شفت الخبر وما عطيته اي اهتمام

بس لو تطوع في الدوله ما صار اول صفحة في الجرايد

5 thoughts on “ليش التطوع خارج الدولة ؟؟؟؟؟

  1. أبا أعرف ليش مستكثرين عليه الموضوع ,, يعني هو ناوي يتخصص طب وأكيد يبا يدرس هناك ومن شروط الدراسة هناك إنه يكون قضى ساعات تطوع في المجال اللي يبا يتخصص فيه ,, وهو سار لها السبب ..

    على الاقل هو أحسن من اللي متطوعين يعلمون المراهقين تفحيص الويلات وتعمير المداويخ ..

    يمكن هالشيء غريب في مستشفياتنا بس أنا يوم كنت في مستشفى بوكن هاوزن في ميونخ كان ايي عندنا القسم متدرب عمره 16 سنة وكان يحضر مع البروفيسورية الكبار ويتحرك معاهم في كل مكان ..

    التطوع في مستشفياتنا معناه شيء واحد .,. إنك تدوم في غرفة الاستقبال تطلع ملفات المرضى لأن الموظفين طالعين إجازة .. ويصير عندك خبره في فتح الملفات !!!

    معاج حق اختي… و مشكورة على توضيح نقطة العمر اللي كنت مستغربة منها.. يمكن لأني ما شفتها في البلاد فاستغربت منها شوي…. الله يوفقه و يهدي جميع الشباب… و يلا رضينا سواء تطوعوا في البلاد أو برع البلاد… نبيهم يستفيدون…و يا ريت البرامج عندنا تشجع التطوع أو الخدمة المجتمعية المعمول به في الدول الأوروبية…و يا ريت البرامج التطوعية في المستشفيات و الدوائر الحكومية كافة تتحسن شوي.. هذا راح يساعد الطالب على اختيار تخصصه مثل ما تفضلوا الأخوان…
    بس ترى ظلمتينا.. احنا ما نفرهم عالملفات بس…نعطيهم شغلات ثانية يسونها.. بس الظاهر يبالها تطوير…

  2. أبا أعرف ليش مستكثرين عليه الموضوع ,, يعني هو ناوي يتخصص طب وأكيد يبا يدرس هناك ومن شروط الدراسة هناك إنه يكون قضى ساعات تطوع في المجال اللي يبا يتخصص فيه ,, وهو سار لها السبب ..

    على الاقل هو أحسن من اللي متطوعين يعلمون المراهقين تفحيص الويلات وتعمير المداويخ ..

    ما شا الله عليكم… ما قصرتوا في التعليقات و أنا مع كل كلمة انكتبت.. سواء كانت نقد بناء أو لا… اللي حبيت أوضحه يوم حطيت الموضوع.. أن الشباب للأسف قام ينجرف لكل شي له علاقة بخارج الدولة… مع إن في وايد شغلات ممكن نسويها في الدولة و نفيد البلاد فيها… زيار المسنين ما يبالها شي.. مجرد تلفون للإدارة و شوية هدايا بسيطة و شوف الفرحة اللي في عيونهم.. للحين ما أنسى الشيبة اللي حبني على إيدي بس لأني عطيته وردة… و بعدين المقال للأسف فيه وايد مبالغة… أوكي ما راح أشكك في الكلام اللي مكتوب.. بس ما في مستشفى راح يوافق يخلي ولد 17 يحضر عمليات.. لا و بعد عمليات و لاده!!!! هذه مب قادرة أبلعها… حسيتها غريبة شوي…لأني أشتغل في مستشفى و عارفة على أي أساس احنا نقسم الطلبة… مب كل من هب و دب حطينا في العمليات أو الطوارئ… بس أنا أقول يا ريت الشباب و الشابات يشوفون داخل البلاد أحسن… و مثل ما قالوا الإخوان… “الأقربون أولى بالمعروف”… و الله يهدي الجميع

    يمكن هالشيء غريب في مستشفياتنا بس أنا يوم كنت في مستشفى بوكن هاوزن في ميونخ كان ايي عندنا القسم متدرب عمره 16 سنة وكان يحضر مع البروفيسورية الكبار ويتحرك معاهم في كل مكان ..

    التطوع في مستشفياتنا معناه شيء واحد .,. إنك تدوم في غرفة الاستقبال تطلع ملفات المرضى لأن الموظفين طالعين إجازة .. ويصير عندك خبره في فتح الملفات !!!

  3. الموضوع بسيط..

    التطوع في الخارج له فائدة أكبر بالنسبة للخبرة اللي بيحصلها من مستشفياتهم .. الصراحه مستشفياتنا مافيها هالنوع من الرعاية بالمتدربين أو المتطوعين.. يعني هو المستفيد مب هم..

    لاحظت انه من خلال فترة التطوع خذ قرار مهم وتشجع انه يدرس طب ويتخصص في تخصص يديد نوع ما على المواطنين.. مافيها شي الواحد يتعلم من الغير وعقب يرد يخدم بلاده..

    انا ماشوف في المقال شي غلط بالعكس يشجع المواطنين على التطوع.. وسواء داخل أو في الخارج مب مشكله .. المهم الفكرة بحد ذاتها.

  4. ما شا الله عليكم… ما قصرتوا في التعليقات و أنا مع كل كلمة انكتبت.. سواء كانت نقد بناء أو لا… اللي حبيت أوضحه يوم حطيت الموضوع.. أن الشباب للأسف قام ينجرف لكل شي له علاقة بخارج الدولة… مع إن في وايد شغلات ممكن نسويها في الدولة و نفيد البلاد فيها… زيار المسنين ما يبالها شي.. مجرد تلفون للإدارة و شوية هدايا بسيطة و شوف الفرحة اللي في عيونهم.. للحين ما أنسى الشيبة اللي حبني على إيدي بس لأني عطيته وردة… و بعدين المقال للأسف فيه وايد مبالغة… أوكي ما راح أشكك في الكلام اللي مكتوب.. بس ما في مستشفى راح يوافق يخلي ولد 17 يحضر عمليات.. لا و بعد عمليات و لاده!!!! هذه مب قادرة أبلعها… حسيتها غريبة شوي…لأني أشتغل في مستشفى و عارفة على أي أساس احنا نقسم الطلبة… مب كل من هب و دب حطينا في العمليات أو الطوارئ… بس أنا أقول يا ريت الشباب و الشابات يشوفون داخل البلاد أحسن… و مثل ما قالوا الإخوان… “الأقربون أولى بالمعروف”… و الله يهدي الجميع

  5. طبعا لو تطوع في البلاد ماراح ينحط في الجريده …. ومحد بيسويله سالفه

    وبالنسبه للهلال الاحمر انا مقدمه عندهم على تطوع من اربع سنوات تقريبا للحين ومحد (زقرني) طلبني . ومقدمه في برنامج “وطني” ومحد بعد طلبني . انا حاليا متطوعه في جمعية بيئية من 8 سنوات بالاضافه لعملي الثابت طبعا والحمد لله .
    على العموم هم الخسرانين ( ^_^)

Comments are closed.