عمومية تمويل غير العادية تقر إصدار صكوك قابلة وغير قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة إجمالية تبلغ 5.1 مليار درهم وتحويل هيكلة الشركة لتصبح شركة قابضة

أرقام 07/04/2008

أقرت الجمعية العمومية غير العادية لشركة تمويل المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، والمتخصصة بالتمويل العقاري الإسلامي، إصدار صكوك قابلة وغير قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة إجمالية تبلغ 5.1 مليار درهم، وبنود أخرى تتضح تفاصيلها في الجدول التالي:

الجمعية العمومية غير العادية لشركة تمويل
البند الإيضاح
تاريخ الجمعية 07 أبريل 2008م
أهم القرارات . الموافقة على إصدار صكوك قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 1.1 مليار درهم.

. الموافقة على إصدار صكوك غير قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 4.0 مليار درهم، بما في ذلك الصكوك غير القابلة للتحويل بقيمة 1.83 مليار درهم التي كانت الجمعية قد وافقت عليها سابقاً.

. تعديل النظام الأساسي للشركة بما يسمح بهيكلتها كشركة قابضة، وإدارة عملياتها من قبل عدة شركات تابعة تعمل تحت مظلتها ومملوكة لها بالكامل.

ملاحظات –

وبحسب البيان الصادر عقب الجمعية فإن الشركة تعتزم استخدام هذا المبلغ في دعم توسيع أعمالها الناجحة في الإمارات العربية المتحدة، وتمويل توسعات أعمالها العالمية. وفي فبراير 2008، حصلت “تمويل” على رخصة من “هيئة التمويل العقاري” في مصر لمزاولة نشاطها في البلد العربي الأكبر من حيث عدد السكان، حيث من المتوقع أن تباشر أعمالها هناك خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وسبق أن وقعت “تمويل” اتفاقية مع شركة “الأولى للتطوير” في المملكة العربية السعودية، حيث تعكف على افتتاح فرع لها في وقت لاحق من العام الحالي. وتتوقع “تمويل” أن تسهم عملياتها الدولية بنسبة 30% من عائداتها الإجمالية بحلول عام 2011.

وسوف تباشر “تمويل” إجراءات إعادة الهيكلة، بعد حصولها على الموافقات المطلوبة لهذا التحول من السلطات التنظيمية المختصة.

وكانت عمومية تمويل العادية المنعقدة في 31 مارس 2008 قد أقرت توزيع أرباح نقدية بنسبة 21.8% (21.8 فلسا للسهم الواحد) على المساهمين عن عام 2007 وتم تأجيل الجمعية العمومية غير العادية إلى اليوم نظرا لعدم اكتمال النصاب.

وارتفع صافي أرباح شركة تمويل إلى 451 مليون درهم بنهاية العام 2007 وبزيادة كبيرة نسبتها 195%.

المصدر :
http://www.argaam.com/frontend/compa….aspx?id=83550

4 thoughts on “عمومية تمويل غير العادية تقر إصدار صكوك قابلة وغير قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة إجمال

  1. يعطيك العافية اخوي المحارب وعساك بخير ومشكور على نقل الخبر .. ماعندي بسهم تمويل ولكن مبروك لمن يمتلك السهم الذهبي

Comments are closed.