غرفة جدة توقع مذكرتا تفاهم مع الغرفتين الألمانية والبريطانية على هامش منتدى جدة
وكالة الأنباء السعودية الثلاثاء 16 فبراير 2010 4:22 م

وقعت الغرفة التجارية الصناعية بجدة اليوم على هامش منتدى جدة الاقتصادي بفندق الهيلتون بمحافظة جدة مذكرة التفاهم مع غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية لدعم الغرف العربية المشتركة ورعاية القطاع الخاص وتقديم الخدمات والتسهيلات لأعضائها.

ومثل غرفة جدة في توقيع المذكرة نائب رئيس مجلس الإدارة مازن بن محمد بترجي فيما مثل الغرفة الألمانية أمينها العام عبدالعزيز المخلافي.

وتتضمن المذكرة العمل والإعداد والتنظيم والإشراف على الأنظمة التجارية والاقتصادية والاستثمارية التي من شأنها تحقيق دعم التعاون بين فرنسا والبلدان العربية وتشجيع أشكال التعاون بأنواعها وتعريف الشركات الأعضاء لدى الغرفتين ببعضهم البعض وترتيب زيارة الوفود بينهما .

من جانب آخر وقعت غرفة جدة على تجديد مذكرة التفاهم مع غرفة التجارة العربية البريطانية التي تم توقيعها في عام 2008م حيث مثل غرفة جدة في التوقيع على تجديد المذكرة نائب رئيس مجلس الإدارة مازن بن محمد بترجي فيما مثل غرفة التجارة العربية البريطانية الأمين العام والرئيس التنفيذي الدكتورة أفنان الشعيبي.

ويتلخص مهام الغرفتين خلال هذه المذكرة في تبادل الطرفين بصورة دورية ومستمرة أكبر قدر من المعلومات التي تعود بالنفع على المشترك فيما يخص الاقتصاد والتجارة الخارجية والقوانين المعمول بها في كلا البلدين والأنظمة التجارية والجمارك والنظام القانوني بشكل عام وأي معلومات أخرى تفيد الطرفين.

وتتضمن المذكرة تبادل كافة المعلومات حول الأنشطة والفعاليات التي تقام في جدة وبريطانيا من معارض ومنتديات ومؤتمرات وتشجيع جميع انواع التعاون التي تعود بالنفع على الطرفين بتوصيل وتعريف الشركات الأعضاء لدى الغرفتين.

One thought on “غرفة جدة توقع مذكرتا تفاهم مع الغرفتين الألمانية والبريطانية على هامش منتدى جدة

Comments are closed.