تقرير المنتدى:
سجل سهم الشركة الاسلامية العربية للتأمين”سلامة” أدنى سعر له منذ ادراجه فى سوق دبى المالى
بتاريخ 17/9/2005 حيث بلغ ادنى سعر بجلسة اليوم 2.16 درهم وكان أدنى سعر للسهم هو 2.25 بتاريخ 7/2/2007
طلبت بعدها الشركة شراء أسهمها بنسبة 10% ليدخل السهم بعدها فى موجة شراء أوصلت بالسهم الى 4.30 درهم ,, اشترت منها الشركة 8,221,454 مليون سهم من أصل 110 مليون سهم مطلوبة للشراء قبل أن يعاود السهم هبوطه المتواصل وصولا الى هذا السعر المسجل بتداولات اليوم 26/8/2008

تعليق:

والسؤال المهم ,, متى ستقوم الهيئة بالغاء قرار الشراء والزام الشركة ببيع أسهمها المشتراة وكم سيكون سعر السهم فى هذه الحالة ؟؟

هذا ما سنعرفه فى المسلسل الرمضانى الجديد “مهزلة سوق دبى “

9 thoughts on “قاع تاريخى جديد للشركة الاسلامية للتأمين “سلامة”

  1. يخوى انتهت مهلة الشراء من شهر 2 2008 وصمت الهيئة عجيب وغريب

    وما فى سعر خيالى حاليا ,, المتداولين يتكلمون عن أرقام جديدة لاعمار وهى أكبر شركة عقارية بالمنطقة وأرباحها أكثر من راس مالها ,, فما بالك بسلامة

    خلها على الله بس

    معلش ,,,, كل شي في وقته حلو …..

    والدور الياي على الهيئة ,,,,,, التغيير قادم ,,,,

    زمن الخوف والخوافين ولى ,,,,,,

  2. مؤسسة أيه أم بست تؤكد تصنيف “سلامة”، وتتوقع لها تحقيق أرباح صافية بقيمة 180 مليون درهم خلال العامين المقبلين

    أرقام 26/08/2008

    أعلنت اليوم شركة “سلامة” – المجموعة الإسلامية العربية للتأمين، أن مؤسسة للتصنيف أيه أم بست A.M. Best أكدت على متانة التصنيف المالي A- الذي تتمتع به “سلامة”، وتصنيفها A-في إصدار الاعتمادات.

    وقالت مؤسسة أيه أم بست: “لا زالت النظرة المستقبلية للتصنيفين ثابتة. وتتوقع أيه أم بست أن تحافظ “سلامة” على إداء جيد في عملياتها، مع تحقيقها لأرباح قبل اقتطاع الضريبة بين 40 – 50 مليون دولار سنوياً خلال العامين المقبلين. ويعكس التصنيفان متانة الرسملة القوية المعدلة لمواجهة المخاطر، مدعومة بأداء جيد في العمليات ونمو في مختلف أعمال “سلامة”.”

    وتتوقع مؤسسة تصنيف الائتمان أن تحافظ “سلامة” على معدل مدمج ثابت يساوي 96 بالمائة تقريباً، مصحوباً بدخل قوي من الاستثمارات. ومن المتوقع أن ترتفع الأرباح الإجمالية للمجموعة بنسبة تقارب 35 بالمائة في 2008، وبنسبة 30 بالمائة في 2009.

    ويقول الدكتور صالح ملائكة، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “سلامة”: “إن تصنيف “سلامة” من قبل أيه أم بست يعزز استراتيجيتها للنمو وسيكون له أثر إيجابي على أعمالها في ظل مناخ الاستثمار الذي يشهد تحولات كثيرة في دول الخليج. ويعتبر تصنيف FSR وICR شهادة على ملائمة خطتنا الاستراتيجية، وسيرفع من قدراتنا المالية ومصداقيتنا”.

    ويضيف ملائكة : “إن التأكيد على تصنيفنا يعتبر أيضاً انعكاساً لقوة وجودة منتجات وخدمات التكافل وإعادة التكافل التي نقدمها، ونحن نتطلع لتوسيع وجودنا في دول مجلس التعاون وما بعدها. كما أن تأكيد التصنيف يعتبر دافعاً للحكومات لإضفاء مزيد من سياسات الشفافية فيما يتعلق بتنظيم الأسواق، والجهود الرامية لتشجيع النمو والثبات الاقتصادي”.

    وبموجب ما أفادت به مؤسسة أيه أم بست، ستظل رسملة “سلامة” المعدلة لمواجهة المخاطر في مستويات قوية. ففي 2007 استفادت “سلامة” من رسملتها المعدة لمواجهة المخاطر بشكل طموح نتيجة للتغيرات التي أدخلتها على استراتيجيتها للاستثمار. وتؤمن أيه أم بست بأن رسملة “سلامة” لمواجهة المخاطر ستبقى في مستويات مقاربة لما كانت عليه في 2007، وتتوقع لها أن تحافظ على موقف قوي مدعوماً بمكتسبات كاملة، ومحفظة للمخاطر المتوسطة.

    ولا زالت استراتيجية “سلامة” للاستثمار محافظة نوعاً ما، إضافة إلى أن المجموعة والشركات التابعة لها تتمتع بموقف قوي في المناطق التي تعمل فيها بشكل تقليدي، وهي الشرق الأقصى، وإفريقيا، والشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، والتي تتحسن بشكل أكبر مع التوسع الجغرافي، والنمو في الأعمال، وطرح خطوط جديدة من العمل.

    وتعتبر مؤسسة أيه أم بست، التي تأسست عام 1899، مؤسسة عالمية تقدم خدمات متكاملة في تصنيف الائتمان، مكرسة خدماتها للقطاع المالي وقطاع خدمات الرعاية الصحية، بما في ذلك شركات التأمين، والبنوك، والمستشفيات، وأنظمة الرعاية الصحية.

  3. قرار شراء الاسهم منذ صدوره لم يكن له اي تأثير ولم تلتزم الا شركة بلدكو بشراء اسهمها اما باقي الشركات فكلام تذروه الرياح،اين سيولة الشركات وارباحها؟؟؟؟نسمع عنها فقط ولا نرى طحينا وهذا ان دل على شئ فهو يدل على حقيقة هذه الشركات وهي انها شركات ضعيفة عديمة السيولة تعرف كيف تستغل مساهميها وتسحب من جيوبهم الفلوس بعدة طرق واشكال ولا تعرف كيف تدافع عن حقوقهم بل ان حقوق المساهمين ومصلحتهم قد تكون اخر اولويات مجالس الادارة.
    والا فما تفسير ان ترمى الاسهم بهذه الطريقة العشوائية ويتححق المثل فيها لو فيها خير مارماها الطير.

Comments are closed.