فازت شركة فينو انترناشيونال العالمية بثلاثة عقود قيمتها 340 مليون درهم لتنفيذ ديكورات أهم وأبرز أقسام برج دبي. وطبقاً لمصادر وثيقة الصلة بالمشروع رست 3 عقود على شركة فينو انترناشيونال وهي شركة وطنية بمواصفات انتاجية عالمية لتقوم بتنفيذ 3 من أهم أجزاء البرج وهي أعمال الغرف والشقق الفندقية في فندق أرماني وأعمال المناطق العامة التي تضم المطاعم وقاعات المؤتمرات ومداخل البرج وغيرها والتي يصل عددها إلى 32 منطقة، بالإضافة إلى أعمال ديكورات المكاتب في الطوابق العليا.

وطبقاً للمصادر فان نحو 300 عامل من عمال الشركة يقومون حالياً بعمليات التنفيذ ويعتقد ان العدد سيصل إلى 2000 عامل عند الوصول بالأعمال إلى مراحل الذروة. وكانت الشركة قد باشرت أعمالها في البرج في شهر أكتوبر الماضي وأمامها 3 مواعيد انجاز، الأول في ديسمبر من العام الجاري فيما يتعلق بأعمال فندق أرماني ومن ثم شهر يناير في عام 2009 حيث يتوجب انجاز أعمال المناطق العامة وشهر مارس 2009 وهو الموعد الذي يجب أن تنتهي فيه الأعمال في المكاتب في الطوابق العليا من البرج.

وتراهن شركة فينو على تنفيذ الأعمال المناطة بها لتضيف إلى سجلها المهني نجاحاً ممهوراً بأشهر المشاريع في العالم . وكانت «إعمار العقارية» أتاحت لوسائل الإعلام العربية والعالمية فرصة الاطلاع على نموذج للوحدات الفاخرة في مشروع «مبنى أرماني للشقق الفندقية» الذي يحتل الطوابق 9 إلى 16 في برج دبي الأطول في العالم، ويضم المبنى 144 جناحاً فاخراً وستكون مكملة لأول الفنادق التي تحمل علامة «أرماني» التجارية في دبي والمخطط افتتاحه عام 2008.

ويأتي المشروع ثمرة توقيع شركة «إعمار» الإماراتية و«أرماني» الإيطالية عقد استثمار ما يتجاوز مليار دولار في تطوير منتجعات وشقق فندقية في دبي وعواصم عالمية خلال عشر سنوات مقبلة. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب خطاب النوايا الذي تم توقيعه بين الشركتين في عام 2004. وتشمل الاتفاقية افتتاح 7 مبانٍ للشقق الفندقية و3 منتجعات في دبي وأهم عواصم العالم خلال السنوات العشر المقبلة تستثمر فيها «إعمار» أكثر من مليار دولار أميركي.

وبموجب الاتفاقية الجديدة، تمنح «جورجيو أرماني إس بي ايه» ترخيصاً طويل المدى إلى «إعمار للمنتجعات والمجمعات السكنية» لتشغيل سلسلة منتجعات وشقق فندقية جديدة، حيث ستتولى «إعمار» المسؤولية كاملة عن العمليات العقارية والتشييد والإدارة. وتتراوح مساحة الوحدات، التي تضم غرفة نوم واحدة أو اثنتين، بين 99 و208 أمتار مربعة (1068 و2237 قدم مربع).

وجرى توريد الأثاث والإكسسوارات من مجموعة «أرماني ـ كاسا». التي ستستخدم في التصميمات الجدارية مواد حصرية منها الحجر والجص البندقي والخشب الاستوائي والجلود الطبيعية. وتم توظيف أحدث تقنيات المنازل الذكية في «مبنى أرماني للشقق الفندقية».

بما في ذلك أنظمة الأمان ودرجة الحرارة والإضاءة والستائر والتكييف، الأمر الذي يضيف قيمة حقيقية إلى مستويات الراحة والأمان التي توفرها هذه الوحدات لسكانها. وسيكون لكل طابق من «مبنى أرماني للشقق الفندقية» مصعد وردهة دخول خاصة وتتميز الوحدات بنوافذها الزجاجية البانورامية التي توفر إطلالات على وسط مدينة برج دبي