ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل …

بنود مهمة للحفاظ على حقوق الخدم تعديلات قانون “الإقامة” تشمل تخفيض الرسومآخر تحديث:الأربعاء ,28/10/2009
أبوظبي – موفق محمد: أكد اللواء ناصر العوضي المنهالي الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، ان الإدارة انتهت من تعديل بعض مواد قانون دخول وإقامة الأجانب الذي عكفت وزارة الداخلية على إعادة صياغته والمزمع الإعلان عنه قريباً، ويشمل تعديل بعض رسوم المعاملات منها تخفيض رسوم استقدام الخدم .

ويتضمن مشروع القانون الاتحادي للعمالة المنزلية مقترحاً لخفض رسوم جلب خدم المنازل بالنسبة للوافدين المقيمين في الدولة والمقدرة بنحو 5 آلاف درهم للمعاملة، حيث تراعي الرسوم الجديدة المخفضة الناحية الاجتماعية والاقتصادية والأمنية بهدف الوصول إلى مجتمع آمن خال من المخالفين .

كما تتضمن التعديلات بنوداً مهمة تهدف إلى الحفاظ على حقوق الخدم وتحسين ظروف عملهم، منها إلزام الكفيل بساعات العمل اليومية، وتسليم الرواتب في ميعادها ومنحهم اجازات اسبوعية وسنوية وتذاكر للسفر، بالإضافة إلى مكافأة نهاية الخدمة .

ويحدد المشروع عدداً من الضمانات والاشتراطات للسماح بجلب الخدم بهدف التأكد من حاجة الكفيل الفعلية للخادمة، كما انه لم يحدد حداً أقصى لعدد الخدم المسموح به لكل أسرة مواطنة أو وافدة، لكنه يراعي أن يكون هناك تناسب بين عدد الخدم وحجم الأسرة وظروفها .

وقال المنهالي ان هذا التوجه يأتي للقضاء على ظاهرة الخدم المخالفة التي تجد من يوفر لها العمل بدعوى ارتفاع تكاليف جلب الخادمة من الخارج بالطرق الشرعية .
الخليج 2 – الصفحه الاولى

===============

والكفيل منوه بيحفظ حقوقه ؟؟ وبعد التعديل منوه بيقدر عليهن ؟؟

مش باقي غير نحن الي نخدمهم ونحطهم على روسنا ….. احسن الواحد يتزوج الخدامه على الاقل حقوقها محفوظه … وفي ناس تساندهم .. لول

حسبي الله ونعم الوكيل …

9 thoughts on “قانون الخدم الجديد.!!!!!!!!!!

  1. والله يبغن يشتغلن ما عندنا هالمصخرة والتبطير..

    عايبنهن عايبنهن..هب عايبنهن..يقرن ببلادهن أبرك إلهن…!!!!!!

    يشرقن ويغربن على هواهن بعد …!!!

  2. يا سلام نعطي الشغاله اجازه …..الله يستر وين تسير في هالاجازه وتيب لها مصيبه وخلاف نسفرها ويزيد الفساد فوق ما هوه زايد !!!!!!

    شوه الهدف من هالقانون حفظ حقوقهم ونسيان حقنا احنا ؟؟؟؟ لا وتذاكر ونهاية خدمه واجازه اسبوعيه …ابويه احنا عيال البلاد يوم اشتغلنا في القطاع الخاص ما حصلنا كل هذا وراضين برواتب 6 الاف 5الاف نيب فيهم خدامه والباقي حق رفاهيتها …..!!!!

    الله المستعان

  3. والله حاله

    يعني اوكي نعطيهم اجازه خميس وجمعه
    وين بيهايتون بالله عليك
    دبي ولا الشمال
    أنا من راي حتى سوق السمج فالعين وايد عليهم
    ماكلين شاربين قاعدين وكل شي متوفر عندهم
    حتى فبلادهم مب محصلين نفس العيشه الي يعيشونها ويا اسره اماراتيه
    ————
    ناقص ندلعهم نوديهم الالعاب فالبوادي مول ونأكلهم كنتاكي ولا بيتزا هت عسب مايشتكون علينا

Comments are closed.