دبي – العربية.نت
هدد مسؤول أمني في الإمارات طهران بزرع ألف خاية نائمة إذل ثبت أن لإيران خلايا نائمة في الخليج، تسعى للعبث بأمن الدول الخليجية.

وقال الفريق ضاحي خلفان قائد عام شرطة دبي، إن دول الخليج قادرة عن زرع خلايا نائمة في إيران، بما تمتلكه من قدرات مالية، بحسب تقرير أعده الصحافي سلمان الدوسري ونشرته صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية الأربعاء 24-9-2008.

وأضاف أن “في إيران 15 مليونا من جذور عربية، وبمقدور دول الخليج تحريكهم، واذا استطاعت فتح ثغرة فإننا نستطيع فتح ألف ثغرة، وهناك عربستان (تعني أرض العرب) وتضم عربا من أصول عربية، وهم تحت وطأة من سوء المعاملة، ومحرومون من أشياء كثيرة”.

وأكد قائد عام شرطة دبي أن من مصلحة ايران ألا تلعب هذه اللعبة، خصوصا أن دول الخليج تقدر جوارها. مضيفا، “قد يكون لإيران خلايا نائمة في الخليج، لكن على إيران ان تدرك أن دول الخليج قادرة على خلق خلايا مماثلة داخلها، بما لديها من إمكانيات”.

وتأتي تصريحات الفريق خلفان بعد تحذيرات من خلايا إيرانية في الكويت، اعقبتها تصريحات نائب برلماني بحريني حذر أيضا من خلايا ايرانية في دول الخليج، مطالبا وزارة الداخلية في بلاده، بفتح باب التحقيق في هذه القضية.

ولا توجد إحصائيات رسمية عن أعداد الجالية الايرانية في الدول الخليجية، لكن السفير الايراني في أبوظبي، قال في وقت سابق، إن الجالية الايرانية في الإمارات، تتراوح من 450 الى 500 الف مقيم.

وقال الفريق خلفان أن “دول الخليج لا تريد تأجيج هؤلاء، وعلى إيران الا تلجأ لهذه اللعبة، لأنها ليست من مصلحتها، كما هي ليست من مصلحتنا أيضا، ولا ينبغي أن يأتي ذلك من دولة جارة ومسلمة، ولذلك نحن ندعو العقلاء الى تحكيم العقل، لكن في حال حركت خلايا ساكنة أو نائمة سنحرك ألف خلية”.

9 thoughts on “قائد شرطة دبي يهدد بـ”زرع ألف خلية نائمة” في إيران

  1. رد قوي ومقنع من ضاحي خلفان بس الله يستر من ردة فعل الايرانيين فالامارات لايكون يسوا علينا مضاهرات وتستوي حساسية بينا وبينهم..

    الله يديم نعمة الامان على اماراتنا الغالية.

  2. الحمدلله الامن عندنا صاحي ما نحاتي شي

    الحكومه متنبهه لهذه الامور من فتره طويله وما

    بتغفل عن شي خطير مثل هذا..

    الله يديم نعمة الامن والامان

    وهذا التصريح مهم جدا

    تنبيه لمن يعبث بالامن في داخل الامارات ومن يكيد لها في الخارج

  3. يوم رمسنا بموضوع البدون .. بعض الاعضاء فرونا بالطماط

    الله يستر من الياي .. نجادي ما يبا يرسى على بر

Comments are closed.