فتــاة سـعوديــة

“وراء إقـالـة السـفيـر السـعودي بالقـاهــرة”


zoom
لقطة من مقطع الفيديو الذي يحاور فيه السفير السعودي في القاهرة الفتاة السعودية.

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن فتاتاً سعودية كانت “وراء إقالة السفير السعودي في القاهرة هشام ناظر” بعد أن تم بث مقطع فيديو يظهر محاورة بين الإثنين.

وقالت صحيفة “سبق” الإلكترونية السعودية، “رجحت مصادر عدة أن يكون مقطع فيديو بثته.. في بداية الاضطرابات السياسية في مصر سبباً رئيسياً في إقالة السفير السعودي بالقاهرة هشام ناظر”.

وأجلت عدة دول، من ضمنها السعودية، رعاياها من مصر إبان الثورة الشعبية التي بدأت يوم 25 يناير/كانون الثاني الماضي واستمرت ثلاثة أسبيع، وأطاحت بالرئيس حسني مبارك الذي حكم البلاد 30 عاماً.

ووفقاً لصحيفة “سبق”، كان “ناظر” قد أُقيل من منصبه اليوم؛ ليخلفه السفير السعودي لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان؛ وهو ما أثار كثيراً من التساؤلات، وخصوصاً أنه جاء بعد سيل من الانتقادات التي تعرض لها ناظر بسبب الفيديو الذي ظهر به وهو يسخر من (فتاة) سعودية أبدت دهشتها من تأخر عمليات إجلاء السعوديين من مصر في ظل سوء الأوضاع وقتها.

ولم يتسنى لأريبيان بزنس التأكد من صحة إقالة السفير السعودي بالقاهرة هشام ناظر.

وبحسب تقارير، تصدرت السعودية قائمة الدولة العربية إجلاء الرعايا الأكثر عدداً، خلال الثورة المصرية التي استمرت 18 يوماً، فيما تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول الأجنبية.

وانتشر مقطع الفيديو الذي يظهر حوار السفير السعودي مع الفتاة على اليوتيوب بشكل لافت، وفيه يظهر “ناظر” وهو يتحاور مع عدد من الرعايا السعوديين الموجودين بمصر حول إعادتهم إلى المملكة عبر الجسر الجوي الذي وجَّه به العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بداية الثورة.

ويظهر في الفيديو حشود من السعوديين ينتظرون عودتهم إلى المملكة والسفير السعودي هشام ناظر يزورهم في مكان تجمعهم، وعندما حاولت إحدى السعوديات الحديث معه سخر منها ثم تجاهل أسئلتها وتركها وغادر.

وفي المشهد تستوقف الفتاة السعودية السفير وتسأله عن عدد الطائرات، فقال “إحنا بنزيد عدد الطائرات واحدة وراء الثانية.. عشان تشيلكم.. إيش تبي أكثر من كذا؟”. فقالت الفتاة السعودية للسفير “مو أكثر.. إحنا دولة عندنا إمكانيات جبارة.. ممكن نجيب طيارات..ليش ما نجيب؟”. ورد السفير السعودي على الفتاة قائلاً “يا سلام.. يا سلام.. أنت عندك حلول”.

ويظهر مقطع الفيديو السفير وهو يسير مسرعاً تاركاً الفتاة، وهي تقول “ليش ما عندي حلول؟.. لا إله إلا الله”.

ولمشاهدة مقطع الفيديو على موقع يوتيوب، يرجى الضغط على الرابط التالي:

9 thoughts on “فتــاة ســعوديــة “وراء إقـالـة السـفيـر السـعودي بالقـاهــرة”

  1. .

    .

    .

    لو كان مكانها كيف بيكون إحساسه !!!!!

    مــرورك أســعدني … أشــكرك

    وبــارك الله فيــك

  2. بسم الله الرحمن الرحيم

    بدل ما يتمصخر عليها كان قال “هذا اللي وفرته الدولة وبنحاول جهدنا نسرع عمليات الاعادة” ،، وانتهى الموضوع
    لازم تبهدل حالك بكلام غير مسؤول

    أشــكرك على المــرور

    وبــارك الله فيــك

  3. بسم الله الرحمن الرحيم

    بدل ما يتمصخر عليها كان قال “هذا اللي وفرته الدولة وبنحاول جهدنا نسرع عمليات الاعادة” ،، وانتهى الموضوع
    لازم تبهدل حالك بكلام غير مسؤول

Comments are closed.