السلام عليكم…حبيت أسأل عن القرار الي طلع بشأن المساعدات الي بتنعطى لموظفين حكومة دبي….بخصوص الإيجارات….يعني الي سمعته انه الي درجته مثلا 14 بينعطى 125 الف و بيقتطعون من راتبه 6 ألاف…..كل شهر..ها القرار يشمل منو بالظبط……و شو عن سالفة انه السكن لازم ايكون قريب من الدوام…..هل يعني انه ما ايوز إنأجر في الشارجة …لانه في دبي 125 الف ما تيب سكن لعايلة ….للي عنده فكرة الرجاء الرد على هاي الاستفسارات

2 thoughts on “قرار الإيجارات ..لموظفي حكومة دبي ؟

  1. دبي تسمح بإسكان المشمولين بقانون الموارد البشرية مقابل الاقتطاع من الراتب

    ولي عهد دبيدبي : أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قرارين يسمح الأول للدوائر المشمولة بقانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي رقم 27 لسنة 2006 م ، بتوفير السكن المناسب لأي من موظفيها وفقا للقواعد والأحكام التي تعتمدها الدائرة سواء كان ذلك السكن مستأجرا أو مملوكا لها على أن تقتطع الدائرة مبلغا شهريا من الراتب الإجمالي للموظف .
    ويمنح القرار الثاني الموظفين العاملين بنظام المناوبة سواء المواطنين أو غير المواطنين علاوة طبيعة عمل تعادل 25% من الراتب الأساسي.
    ووفقا لما ورد بجريدة “البيان” الإماراتية ، تقرر كذلك صرف مستحقات الموظف عن فترة الإجازة السنوية غير المستنفدة على أساس الراتب الأساسي، وذلك عند إنهاء خدمة الموظف في أية دائرة من دوائر حكومة دبي.
    وجاء القرار الأول لتنظيم بعض البدلات والعلاوات لموظفي حكومة دبي وتذاكر وبدلات السفر في المهمات الرسمية الخارجية للمديرين العامّين والتنفيذيين ومن في درجتهم.
    ويسري قرار البدلات والعلاوات على الموظفين الخاضعين لأحكام قانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي ويجوز لأي دائرة مشمولة بالقانون توفير السكن المناسب لأي من موظفيها وفقا للقواعد والأحكام التي تعتمدها الدائرة سواء كان ذلك السكن مستأجرا أو مملوكا لها، على أن تقتطع الدائرة مبلغا شهريا من الراتب الإجمالي للموظف الذي توفر له السكن بغض النظر عن الأجرة الفعلية لقيمة عقد الإيجار أو القيمة الإيجارية للوحدة المملوكة للدائرة.
    ونص القرار على اقتطاع 7 آلاف درهم من راتب الموظف على الدرجتين 15و16 مقابل حصوله على السكن من الدائرة واقتطاع 6 آلاف درهم من الموظف على الدرجة 14، واقتطاع 5 آلاف درهم من راتب الموظف على الدرجتين 12و 13، واقتطاع 4 آلاف درهم من راتب الموظف على الدرجتين 10و 11، واقتطاع 3 آلاف درهم من راتب الموظف على الدرجتين 8و 9، وألفي درهم من الموظف على الدرجتين 6و 7، واقتطاع 800 درهم من الموظف على الدرجتين 4و 5، واقتطاع 500 درهم من الموظف على الدرجات 1، 2، 3.
    وتقرر منح الموظفين العاملين بنظام المناوبة سواء المواطنين أو غير المواطنين علاوة طبيعة عمل تعادل 25% من الراتب الأساسي ويشترط أن تكون المناوبة ليلية أو خلال العطل الرسمية أو خلال عطلة نهاية الأسبوع ويوقف صرف العلاوة إذا نقل الموظف إلى وظيفة أخرى لا يصرف لشاغلها علاوة طبيعة عمل.
    وفي حال حصول الموظف على إجازة دراسية تزيد على شهر وحصوله على إجازة مرضية تزيد على ستة أشهر أو حصوله على إجازة بدون مرتب، ويستمر الموظف في استحقاق علاوة طبيعة العمل خلال حصوله على أية إجازة مدفوعة الأجر أو إذا ندب إلى أية وظيفة أخرى ولأية مدة كانت.
    منسووووووووووووووووووووووووووووخ

    سويتلك يا عيشي بلادي كوبي وبيست من جوجل حط العنوان وراح ينزلك الموضوع عا طول

Comments are closed.