7 شركات تطرح أسهماً للاكتتاب بـ 3.57 مليارات درهم في النصف الأول

البيان 27/01/2008

قالت مصادر معنية ان 7 شركات مساهمة عامة من بينها 5 شركات قيد التأسيس تعد حاليا لطرح أسهم للاكتتاب بقيمة 573. 3 مليارات درهم خلال النصف الأول من العام الحالي 2008. وأبلغت تلك المصادر «البيان الاقتصادي» ان هيئة الأوراق المالية والسلع قد أعدت جدولا بتنظيم الاكتتابات الدولية وزيادة رؤوس أموال الشركات المساهمة.

ووفقا لهذه الجدولة الأولية والتي يمكن- كما أفادت المصادر- تعديلها وفقا للموافقات التي تصدرها الهيئة لشركات مساهمة جديدة محتملة، فإن 5 شركات جديدة قيد التأسيس ستطرح أسهمها للاكتتاب العام خلال الفترة من يناير إلى نهاية يونيو 2008 بقيمة 355. 2 مليار درهم فيما ستقوم شركتان بزيادة رأس المال بقيمة 208. 1 مليار درهم تطرح في اكتتاب لمساهمي الشركتين.

وبحسب الجدولة التي أعدتها هيئة الأوراق المالية والسلع فإن شركة القدرة القابضة ستطرح مبدئياً في مارس المقبل ولم تتضمن الجدولة حجم رأس المال لكن من المؤكد ان الإعلان عنها قريبا سيرفع قيمة الاكتتابات في النصف الأول إلى أكثر من 4 مليارات درهم.

وسوف تطرح داماك للتجارة والخدمات أسهما للاكتتاب في شهر يونيو المقبل بقيمة 900 مليون درهم كما ستطرح شركة «تكافل الإمارات» أسهما للاكتتاب في مارس المقبل بقيمة 83 مليون درهم فيما سيطرح مصرف عجمان في فبراير أسهما للاكتتاب بقيمة 550 مليون درهم.

وتتجه شركة النهضة العالمية للتعليم في حال حصولها على موافقة المجلس التنفيذي لطرح أسهم للاكتتاب بقيمة 750 مليون درهم. وبالنسبة للزيادة في رأس المال فإن شركة الخليج للمشاريع الطبية وفقا للجدولة التي أعدتها الهيئة سوف تطرح أسهما بقيمة 350 مليون درهم في مارس المقبل.

أما أكبر زيادة في رأس المال فسوف تكون من نصيب شركة دبي للاستثمار التي ستكون بحدود 858 مليون درهم خلال يونيو المقبل. وتشمل الجدولة أيضاً شركة ميثاق للتأمين التي بدأت اعتبارا من يوم أمس طرح أسهم في اكتتاب عام بقيمة 83 مليون درهم

أرقام

2 thoughts on “قريبا للاكتتاب: القدرة القابضة – داماك – تكافل الامارات – مصرف عجمان – النهضة للتعليم

Comments are closed.