السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

وبعد

تشمل التعليمات الجديدة لتأشيرات الدخول التي تنوي قطر تطبيقها مطلع الشهر القادم المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي. وستطبق عليهم تعليمات التأشيرة التي سيلزم التقدم للحصول عليها مسبقا بدلا من الحصول عليها في المطار عند الوصول كما هو متبع حتى اليوم.

أكد مسؤول قطري يعمل في قنصلية قطر في دبي لأريبيان بزنس أن كل الوافدين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي سيلزمهم التقدم مسبقا للحصول على تأشيرة الدخول إلى قطر ضمن تعليمات جديدة ستدخل حيز التنفيذ في 1 مايو القادم.

ويعني القانون الجديد أن المسافرين الراغبين في دخول قطر لأغراض العمل سيحتاجون إلى مواطن قطري يكفل إقامتهم لدى وزارة الداخلية القطرية، وسيستغرق استخراج التأشيرة الجديدة يومين.

وسيحتاج البريطانيين الراغبين في الحصول على تأشيرة دخول إلى قطر تقديم كشف حساب مصرفي لآخر ثلاثة شهور، ويجب أن يحتوي هذا الكشف على اسم المسافر وعنوانه، كما أن على المسافر إثبات وجود 1300 دولار على الأقل في حسابه المصرفي.

وستبلغ كلفة تأشيرة الدخول لمرة واحدة إلى قطر 30 دولارا.

وسبق أن أكدت السفارة البريطانية في الدوحة لأريبيان بيزنس يوم الخميس أن النظام الجديد سيدخل حيز التنفيذ، لكنها قالت انها مازالت تنتظر المزيد من المعلومات من وزارة الداخلية القطرية.

ولا تنطيق القوانين الجديدة على الأمريكان والبريطانيين فقط، بل تشمل الزائرين من دول أخرى مثل فرنسا وايطاليا والمانيا وكندا واستراليا ونيوزيلندا واليابان وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ وسويسرا والنمسا والسويد والنرويج والدنمارك والبرتغال وايرلندا واليونان وفنلندا وكما تتأثر اسبانيا وموناكو والفاتيكان وأيسلندا وأندورا وسان مارينو وليتنشتاين وبروناي وسنغافورة وماليزيا وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية بالقانون الجديد.

المصدر

اربيان بزنس

ظ‚ط·ط± طھط´طھط±ط· ط§ظ„طھط£ط´ظٹط±ط© ط¹ظ„ظ‰ ظƒظ„ ط§ظ„ظˆط§ظپط¯ظٹظ† ظپظٹ ط§ظ„ط®ظ„ظٹط¬ ظ„ظ„ط¯ط®ظˆظ„ – Transportation – ArabianBusiness.com

26 thoughts on “قطر تشترط التأشيرة على كل الوافدين في الخليج للدخول

  1. اتمنى من كل قلبي يدرس ويطبق هاذا القرار عندنا في الدوله

    وأهني حكام وشعب قطر على هاذا التقدم الرائع

  2. قرار صحــــــــــيح 100 %

    يوم نحن نسير عندهم .. باقي شوي وبفصخونك !! حسبي الله ونعم الوكيل

    خلهم يتعنون وييبون فيز .. وهذه سنة الحياة !!

    المعاملة بالمثل

    اتمنى .. ثم اتمنى .. ثم اتمنى تطبيق القانون في الامارات

    رايـــــــــــــــــي الشخصي

  3. ما ادري شو السالفة بالضبط من فرض هالقرار

    لكن اكيد هناك سياسات متعبة لدى دولة القطر الشقيقة و نعرفها لاحقا

Comments are closed.