يعني 30 مليار درهم تكلفة إنشاء برج دبي والمنطقة المحيطة به فقط( أرقى مربع في العالم) هذه تكلفة هذا المشروع فقط .. ؟؟

ومشاريعها في الهند وفي الاراضي الاماراتية وفي السعودية ( مع الشريك السعودي شركة الأولى واعتمادها البدء بإنشاء 12 ألف وحده سكنية ) وليبيا ؟؟

هذا من غير مشاريعها المستقبلية القريبة ؟؟

سؤال صريح للكل هل اعمار تمتلك السيولة اللازمة لانشاء هذه المشاريع الضخمة ؟؟

اذا كانت الاجابة ” بـلا ” كيف تلجأ الشركة ” للطريقة المثلى ” في تمويل مشاريعها الحالية والمستقبلية ؟

سؤال يبحث عن اجابه

مع تحيات /

شارك هولمز B)

12 thoughts on “فعلا من اين لاعمار سيولة لتغطية مشاريعها المقبلة؟

  1. الاخ بو عمر.
    تكمن مشكلة اعمار ونخيل ان معظم ملاك الوحدات السكنية هم من المستثمرين الذين يستهدفون من عملية الشراء إما إعادة البيع او التاجير…….

  2. بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عزيزي مليونير … في بداية تشغيل اعمار .. بدأت بمشروع المرسى بتكلفة تقريبا 16 مليار درهم اذا ما كنت ناسي… فمن اين لها هذا المبلغ للتمويل و كان ذلك قبل زيادة رأس المال اعتقد ” غير متأكد”. اترك لك التفكير قليلا .. لازم تخبرنا ماذا توصلت اليه 😉

    صحيح كلامك يا مساهم….
    اسعار اعمار عالية جدا مع الاسعار في دبي… لكن ليست المناطق للمواطنين بشكل خاص
    مثلا نخيل بيعت و اشترى المواطنون منها كميات كبيرة و المستثمرون الخليجيين وخاصة الكويتيون لكن ليس للسكن او الايجار انما للاستثمار فبعد سته اشهر بيعت بربح
    270% ربح 🙂
    نقطة اخرى: عند تملكك احد املاك اعمار تحصل على ملكية العقار لمدة 99 سنه مع اقامة مفتوحة 🙂 و هذا ما يجعل اصحاب الجنسيات الاخرى يشترون في اعمار مثل الهنود و الاجانب بكثرة.

    عزيزي king :huh: و شفيها اذا ما عنده اعمار 🙂 هو فرض 😆

    الصراحة انا ارشحك انت و الاخ مليونير تسجلون في اعمار للدعاية 🙂 ما شاء الله عليكم متحمسين لاعمار 🙂

    و حياكم الله وبياكم

    اخوكم
    بوعمر

  3. عزيزي المليونير المحترم
    الاجابة على سؤالك تجدها بان تنظر الى تقرير اعمار المالي لسنة 2004. من التقرير يمكنك ملاحظة زيادة مديونية الشركة الى الضعف مقارنة بالعام الماضي. انا لا اقول ان معدل المديونية سيء لاعمار بالوقت الحالي و لكن زيادته الى الضعف و التي تساوي اكثر من 4 مليارات درهم Total Liabilities يوضح ان الشركة تعمل على اخذ رسوم من الشركات و الافراد و التصرف في هذه الاموال في اكمال مشاريعها و من ضمن هذا المبلغ حصولها على قروض من مؤسسات مالية بمقدار 235 مليون درهم. اعمار لا تمتلك السيولة اللازمة لانشاء كل هذه المشاريع في الوقت الحالي و لكن لا يجب النظر الى هذا الموضوع بهذه السهولة. انا اعتقد ان المسألة هي عملية حسابية مدروسة من قبل المسؤليين الماليين لاعمار.
    يمكنهم الوفاء بجميع التزاماتهم المالية ما دام الناس لديهم ثقة بما تقوم به الشركة و مستعدين لشراء العقارات او لتأجيرها من اعمار.
    ارجوا ان تكون فكرتي واضحة و صحيحة و من لديه المزيد من المعلومات يمكنه الاضافة وشكرا.

Comments are closed.