مجلس الاحتياطي الامريكي يخفض سعر الخصم

واشنطن (رويترز) – خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) سعر الخصم نصف نقطة مئوية مع تزايد الضغوط التي قد تحد من النمو في خطوة مفاجئة تهدف الى تهدئة اسواق المال العالمية المضطربة.

وقالت لجنة السوق المفتوحة التابعة للمجلس في بيان صدر بالاجماع “الاوضاع في اسواق المال تدهورت والضغوط المتزايدة على الائتمان وتنامي عدم التيقن قد يحد من النمو الاقتصادي.”

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الخصم الذي يحكم القروض المباشرة من البنك المركزي للبنوك التجارية الى 5.75 في المئة من 6.25 في المئة “لتضييق الفارق بين سعر الخصم الاساسي والمستوى الذي تستهدفه لجنة السوق المفتوحة لسعر الفائدة على الاموال الاتحادية الى 50 نقطة أساس

الاسهم الامريكية تفتح على ارتفاع كبير بعد قرار الخصم

فتحت الاسهم الامريكية على ارتفاع كبير يوم الجمعة فصعد مؤشر ناسداك بأكثر من اثنين بالمئة بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الخصم في خطوة مفاجئة.

وفتح مؤشر داو جونز الصناعي على ارتفاع 188.34 نقطة أي بنسبة 1.47 بالمئة مسجلا 13034.12 نقطة. وارتفع مؤشر ستاندارد اند بورز 16.34 نقطة أي بنسبة 1.16 بالمئة مسجلا 1427.61 نقطة. وصعد مؤشر ناسداك 56.84 نقطة اي بنسبة 2.32 بالمئة الى 2507.91 نقطة

الدولار يرتفع أمام الين بعد قرار مجلس الاحتياطي

ارتفع سعر الدولار أمام الين يوم الجمعة بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الخصم بمقدار 50 نقطة اساس في محاولة لتوفير مزيد من السيولة في النظام المالي.
وسجل سعر الدولار 113.92 ين وظل منخفضا خلال اليوم لكنه ارتفع من 113.50 ين قبل اعلان القرار. وظل اليورو مرتفعا بنسبة 0.4 بالمئة عند 1.3481 دولار

ارتفاع الذهب في المعاملات الامريكية الاجلة بعد خفض سعر الخصم

ارتفع سعر الذهب في المعاملات الاجلة بالسوق الامريكية يوم الجمعة بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) خفض سعر الخصم نصف نقطة مئوية الى 5.75 في المئة.
وفي الساعة 1221 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر عقود الذهب للتسليم في ديسمبر كانون الاول أنشط العقود الاجلة 4.80 دولار الى 662.80 دولار للاوقية (الاونصة).
وقبل صدور قرار الفائدة كان سعر الذهب للتسليم في ديسمبر 660.70 دولار للاوقية

اسعار النفط ترتفع دولارا بعد قرار خفض سعر الخصم

قفز سعر النفط بمقدار دولار يوم الجمعة بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي خفض سعر الخصم بمقدار 50 نقطة أساس “لاعادة الانضباط لاسوق المال” التي اضطربت بسبب المخاوف المحيطة بسوق الائتمان.

وتدعمت الاسعار كذلك بتقارير الارصاد التي أشارت الى ان الاعصار دين قد يمر بمناطق حفر ومصاف في خليج المكسيك التي تضخ ثلث الانتاج الامريكي.

وقال كريستوفر بليو من باتش فاينانشال “الخفض قد يخفف من أزمة السيولة في الولايات المتحدة.” واضاف “بالطبع يمكن تفسير ذلك على انه يشير الى مدى خطورة المشكلة في نظرهم.”

وفي الساعة 1315 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي 1.10 دولار الى 72.10 دولار للبرميل. وزاد سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 87 سنتا الى 70.64 دولار للبرميل

8 thoughts on “قرار امريكي يرفع اسعار الاسهم والنفط والذهب والدولار

  1. وان شاء الله سوقنا يرتفع يوم الأحد

    خله الناس تتعلم من اسواق غيرنا كيف سمعة الأقتصاد مهمة للدول

    الله يرحمنا برحمته

    اّى والله

  2. خبر وايد حلو بارك الله بك كنت أبي أكتب نفس الشي لحين إغلاق السوق الامريكي و هو بداية التعاملات كان منخفضا و الان هناك إرتفاع 1,45%و إن شاء الله نشوف أسواقنا تتزين بالون الاخضر فنزول الفائدة يعني إرتفاع الاسهم و الدوله مرتبطه بالدولار و هذا العمل يقوي الدرهم
    إن شاء الله السوق يكون أخضر أخضر يوم الأحد

  3. وان شاء الله سوقنا يرتفع يوم الأحد

    خله الناس تتعلم من اسواق غيرنا كيف سمعة الأقتصاد مهمة للدول

    الله يرحمنا برحمته

  4. الاسهم الاوروبية ترتفع 3 في المئة بعد قرار مجلس الاحتياطي

    عوضت الاسهم الاوروبية خسائرها يوم الجمعة مرتفعة بنسبة تزيد على ثلاثة بالمئة بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض سعر الخصم الاساسي مما حد من المخاوف في سوق الائتمان.

    وفي خطوة مفاجئة تهدف الى تهدئة الاسواق العالمية خفض المجلس سعر الخصم نصف نقطة مئوية قائلا ان الضغوط على النمو زادت بشكل ملحوظ.

    وفي الساعة 1236 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 3.05 بالمئة الى 1484.76 نقطة بعد انخفاضه الى أدنى مستوياته هذا العام البالغ 1426.51 نقطة في وقت سابق يوم الجمعة.

    وقال لورانس بيترمان من ايدين فاينانشال “هذا هو المطلوب… انه يبعث على الارتياح في الاسواق في الاجل القصير.”

    وقال ماكس هولزر من يونيو اينفستمنت “هذا هو الدعم الصحيح للسوق. انها رسالة مهمة. البنك المركزي يشير الى انه على استعداد لتقديم الدعم.”

Comments are closed.