافق العامة، لتأتي منسجمة مع التطور العمراني والحضاري الذي تشهده مدينة دبي، وسيتم توفيرها بأحجام وأشكال مختلفة حتى يتمكن المواطنون من اختيار ما يناسبهم منها كل حسب احتياجاته ورغباته.

وأعرب السيد قرقاش عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صاحب الأيادي البيضاء الذي يتلمس دائما حاجات ومتطلبات المواطنين ويسعى لإيجاد الحلول السريعة والناجحة لها.

وأكد حرص مؤسسة محمد بن راشد للإسكان على سرعة تنفيذ أوامر سموه وإنجاز المشاريع وبناء المساكن التي يأمر سموه ببنائها وتخصيصها لمواطني دبي.