لوذان” أول فندق نسائي في السعودية

يفتتح في الرياض يوم الثلاثاء ويضم 25 غرفة متنوعة وأجنحة ومطاعم وقاعات اجتماعات وخدمات متعددة
“لوذان” أول فندق نسائي في السعودية يتميز بالخصوصية والفخامة
– “الاقتصادية”من الرياض – 09/03/1429هـ
يعلن في الرياض يوم الثلاثاء المقبل افتتاح أول فندق نسائي سعودي يضم 25 غرفة متنوعة وعددا من الأجنحة، إضافة إلى المرافق المهمة للفندق كالمطاعم، قاعة الاجتماعات، والصالات وغيرها من الخدمات الفندقية.
وقد أسس فندق وسبا لوذان النسائي مجموعة من سيدات الأعمال السعوديات وهو مشروع متخصص يخدم المرأة ويسهم في تسهيل تنقلاتها، حيث أخذت التجربة من مناطق عديدة في العالم وطبق أفضلها في هذا الفندق بما يتناسب مع خصوصية المرأة السعودية.
ويتمتع الفندق بموقع فريد في قلب مدينة الرياض، حيث رقي المكان، جمال المنظر، اعتدال الجو، و يحيط بالفندق حي السفارات، ويبعد عنه خمس دقائق بالسيارة، كما يبعد خمس دقائق عن مركز الأعمال في المدينة، و35 دقيقة عن مطار الملك خالد الدولي.
وتمتاز ديكورات الفندق باعتمادها على أدق التفاصيل، حيث تمت الاستعانة بعدد من المصممين المحليين للديكور وزخرفة الجدران، متبعين أسلوب الزخرفة والحروف العربية والنقش.
وتجذب مرافق “لوذان” كل الزائرات من السعودية ودول الخليج، وتلبي احتياجات القادمات إلى الرياض في رحلات عمل، أو الباحثات عن الاسترخاء والاستمتاع بمرافق المنتجع والفندق، وتتوافر في الفندق عروض تسويقية للصحة والجمال والرفاهية، ويجمع العديد من المواهب والثقافات والعادات والأساليب العلاجية تحت سقف واحد، وتباع المنتجات التجميلية المعروفة عالمياً.

نبـذة عن فـندق وسـبا لـوذان
شركة لوذان هي أول شركة متخصصة في تقديم خدمات من المرأة للمرأة، وبذلك تكون هذه الخطوة الرائدة من شركة لوذان لتقدم للمجتمع أول فندق نسائي وسبا خاص بالمرأة بمواصفات عالمية، وقد تم افتتاح “لوذان سبا” في كانون الأول (ديسمبر) عام 2005، وسيتم افتتاح الفندق النسائي الأول في المملكة في 18 آذار (مارس) الجاري.
يحتوي فندق لوذان على 25 غرفة بأشكال متنوعة فريدة، صممت خصيصا لتعطي الاسترخاء والخصوصية، إضافة إلى خدمات على مدار 24 ساعة من ( خدمة الغرف، البريد الصوتي، المميزات الخاصة المقدمة لسيدات الأعمال حسب الطلب ليصبح المقر المناسب لهن أثناء رحلة العمل).
يسعى فندق وسبا لوذان لغرس ونشر مفهوم الصحة والجمال الدائمين، ويعد “سبا لوذان” المكان الوحيد في المملكة الذي يقدم التجربة الحقيقة الكاملة لـ “سبا”، فهو يجمع خلاصة الحضارات الفريدة من أقصى الشرق وحتى أقصى الغرب تحت سقف واحد ويقدمها لزائراته بفرصة اكتشاف للعالم الخاص بالعناية والعلاج بالصحة والجمال.
يقدم “سبا لوذان” 150 نوعا من العلاجات التجميلية منها ثلاثة أنواع من العلاجات موجودة لأول مرة في المملكة وفي “لوذان” حصراً وهي (الأيورفيدا، الأكواهيلنج، الأرومابثي) يستخدم فيها مستحضرات خاصة من أعماق الطبيعة، كما يتضمن بركة سباحة، جاكوزي، غرفة بخار الأعشاب (الساونا)، نافورة الثلج، غرفة الاسترخاء، غرفة سولت إنهيليشن.
كما يضم “سبا لوذان” قسما خاصا باللياقة الجسدية ويقدم برامج متنوعة خاصة باللياقة منها الايروبكس واليوجا والبيلاتس وتاي بو وسبينينج.
كما أطلق “لوذان” منتجات مميزة وهي منتجات طبيعية 100 في المائة ذات أصول بدوية، ويسعى “لوذان” في الوقت الحالي لتكوين شراكات جديدة مع شركات أخرى متخصصة في العناية بالصحة والجمال.
يصاحب فندق وسبا لوذان مطعم ومقهى بجلسات داخلية وخارجية مناسبة للاجتماعات والحفلات تتسع لـ 250 شخصا ليقدم أشهى الأطباق العالمية، إضافة إلى مقهى الإنترنت في السبا.

مشاريع وأهداف
برنامج “لوذان” للضيافة هو برنامج ما زال قيد الدراسة وسيفتتح خلال عام 2008 وهذا البرنامج تابع لبرنامج “السعودة” الذي يهدف إلى تمكين النساء من العمل في مجالات جديدة مستقبلا.
ويسعى “لوذان” جاهدا للعمل مع مختلف المنشآت وبالأخص النسائية بهدف المشاركة بالدعم والتطوير وتوطين بيئة العمل، كما يسعى “لوذان” لتفعيل خدماته في إطار المشاركة بالمسؤولية الاجتماعية الواجبة عليه نحو المجتمع، وبالتعاون مع جهات الاختصاص وبيوت الخبرة.
وعبرت الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبد الله رئيسة مجلس الشركاء عن شكرها وتقديرها للأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أمين عام الهيئة العليا للسياحة على تفضله بافتتاح فندق لوذان، مشيدة بالجهود التي يبذلها في دعم وتطوير القطاع السياحي في المملكة والتي تقودها الهيئة العليا للسياحة والخطط الطموحة للهيئة للنهوض بالمنشآت السياحة والفندقية في المملكة.
وقالت: إن رعاية الأمين العام للهيئة العليا للسياحة حفل افتتاح فندق لوذان ستدفعنا للمزيد من العمل لمواكبة النهضة السياحية التي تعيشها المملكة حاليا بفضل جهوده، كما أن تشريفه حفل الافتتاح يمثل حافزا كبيرا لفندق”لوذان” للعمل على المزيد من التطوير للخدمات الفندقية والتجميلية التي تقدمها للزائرات من داخل المملكة وخارجها

http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=120165