قيد «موانئ دبي العالمية ـ السخنة» بالبورصة المصرية
البيان – محسن محمود/

وافقت لجنة القيد للأوراق المالية بالبورصة المصرية على قيد أسهم شركة موانئ دبي العالمية السخنة برأسمال قدره 50 مليون دولار موزعا على مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 50 دولارا للسهم الواحد.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة تنمية ميناء السخنة قد أقرت في يونيو الماضي تعديل اسم الشركة من «تنمية ميناء السخنة» إلى شركة موانئ دبي العالمية ـ السخنة كشركة مساهمة مصرية بنظام المناطق الحرة الخاصة.

وذكرت البورصة المصرية في بيان لها أمس أنه تم إدراج اسم الشركة بعد التعديل على قاعدة البيانات اعتبارا من جلسة تداول أمس. واستحوذت موانئ دبي فى مطلع العام الماضي على نحو 90% من أسهم شركة تنمية ميناء السخنة بقيمة تجاوزت 700 مليون دولار قبل ان تعدل اسمها إلى موانئ دبي العالمية- السخنة.

ويقع ميناء السخنة على الساحل الغربي لخليج السويس على مساحة 3. 22 كم مربع وعلى مسافة 43 كم من مدينة السويس، ويستوعب الميناء حاليا أكثر من 350 ألف حاوية. وتأتي صفقة استحواذ موانئ دبي على شركة تنمية ميناء السخنة في الوقت الذي تستعد فيه الشركة لضخ استثمارات لإقامة مشاريع في ميناء شرق بورسعيد المصري من أجل تعزيز تواجدها في قطاع النقل البحري المحلي.