بدأت جلسة اليوم بأهوال و إنتهت بأحلام و أمال .

بداية عاصفة للسوق و هبوط سريع و عنيف على كافة المحاور و الإتجاهات سواء تطوير الهبوط شرقاً متجهاً لسوق دبى و أتبعه تطوير للهبوط غرباً فى إتجاه سوق أبو ظبى و إنسحاب عشوائى غير منظم للخطوط الدفاعية الخلفية وصولاً بجميع الأسهم إلى الليمت داون و بعد أن أيقن الجميع بالخسارة و رضوا بالهزيمة المريرة إنتفض السوق مرة واحدة بدعم إمدادات من السيولة المفاجئة و جنود ملثمين و إعادة تنظيم للصفوف و شن هجوم مضاد مباغت أسفر عن إستعادة جزءاً كبيراً من الأراضى المحتلة و إقتراب معظم الأسعار لنقطة البداية مع إستمرار الهجوم حتى الدقيقة الأخيرة من الجلسة وسط حماسة جيدة من الجميع .

هل ما حدث اليوم هو بداية مرحلة جديدة للسوق و الإستفاقة من غيبوبة الموت الإكلينيكى تمهيداً لعودة الوظائف الحيوية و الحياة بصورة طبيعية أم هى إنتفاضة الموت و التمسك بالأمل الأخير للحياة .

بمعنى أدق هل هى صحوة الموت أم غفوة الحياة .

من وجهة نظرى الشخصية فإن جلسة الغد هى الحاسمة فى أمر السوق و تحديد وجهته القادمة و أن إستمرار عمليات الشراء ليوم الغد سينتشل السوق من مستنقع الهبوط و السباحة به إلى بر الأمان .

و بعيداً عن التفاؤل و التشاؤم و انصار كلا الحزبين و ما يدور من سجالات بينهم و بتحليل موضوعى حيادى لما حدث اليوم أرى أن السوق قد حدد قاعه بنفسه و دليلى على ذلك هو قوة الإنتفاضة عند ملامسة القاع و يقين الجميع بالخطر الداهم و ما سوف يحدث فى حالة كسره و لذلك كانت السباحة ضد التيار بكل ما أوتى من عزم و قوة للإبتعاد عن منطقة القاع و قد يستمر السوق فى وضع أفقى مع إرتفاعات بسيطة خلال اليومين القادمين و هو أمر صحى لتحصين المراكز الدفاعية تمهيداً لوضع الخطط و التكتيكات اللازمة للهجوم القادم .

أى أنباء عن سقوط السوق السعودى أو باقى الأسواق الخليجية بنسب كبيرة اليوم ستسقط من الحسابات لأن الإرتداد الذى حدث بالجلسة كان وقت حدوث المعمعة بتلك الأسواق و ما يتردد عن إفلاس البنك الأميركى أيضاً فهى معلومات قديمة و تأثيرها تم سابقاً .

لا ننسى أنه فى الإرتفاع الماضى كانت أسواق الإمارات هى السباقة بالإرتداد ثم لحقتها الأسواق الأخرى و أخذاً فى الإعتبار عودة أسواق السلع و النفط بالقرب من مراكزها السابقة مع إستفاقة الدولار أمام العملات الرئيسية و السير بشكل متوازن ما بين إرتفاع و هبوط مما يعنى عودة الإستقرار و الإنضباط إلى الأسواق الأخرى علاوة على وصول الأسعار بالقرب من قيمها الدفترية أو تدور حولها تعد دلائل على بدء عملية الإرتداد .

بصفة عامة فلننتظر لجلسة الغد الحاسمة فإما نفتح فصلاً جديداً فى الحكاية أو يصيح الديك و تسكت شهر زاد عن الكلام المباح .

همسة أخيرة
إذا حدث الإرتداد المرتقب فعلى جميع المتعلقين و الخاسرين محاولة الإستفادة القصوى و تعويض ما فاتهم و ندعو من الله عز و جل الربح الوفير للجميع .

رجاء أخير
من يقرأ الموضوع و لا يقتنع به عليه بالمناقشة الجادة و طرح الفكر الأخر فى شكل حضارى و على من يتقنون فنون الإستهزاء و السخرية بعد القراءة إهمال ما تم قراءته و عدم التعليق بشكل قد يدخلنا فى مهاترات .

39 thoughts on “غداً هل يبدأ فصل جديد للحكاية أم تسكت شهر زاد عن الكلام المباح

  1. الله يجزيك الخير

    لكن اي توقع ليوم الغد او تفسير لما حدث اليوم او لماذا حدث هذا في البارحه
    فهو ضرب من الخيال
    لقد حطم السوق كل التحليلات والمنطق وضرب بهما الحائط
    واصبحت تحليلات المحللين لا تقنع حتى انفسهم…

    سوق لا منطق له

    هذا باختصار رأي في سوق دبي وابوظبي وحتى الخليج العربي باكمله.

    سيوله ضخمه لدى البنوك والصناديق السياديه ويتم ضخها فقط في اوروبا وامريكا فقط فقط فقط.
    واسواقنا لها النار وبأس المصير.
    وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  2. ان شاء الله يثبت سوقنا باجر ويؤكد لنا بأنه مستمر في الارتفاع .. وأتمنى من الجميع الاستفادة من هالارتفاع

    والله ولي التوفيق

  3. بعد اللى حصل فى امريكا اليوم …. الله يستر

    على الاقل نريد اغلاق فوق ادنى اسعار اليوم و نحمد الله و نشكره

  4. نتمنى ان تكون الأنتفاضه لتي بدات اليوم انتفاضه حقيقيه وان من السيوله التي دخلت هي سيوله لتبقى لا لتضرب وتهرب

    وأويدك 100% من حيث ان يوم غد هو اليوم الحاسم

    الله يجيب كل خير يارب وننتهي من هالمهزله

Comments are closed.