السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثير من الامور تصادفنا في حياتنا فتغير مجراها اما للافضل او للاسوأ ولعل الاغلب منا يستنكر حدوثها فيحاول جاهدا تغييرها او تحريف مسآرها .. وهنا يدخل الامر في دائرة القدر والايمان به .. وهذا ما سأتحدث عنه ان شاء الله واحاول جاهدة تلخيص بعض الامور التي قد تستفيدون منها وهذا ما اتمنى ..
.
.

فهكذا حدثنا رسولنا الكريم .. فالقدر ينقسم الى خير وشر .. فما كان نافعا فهو خير لنا وبركة كالصحة والعلم ونعمة العقل والايمان وما كان ضآر فهو شر لنا كالمعصية والمرض. فكل شي مقدر ومسير فاللوح المحفوظ، فالله سبحانه تعالى هو المقدر والمسير للانسان من قبل خلقه وهو في بطن امه وهكذا الحال بالنسبة لبقية الكائنات في الارض ..

فلما الحزنُ ولما الغضب ؟؟
ولما الخوفُ ولما العتب
فربُ العباد ِ من سطر وكتب
والقدر محفوظ ٌ في لوح ٍ من ذهب
.
.

فاذا استوطنتك مصيبة فانظر للجانب المشرق والايجابي لها
واذا وضعت في صحراء قاحلة فانبت بها وردا وزهرا وتكيف مع طبيعتك القاسية
وادعو ربك فان الدعاء لا يرد القدر ولكنه يصرف السوء اذا شاء الله . فورد في السنة ان رسول الله صلى الله عليه وسلم دعا لأقوامٍ بالهداية، مع أنها مفروغ منها ، فقال”اللهم أهد دوساً وائت بهم” رواه البخاري ومسلم.

اعلم ان قدر الله ماض في عباده وان الله يقدر على الاسباب فاسع في اسباب الخير وعمل الطاعات وابتعد عن اسباب الشر واهجرها ..

{وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]

فلا تجزع ولا تحزن وهدأ من نفسك المضربة ولا تتعب قلبك وعقلك وتسهر الليل فالله الطف بك منك وهو العالم بعباده وما يصلح لهم .. فعسى زواجك خير واصلح لك.. ونقلك من وظيفة هو انسب لك .. فمرضك تكفير لذنوبك وموت عزيز هو اختبار لصبرك ..

فلا تستسلم لليأس والتذمر ولا تسلم أمرك للشيطان وشركه .. واعلم ان دوام الحال من المُحال وتذكر قوله تعالى ( ان مع العسر يسرا )
.
.

فاشكر الله على ما آتاك وادعوه ان يرزقك الاخير منه فالمستقبل .. واستغفر الله فهو الغفور الرحيم بعباده التائبين يرحمهم ويغير الحآل بين ليلة وضحاها ..

.

والحمد لله رب العالمين ..
وأسال الله لكم السعادة في الدارين والراحة النفسية باذن الله ..
.
.

ولا تنسونا من صالح دعائكم فامتحاناتي قد آن حضورها ..^_^

بقلم اختكم الصغنونة
الغر الحشيم 2009

9 thoughts on “لا تحزن فلن يصيبك الا ما كتب الله لك ..

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    ” وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ (156) أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157) “ ( الآيات من سورة البقرة )

    أختي الكريمة ( الغر الحشيم )
    سبحان الله ، مساء الأمس كنت أتحدث وأتحاور مع أحد الأقارب عن ذات الموضوع ,
    أثابك وجزاك الله كل خير على ما خطته يداك .

    أللهم إجعلنا ممن قلت فيهم الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الأَلْبَابِ “ ( الآية ( 18 ) من سورة الزمر )

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  2. الحمـــدللــه واللــه مــؤمنه فيه بيرزقنا الخير الكثيييير

    وهـــاااي الازمـــة المالية لمن بـــدت أنا آمنــت أن ربي بيجيب وراها الخير كله

    وأنا لحـــد أحينـــه متفـــائلة ومؤمنة أن ربــي يالس يرسل لنا الخير

    والامـــور يالســه تتصلـــح باااااااال وين كنا قبل الازمة الله لا يجيبها ايام

    وأحينـــة وين حنـــا الخيـــر بالبــــــــــــلاد يشــع مثــل نــور الشمــــس

    بكـــل مكـــان وكل يـــوم أسمــع خبـــر حلوووو عن ديرتنـــا أحلى عن قبل

    الله يعـــزنا ويرفعنـــا بالدين والاســــلام دوووم ويعز شيوخنا وشعوبنا واممنـــا

    يــــارب .. الحمـــدللـــه

  3. جزاج الله كل خير

    لا تحزن فرزقك مقسوم و قدرك محسوم و احوال الدنيا لا تستحق الهموم لانها لا تدوم اذا اوى اليك الهم فاوي به الى الله واكثر من الذكر والدعاء

Comments are closed.