قوانين عقارية جديدة في دبي 2009 لمعالجة التطورات الأخيرة الناجمة عن انعكاسات الأزمة المالية العالمية

27/12/2008 م
الخليج – ملحم الزبيدي/

كشفت دائرة الأراضي والأملاك بدبي أنها بصدد الإعداد لقوانين عقارية جديدة تعالج كافة القضايا التي يشهدها القطاع حاليا بفعل التطورات الأخيرة الناجمة عن انعكاسات الأزمة المالية العالمية . قال سلطان بطي بن مجرن مدير عام الدائرة في تصريحات خاصة ل “الخليج”، إن الدائرة بصدد إعداد مقترحات ل 5 قوانين جديدة سيجري رفعها الى السلطات المعنية للموافقة عليها تمهيدا لاصدارها تباعا خلال الربع الأول من العام 2009 .
وأوضح ابن مجرن أن هذه القوانين ستحمل في طياتها وبنودها بالإضافة إلى اللوائح التنظيمية التي ستتبعها فيما بعد، الجديد الذي يخدم الصالح العام في معادلة التطوير العقاري بما يتواكب مع المعطيات الجديدة للسوق في ظل الظروف الاقتصادية العالمية .

ويستعد السوق العقاري المحلي بإمارة دبي خاصة والإمارات عامة لاستقبال العام الجديد وذلك بعد أشهر قليلة منذ بداية التأثر بتداعيات الأزمة العالمية التي لم تستثن لغاية الآن أية منظومة اقتصادية من آثارها السلبية، إلا أن انعكاساتها على المستوى المحلي تتركز حالياً في الأثر النفسي بدخول أطراف معادلة العقار في دائرة الخوف والهلع غير المبرر .

وأضاف مدير عام دائرة الأراضي والأملاك، أنه بات علينا التفكير عمليا بما يتجاوب ما بين الوضع العام للسوق العقاري قبل اتساع دائرة الأزمة الاقتصادية من جهة وما بعدها في الوقت الراهن من جهة أخرى، مؤكدا أن السوق في الوقت الراهن تعززه القوانين والتشريعات الحديثة التي تم استصدارها خلال العامين الماضيين، وهو مؤهل بشكل كبير لمواكبة كل الظروف التي قد تستجد في الفترات القادمة ويتمتع بالمرونة الكافية لتجاوز أشد الأزمات .

8 thoughts on “قوانين عقارية جديدة في دبي 2009 لمعالجة التطورات الأخيرة الناجمة عن انعكاسات الأزمة ا

  1. والله حالة..كل يوم يظهر مسؤول ويناقض تصريح المسؤول الي قبله….قبل كم من يوم قالوا ان كل شي بخير .مايحضرني الشخص بس هذا مجمل معنى الكلام.
    واليوم يتم تغير القوانين …..؟؟
    يعني هناك مليون مشكلة…

    اخوانا المصريين يقولون . . .اذا كان الخبر اليوم بفلوس بيكون باجر بلاش . . . . .

    هههههههههههههه هذا مثل للفلسطنيين فقط ههههههه اللي يدري يدري ولي ماا يدري يقول كف عدس . . .

    عدم العلم بشيء نعمه من رب العالمين . . . . . الناس بالشارع تقول مااا فيه زمة . . . لو يعرفون فيه ازمة ونحن متاثرين فيها كل اغلب الناس باعت خوفا من الهبو ط . . .

Comments are closed.