نحن و الكثير من الناس نذهب إلى العمل يومياً للقيام بنفس الأعمال بصورة روتينية متكررة يومياً. نحن نعمل بصورة شاقة لمدة سنوات بنفس النمط والروتين . وبالرواتب التي نحصل عليها نحاول ان ندفع الفواتير والمصاريف المستحقة علينا شهرياً ، ونتوقع ان نحصل على راتب اكبر ، او دخل اكبر عن طريق اعمالنا ، ولكننا لا نلاحظ اننا حينما نحصل على دخل اكبر فإننا ننفق اكثر على إحتياجاتنا. وبعد العمل لمدة سنتين أو خمس ، او سبع سنين نبدأ بالإدراك أننا كنا في سباق يشبه سباق الفئران مع مشاكلنا المالية .

لذلك نجد اننا كنا طوال كل تلك الفترة نحلم بالحل لمشاكلنا المالية حتى نصبح احرار
من الناحية المالية إلى الأبد ولكننا لم نفعل شيئا من اجل ذلك ، وذلك سببه اننا لم نكن نتعقد انه من الممكن ذلك . كنا نعتقد اننا لكي نصل إلى الحرية المالية والتقاعد يجب ان نعمل لمدة 40 سنة ، وبعد ذلك نبدأ في الإستمتاع بحياتنا. ولكني لا أعتقد بذلك .

ما رأيك ، لو أنك تستطيع ان تصبح مستقلاً مالياً في اقل من 40 سنة؟ ، ما رأيك في ان اعرفك على الطريقة التي يمكن ان تجعلك حراً مالياً خلال 5 سنوات فقط ؟ هل تحب ذلك ؟
هناك خطوتين مهمتين من اجل الوصول إلى الإستقلال المالي.

اولاً: يجب ان يكون لديك أسلوب التفكير الإيجابي. وذلك لان توفيق الله سبحانه وتعالى ، ومن ثم أسلوب تفكيرك هما ما سيوصلك إلى أهدافك دائما. وهناك مثل يقول بما معناه ” نجاح الإنسان هو إنعكاس لأسلوب تفكيره” بعد توفيق الله عز وجل فعندما تكون متشائما ونظرتك سلبية وترى أنك سوف تكون فقير دائماً ، هذا ما سوف تصل إليه لأنك لن تفكر يوما كيف تصل إلى النجاح. لذلك إذا لم تغير اسلوب تفكيرك إلى الأسلوب الإيجابي فلن تصل إلى الحرية التي تنشدها بان تصبح حر من الناحية المالية.

يجب ان تكون واثقاً من نفسك ومؤمن بأنه يمكنك تحقيق الحرية من الناحية المالية ، وإنطلاقاً من أسلوب التفكير الإيجابي والثقة بالنفس والإيمان ، سوف يكون لديك طاقة وقوة مختلفة ووضع يؤهلك ويوصلك إلى تحقيق هدفك.

ثانياً : عندما يكون لديك الأسلوب الإيجابي في التفكير ، يجب عليك ان تغير من عاداتك السيئة. على سبيل المثال ، اذا لم يكن لديك المال الكافي لشراء شئ معين فلا تقوم بالإستدانة للحصول على ذلك الشئ ، او تقوم بالدفع عن طريق بطاقة الإئتمان . وللاسف هذه عادة سيئة منتشرة في مجتمعنا في الوقت الحالي ، ينفق الناس اموالهم حتى قبل ان يتقاضو رواتبهم عن طريق بطاقات الإئتمان. هل يمكن ان نوقف الشراء عن طريق بطاقات الإئتمان لكل الأشياء التي لا نحتاجها فعلا ، ونقوم بشراء الاشياء الضرورية فقط حتى لان ندخل في دوامة ديون البنوك. يجب ان نتمتع بالصبر ، ولا نصرف إلا ما نحتاج إليه فعلاً.

ثالثاً : يجب ان لا نترك أموالنا في البنك لفترة طويلة ، قيمة المال تنخفض بسرعة في البنوك، والارباح التي تعطيك لها البنوك اقل كثيرا من قيمة التضخم في الأسعار الذي يحدث سنوياً ، يجب ان نتعامل بذكاء مع أمورنا المالية ، البنوك لا تهتم كثيرا بأموالنا ، وفي الحقيقة هم يأخذون معظم الأرباح لانفسهم فقط.

يجب ان تجد الطريقة المناسبة لإستثمار مالك ، حتى لو كنت لا تملك الكثير. واقترح ان تستشير شخص لديه دراية بالاستثمار والأمور المالية ، ليعطيك بعض الاقتراحات للإستثمار ا لذي يناسب إحتياجاتك .

رابعاً : اذا كنا حقاً نريد ان نصل لمرحلة الاستقلال المالي ، يجب ان نحصل على دخل من عائد آخر لا يحتاج ان نعمل فيه بأنفسنا . هناك الكثير من الطرق لتحقيق ذلك ، منها ان تقوم بإنشاء شركة صغيرة اول محل صغير بدون الحاجة إلى ان تعمل فيها ، او أي شئ آخر , المهم ان تجد لك طريقة لتحقيق دخل وعائد اخر غير عملك ، بدون الحاجه إلى ان تعمل فيها بنفسك.
ايضا يمكن ان تحصل على الإمتياز لشركة معينة في بلدك ، وهذا النظام يتيح لك ان تطبق نظام معمول به ومجرب وناجح .

خامسا وليس أخيراً : يمكنك دائما ان تشترك في شركات التسويق الإلكتروني. التسويق الإلكتروني يمثل حل معقول جدا للناس الذين ليس لديهم مبلغ كراس للمال. لان قيامك بانشاء شركتك الخاصة ، او الحصول على الإمتياز لشركة يكلفك كثيرا ، ولكن التكلفة للبداية في شركات التسويق الإلكتروني بسيطة للغاية . يمكن ان تجد شركة جيدة في التسويق الشبكي ، وتستمر معها لمدة 5 سنوات ، وسوف تتعلم عن طريق الشركة كيف تبنى فريقك وتحقق لنفسك الحرية المالية التي تبحث عنها.

هاتان خطوتان يمكنك إتباعهما من اجل الوصول إلى الاستقالال، وطريق المليون ميل يبدأ بخطوة . لذلك يمكن أن تبدأ هذا الطريق بخطوة بسيطة ، لا تضيع وقتك ، لأن الوقت من ذهب ، ولا يمكن ان ترجع الوقت الى الوراء .

نامل أن يساعدكم هذا المقال لإدراك مدى الحاجة للوصول لمرحلة الخلاص النهائي من المشاكل المالية ، وتحقيق الاستقلال المالي قبل ان تدخل في دوامة الروتين لسنين طويلة.

وفي حال رغبتكم بمعرفة التسويق الشبكي سوف يتم تحديد موعد لكم ويتم شرح فكرة التسويق الشبكي

******************************