الموت ينتظر آلاف الخليجيين في حال قصفت إسرائيل النووي الإيراني

بقلم أريبيان بزنس

في يوم الأحد, 17 مايو 2009

حذر تقرير أميركيي من أن آلاف الخليجيين قد يلقون حتفهم في حال أقدمت إسرائيل على قصف منشآت نووية في إيران.

وكشف تقرير متخصص أعده مركز الدراسات الإستراتيجية في واشنطن وكشف عنه قبل أيام من موت الآلاف من الخليجيين إذا أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي على قصف المنشآت النووية الإيرانية. بحسب ما أوردت القدس العربي اللندنية.

وأوضح التقرير أن الهجوم الإسرائيلي على المفاعل النووي الإيراني في بوشهر سيؤدي إلى كارثة بيئية وموت الكثير من البشر نتيجة التلوث الإشعاعي المنبعث من المواد المشعة في منطقة واسعة جدا.

وأشار التقرير إلى أن آلاف الإيرانيين القاطنين بالقرب من المفاعل سيفقدون حياتهم فورا إضافة إلى آلاف سيصابون بأمراض السرطان المختلفة في حين ستسبب الرياح الشمالية التي تهب على المنطقة معظم أيام العام تلوثا إشعاعيا سيضرب دولة البحرين وقطر والإمارات العربية وسيؤدي إلى موت الكثير من المواطنين إضافة لإصابة قسم كبير بأمراض السرطان.

وقدر التقرير الاستراتيجي بأن الضربة الإسرائيلية للمنشآت النووية الإيرانية لن تتعدى نهاية العام الجاري وستشارك فيها جميع طائرات سلاح الجو الإسرائيلي إذا لم يتم منع تل أبيب من تنفيذ مخططها.

وحسب التقرير الذي نشرته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية الجمعة فإن 90 طائرة مقاتلة ستعبر الأجواء باتجاه الحدود التركية – السورية، ترافقها جميع طائرات التزود بالوقود التي تمتلكها إسرائيل لتواصل طريقها باتجاه شمال العراق، ومن هناك إلى إيران لتسقط قنابل زنة 2 طن على المنشآت النووية الإيرانية، مدعومة بحوالي 42 صاروخا “ارض – ارض” من طراز “أريحا” تنطلق من الأراضي الإسرائيلية لتصيب أهدافها في إيران.

واستعرض التقرير الواقع في 114 صفحة السيناريو المتوقع للهجوم الإسرائيلي المفترض على إيران والذي توقع بأن حدوثه لن يتجاوز نهاية العام الحالي.

وتوصل معدو التقرير “توكان” و”غوردسمن” بعد تحليل كافة الخيارات الهجومية المتوفرة لدى إسرائيل إلى نتيجة بأن هجوما جويا إسرائيليا ضد منشآت إيران النووية أمر متوقع وممكن لكنه سيكون معقدا ويحمل في طياته مخاطر كبيرة على الصعيد التنفيذي، من دون أن يضمن مستويات نجاح كبيرة لذلك يعتبر مثل هذا الهجوم خطرا بشكل لا مثيل له أو لم يسبق اختباره.

وأولى المشاكل التي أشار إليها التقرير المشكلة الاستخبارية وغياب المعلومات الاستخبارية حيث لا توجد معلومات حول احتمالية امتلاك إيران منشآت سرية لتخصيب اليورانيوم ما يعني بأن إسرائيل ستهاجم المواقع المعروفة كون الاستخبارات الغربية لا تمتلك معلومات عن وجود أماكن سرية ما يعني بقاء خطط إيران لتخصيب اليورانيوم في مواقعها السرية من دون ضرر وتعمل بشكل عادي ما يعني فشلا للهجوم الإسرائيلي.

الله المستعاااااااااااان

19 thoughts on “كارثة لايمكن تجاهلها حرب إسرائيل ضد ايران الموت ينتظر آلاف الخليجيين ؟؟؟

  1. مجرد تخويف …

    الامريكان يبون بيزااااااااااااااااااااااااات لا اكثر ولا اقل …

Comments are closed.