كتلة باردة تصل البلاد مساء الغد

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يسود البلاد مساء غد (الخميس) انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .

وأشار إلى أن الدولة ستتأثر بمرور كتلة هوائية باردة قطبية المصدر مصحوبة برياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة سيبدأ تأثيرها على المناطق الغربية في ساعات ما بعد الظهر ثم تمتد تدريجيا إلى باقي المناطق في ساعات ليل الخميس.

ونصح الجمهور بارتداء الملابس الشتوية المناسبة محذراً من ارتياد البحر اعتباراً من يوم الخميس ولمدة ثلاثة أيام على الأقل وذلك لارتفاع الموج ليتراوح من 3-5 أقدام في الساحل ومن 8-10 أقدام في العمق قد يصل إلى 12 قدماً.

وأوضح التقرير الصادر عن المركز مساء أمس أن المنطقة سوف تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي سطحي ممتد من جنوب ووسط المملكة العربية السعودية ، لتسود الدولة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة قد تنشط أحيانا وتكون مثيرة للغبار وبعض الأتربة خاصة على المناطق الغربية .

وتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا في اغلب مناطق الدولة ليلا، يكون ملحوظا يوم الجمعة ليصبح الطقس باردا خاصة على المناطق الساحلية والجبلية.

كما تستمر الرياح الشمالية الغربية النشطة بالتأثير على الدولة، وتظهر بعض السحب على المناطق الشمالية والشرقية قد تكون مصحوبة بسقوط بعض الأمطار على بعض تلك المناطق و الرياح الجنوبية ستستمر بالتأثير على الدولة حتى ظهر يوم غد (الخميس) على اغلب المناطق، مع تزايد كميات السحب على مناطق مختلفة، يتخللها بعض السحب الممطرة خاصة على المناطق الشمالية والشرقية .

هذا والله أعلم

أبوظبي ـ «البيان»:

9 thoughts on “كتلة هوائية باردة قطبية المصدر تصل البلاد مساء الغد

Comments are closed.