“إعمار” توقع اتفاقية مركز مؤتمرات “القرية الذكية” في مصر بمليار جنيه

وقعت شركة “إعمار مصر للتنمية العمرانية” التابعة لشركة “إعمار العقارية” أمس اتفاقية تعاون مشترك مع شركة “القرى الذكية المصرية”، لتمويل وإنشاء مركز مؤتمرات ومعارض داخل القرية الذكية بملحقاته الفندقية والتجارية بتكلفة تصل إلى نحو مليار جنيه.

وشهد التوقيع الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء المصري، والدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووقع عن الجانب الإماراتي محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار”، وشفيق جبر، بصفته نائبا لرئيس مجلس إدارة شركة “إعمار”. فيما وقعها عن الجانب المصري الدكتور علي الحفناوي، رئيس مجلس إدارة شركة القرى الذكية المالكة للقرية.

ويرجع تاريخ إنشاء مشروع القرية الذكية إلى العام 2001 برأسمال قدره 100 مليون جنيه ساهم القطاع الخاص ب80% من رأس المال.

وتتمثل فكرة المشروع في إقامة منطقة متخصصة في مجال الاتصالات والمعلومات، وتتميز بتقديمها نوعية رفيعة المستوى من الخدمات لأصحاب الأعمال بها، وقد قام الرئيس مبارك بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع القرية الذكية في سبتمبر/ ايلول 2003.

ويذكر أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع والتي تتمثل في مبنى وزارة الاتصالات ومبنى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومبنى الشركات التكنولوجية الصغيرة والمتوسطة ومبنى شركة “الكاتيل” ومبنى شركة “فوادفون”، ويجري حالياً إنشاء المرحلة الثالثة التي تضم مبنى الهيئة القومية للبريد وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات، كما يجري الإعداد لإنشاء الحي المالي في القرية والذي يضم مقار للبورصة وهيئة سوق المال وشركة مصر للمقاصة، بالإضافة إلى مجموعة من البنوك وشركات المال.

القاهرة “الخليج”:
2005-10-28

3 thoughts on “للأمام يا إعـــــــــمـــــــــــار ………..

  1. السلام عليكم

    سهم إعمار يمر بمرحلة ثبات يذكرني بثبات اول السنة بين 13 و 14 درهم لمدة شهرين تقريباً.

    المرحلة القادمة لسهم إعمار ثبات ومضاربة بسيطة وذلك لأعطاء فرصة للمستثمرين بالدخول والصبر لين الطيره الكبيره متى ؟ الله وأعلم.

  2. الله يسامحك على هالخبر الحلو ناقصين اخبار حلوة ؟؟؟

    كل ما نزل خبر حلو اعمار ينزل معاه

    بدنا اخبار عادية او سلبية

Comments are closed.