السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الاعزاء : هذا ليس عرضا للتمويل أو لأعطاء القروض بل هو عرض لنتحاور به جميعا لايجاد حلول بدلا من الوقوع في فخ القروض اللتي غالبا ما تكون سببا في فشل كثير من المشاريع .

لو بحثنا في البيئه اللتي تحيط بنا في مدينتنا اللتي نقيم بها دون الذهاب خارج حدود مناطقنا في المشاريع القائمه والناجحه لو وجدنا بأنه لا يوجد مشروع قائم على شخص واحد .
بل دائما تجد المشاريع الناجحه تقوم على شراكات احيانا تكون محدوده بشخصين واحيانا بعدة اشخاص .

عندما تجد دراسة جدوى ناجحه لمشروع وقد اقتنعت به ولم يكن لديك التمويل الكافي ( رأس مالك غير كافي ) هذا لا يمنع من أن تبحث عن شريك ممول بالجزء المتبقي لاكمال مشروعك . وذلك بدلا من الذهاب الى البنوك للبحث عن تمويل وقروض سترهق كاهلك وستجعلك تعمل لغيرك ناهيك عن دخولك في المحرمات مثل الربا وغيرها .
هناك اشخاص يخافون الخوض في مشاريع فيها شراكات لاسباب عديده ولكن حاليا يوجد منظرين قانونيين لمثل هذه الشراكات تحفظ حق الجميع مثل ( شركات محاماه متخصصه في القوانين التجاريه وتاسيس الشركات هذا من الناحيه القانونيه ومن الناحيه الماليه يوجد شركات تدقيق حسابات تقوم بعمل مراكز ماليه للشركات وتحفظ حقوق جميع الاطراف .

8 thoughts on “كيف تستطيع تأمين التمويل لمشروعك اذا كان راس مالك محدود

  1. اخوي احسها مجازفه كبيره

    المال عديل الروح

    وحتى الاخوان او الازواج يوم يشتركون في مشروع اتصير خلافات بينهم

    المسأله مش الحقوق المحفوظه بالقوانين

    المشكله عند اتخاذ قرارات مصيريه في الشركه

    تلقى الشريك يتبنى راي يعرقل سير الشركه او يحد من تطورها وانته في بالك شي وهو في باله شي

    ومن هني تبدا الخلافات

    فحل من الاثنين اما تتنازل عن رايك عشان السفينه تمشي

    واما تسعى لفج الشراكه

  2. السلام عليكم..طرح جميل اخوي..ومضمون أجمل…ولكن المشكله الحاليه بالرغم من ذكرك للشركات القانونيه المتخصصه لحفظ الحقوق….سماعنا لقصص النصب والاحتيال اللي قاعده تصير وتتكرر بكثره في الفتره الاخيره..صار سبب أساسي في نفور الممّول وصاحب الفكره كذلك من الشراكه بالرغم من انها من افظل الطرق للابتعاد عن استغلال البنوك الربويّه….كلنا لدينا افكار وقد تكون مميّزه وفريده….ولكن الخوف وحب الذات يستحوذ علينا ولك مني ألف تحيّه على الموضوع

Comments are closed.