بعد إقفال الأسواق الأسيوية اليوم و الأسواق الأوربية و الختام الرائع للداو جونز لم نرى أياً من أنصار يوم القيامة ليخرج علينا و يقول هناك إرتفاعات و هناك إيجابية أم أنهم فقط لا يرون غير الأخبار السلبية و الإنهيار القادم و رميهم الناس بالباطل و الحسبنة عليهم و إتهامهم بالجهل .

الأسواق تعطى فرصاً ذهبية ما بين صعود و هبوط و تذبذبات سعرية كبيرة إن أحسن إستغلالها فسوف تتحقق أرباح طيبة .

الأسواق إعتادت على التعايش و الإستمرا فى وجود الأزمة و ما يحدث من إرتفاعات كبيرة و هبوط عنيف هو سمة لتلك المرحلة الضبابية و كلما زاد العنف فى الصعود و الهبوط فى تسارع كبير فهو إشارة و إرهاصة بقرب إنتهاء المرحلة الضبابية و الدخول فى مرحلة الإستقرار .

من يتخيل أن ينهزم العالم كله أمام مواجهة الأزمة فهو واهم و حالم فالصراع الأن خرج من مرحلة مواجهة أزمة مالية ألى نطاق الصراع نحو البقاء .

على كل من يحتفظ بالكاش أو يمتلك رصيد من الأسهم إستغلال الفرص المتاحة بصورة جيدة و التعامل مع معطيات المرحلة و من يعتقد أنه خارج السوق و غير خاسر فهو مخطئ فالإستثمار يأخذ فى إعتباره تكلفة الفرص البديلة .

لا تنزعجوا مع الهبوط فبعده يكون هناك ارتفاع بنفس قوة الهبوط و المتابع لحركة الأسواق خلال الشهر الماضى يكتشف هذا بكل سهولة .

لم نسمع أى أخبار سلبية جديدة منذ نحو اليومين على المستوى العالمى و بدأت حدة الحديث الإعلامى عن الإنهيار القادم تخفت تدريجياً و سينعكس الوضع قريباً و سنسمع عن الخطط المستقبلية للإحتواء و قدرة العالم على تخطى الأزمة .

و على كل من يعارض ذلك أن يتقدم إلينا بتصوره و تحليله عن مجريات ما يحدث و لا يكتفى بالتحذير فقط أو رمى الناس بالباطل فى أسلوب ينضح عما بداخله .

49 thoughts on “” قريباً ينتصر العالم “

  1. أنصار حرب النجوم بعد وقوع الحرب العالمية الثالثه:

    Dow 9,065.12 +889.35 +10.88%

    Nasdaq 1,649.47 +143.57 +9.53%

    S&P 500 940.51 +91.59 +10.79%
    10 Yr Bond(%) 3.8200% +0.0910

Comments are closed.