لجنة حماية المستهلك ترفض رفع اسعار الاسمنت والارز والوجبات السريعة

Oct 28, 2007 – 11:06 –

لجنة حماية المستهلك /اجتماع/.

أبوظبي في 28 أكتوبر/ وام/ ناقشت اللجنة العليا لحماية المستهلك خلال اجتماعها الثالث اليوم برئاسة سعادة عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لقطاع الاقتصاد العديد من المسائل والموضوعات التي تتعلق بالمياه وأسعار الوجبات السريعة والأرز و الإسمنت.

وأوضح ال صالح أن اللجنة قررت فيما يتعلق بأسعار مياه الشرب مخاطبة شركة الواحة بتخفيض أسعارها على أن لا يزيد سعر العبوه عن 10 بالمائة من السعر السابق فيما لم توافق على أسعار الوجبات السريعة .

كما أكد أن اللجنة لم توافق على رفع أسعار الأرز بسمتي مع التأكيد على الجمعيات التعاونية بالاستيراد المباشر من المنشأ بهدف الحصول على كميات أكبر وبأسعار أقل لينعكس ذلك على السعر للمستهلك.

وبخصوص مادة الأسمنت قررت اللجنة العليا التزام كافة المصانع بالأسعار التي تم الاتفاق عليها من قبل وزارة الاقتصاد وممثلي المصانع وحتى نهاية هذا العام وعدم الموافقة على طلب بعض المصانع برفع الأسعار.
و أكد ال صالح على استمرار دعم الجمعيات التعاونية بهدف خلق سوق موازي للحد من الارتفاعات غير المبررة في الأسعار والعمل على استمرار التنسيق والتعاون بين وزارة الاقتصاد و وزارة الشؤون الاجتماعية بهذا الخصوص كما أكدت دعمها لجمعية الإمارات لحماية المستهلك بشأن إصدار دليل الإمارات لحماية المستهلك ودليل المستهلك والمنتجات الغذائية المطابقة للجودة العالمية.

وام/في/ وام/د/ع ع/ز

4 thoughts on “لجنة حماية المستهلك ترفض رفع اسعار الاسمنت

  1. شو السالفة شي عندنا جمعية حماية المستهلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وينها ها الجمعية عيل من زمان وبعدين هاي جمعية حماية مب جمعية تسعير ومن اسمها انا اتوقع انها ما لها ايس صلاحيات تذكر من حيث كبح جماح الاسعار

  2. للعلم فقـــط

    قطاع الاسمنت و الطاقه في سوق ابوظبي

    اسهم استثماريه واغلبيتها نائمه للاستثمار الطويل

  3. ما شاء الله عندنا في الامارات لجنة لحماية المستهلك

    بس ما عرفت من شو يحمونا من ارتفاع الأسعار والغلاء الواضح ولا حياة لمن تنادي ولا يحمونا من أنفسهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Comments are closed.