أعلنت مجموعة فورتشن أمس عن بيع 75% من إجمالي مساحة 31300 قدم مربع من مساحة التجزئة المتاحة في «كوربوريت مول» أول مركز تسوق للتملك الحر، والذي يقع في أطول برج تجاري «برج العالم» وذلك خلال أسبوعين منذ لحظة إطلاقه، كما ويعد أول مركز للتسوق في منطقة الخليج التجاري. كما ستبقي مجموعة فورتشن جزءا من مساحة البيع للتجزئة للمستأجرين على المرسى.

وقامت بتصميم المشروع الشركة اليابانية الشهيرة «نيكين آند سيكي» للتصميم الهندسي، والذين قاموا بتوجيه تركيزهم على إبراز الشركات والعملاء بالتصاميم العصرية، وبتوفير أحدث المرافق والمنافذ اللازمة، وأفضل الماركات الإقليمية والعالمية للأزياء، أرقى المطاعم والمقاهي، ومركز للياقة مجهز بأحدث الأجهزة، بالإضافة إلى مواقف للسيارات تسع أكثر من 1000 مركبة.

وبدأت «مجموعة فورتشن» بالفعل بأعمال البناء والتشييد لبرج العالم، ومن المقرر انجازه بحلول عام 2011. وقد تم إكمال مرحلة التصميم، وبدأت الأعمال في الموقع منذ ستة أشهر، والمرحلة الإنشائية الخراسانية قائمة حاليا. وقد قيّم مجلس المباني العصرية والشاهقة «برج العالم» والذي يمتد بارتفاع 501 متر في المرتبة 15 من أعلى الأبراج في العالم. وسوف يبدأ المستأجرون بالانتقال إلى «كوربوريت مول».