مشهد قد يصيب أي شخص بالإعياء من شدة الضحك أو البكاء فمن المفارقة حقاً عندما يضحك البعض على مشهد معين و يبكي البعض الخر على نفس المشهد, فعلاً هذا ما حدث في مركز ( صحارى ) بإمارتنا الثقافية الشارقة!

أما الجانب المضحك فكان من نصيب الأجانب و إخواننا العرب علينا كإماراتيين بسبب شخص تافه و سطحي شوه صورتنا.
و أما الجانب المبكي فكان لي نصيب كبير منه عندما رأيت إبن بلدي بهذا الشكل المزري, و حقيقتاً لم أتوقع مشاهدة مثل هذا المنظر في يوم من الأيام!

الواقعه

بينما كنت أتسوق في مركز صحارى و إذا بي أرى مشهداً غريباً, فأنظار من حولي متجه لنفس الإتجاه و أصوات القهقهه مرتفعة, ساورني الفضول عن سبب الضحك! و إذا بي أرى مهرج يمشي, لوهله ظننت بأنه أحد الشخصيات الترفيهيه التي تستخدمها بعض المراكز لإضفاء روح الدعابه على الأطفال ولكن للأسف تبين لي بعض التفحص و التأمل ( عيوني شلقت من كثرت التدقيق ) بأن هذا الأرجوز هو عبارة عن مواطن لجأ إلى ( نيو لوك new look ) لجذب الإنتباه أو مسايرة الموضه كما يقال!

وصف الأرجوز ( أقصد المواطن )

( الكندوره ) أو الدشداشه .. كندورة عربيه سوده و الأكمام بيضه, الباط ( القطعه الجانبيه ) باللون الأبيض, الفروخه ( الطربوش ) باللون الأبيض.
( الشال ) أو الغتره .. أبيض و أسود ( خاطري أعرف من وين مشترنها لأن بعمري ما شفت مثلها )
لابس عقال متين, و كحل العين ما يحتاي, شعرة طويل ( يخرب بيته شعرة ناعم ), لحيته مسونها على شكل ( خور دبي ) و مصبوغه!

و الأدهى و الأمر بأنه ليس في عمر المراهقة بل إنه لا يقل عن ال 27 سنه ( ضؤية + قمريه + شمسية ), قد يقول البعض بأنه لا يمثل إلا نفسه أو أنه ليس من أصل إماراتي ليحاول أن يكون, ولكن الصدمه بأني تأكدت منه شخصياً عندما ذهب إليه و حدثته ( من هول المنظر لم أستطع منع نفسي من — رزت الفيس — ) ليؤكد لي بأنه ( ولد عرب و ناس ), وقد يقول البعض بأن عنده عقدة النقص و بأنه ( جيكر ) ليتشكل بهذا الشكل للفت الإنتباه ولكنه و للأمانه ( جنتل ) شكلاً و خلقاً, فلماذا و لماذا و لماذا؟؟؟

خرجت من المركز و أنا أهلوس… هل وصل حال بعض المواطنين إلى هذه السذاجه و تشويه الزي و المظهر الوطني لكي يجذب الإنتباه, أم أنها متطلبات الحياة العصرية كما يقول البعض, أم أنها ضريبة الإنفتاح و التحرر و الإمتزاج بالحضارات الأخرى!

أترك لكم التعليق!!!!!!!!!

19 thoughts on “قصة مواطن موديل 2008 في مركز تجاري!

  1. اوووووووووه اذا عن الاشكال تعال الامارات مول في الويكند وتعال اطمش من كل نمونة ياخوي بتظحك وبتصيح لين باجر !!!

Comments are closed.