لا شك بأن الموضوع قد نوقش على عدة أصعدة ولكن أعترف بأن الفكرة لم تتبلور في عقلي خصوصا جزئية تملك الأجانب 100% . ما هي تداعيات هذا القانون على مستقبل الإقتصاد الوطني ؟

ما هي جزئيات هذا القانون ، وكيف هي الضوابط على تملك الأجانب ؟

لا بد أن هناك من سبقونا إن لم يكن في كلية الفكرة ، ففي بعض منها ، ما هي الدروس التي ممكن أن نتعلمها منهم ؟

من مصلحة وطنية و بوجود الكوادر المواطنة الواعية نستطيع أن نبلور الفكر الإقتصادي الذي سيخدم الجميع حتى من غير الرجوع لخبرات سابقة .

أرجو الإفادة وطرح الموضوع للنقاش وبلورة مفهوم سليم لهذا القانون الجديد حتى لا نكون آخر من يعلم وآخر من يبتدئ في التفكير للتعامل مع الوضع الجديد .

تحياتي

8 thoughts on “قانون الشركات الجديد ……….. ؟

  1. يجب توخي الحذر…..

    اي اجانب…???

    يجب تعلم الدروس من الاخرين في بعض البورصات العربيه يحاول الاسراءيليون وبنجاح شراء اسهم الشركات الناجحه تحت مسمي تملك الاجانب طبعا بتخفي احيانا تحت جنسيات اخرى

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
    في اعتقادي أن قرار السماح للأجانب بتملك 100% من الشركات له انعكاس إيجابي على اقتصاد البلد .. وإلا فلن تقوم وزارة الاقتصاد بطرحه.. ومن رأيي أنه سوف يكون ايجابياً في حالة زيادة عدد الشركات المدرجة في السوق.. ولا ننسى سوق دبي المالي العالمي والذي سوف يضم باقة كبيرة من الشركات العالمية الضخمة.. والتي سوف تحتاج إلى رؤوس أموال هائلة.. ولا أعتقد ساعتها أن السيولة الحالية الموجودة في السوق المحلي سوف تغطيها بتلك الدرجة من القوة.. فالسماح للأجانب سوف يوفر سيولة عالية تدعم اقتصاد السوق بالإضافة إلى اقتصاد الشركات المدرجة..
    طبعاً لا ننكر أن للموضوع سليبات كثيرة لا نجهلها ولا أريد الخوض فيهاً.. خلونا نكون متفائلين شوي
    هذا والله أعلم..

Comments are closed.