عمومية ابوظبي التجاري تقرر التجزئة وزيادة راس المال
Sep 18, 2005 – 06:31 –

/موسع/ أبوظبي في 18 سبتمبر / وام/ وافقت الجمعية العمومية غير العادية لبنك أبوظبي التجاري في اجتماع عقدته صباح اليوم بأبوظبي برئاسة سعادة / سعيد مبارك الهاجري رئيس مجلس ادارة البنك بالاجماع زيادة رأسمال البنك من مليار و500 مليون درهم إلى 4 مليارات درهم على دفعتين وتجزئةالقيمة الاسمية للسهم من 10 دراهم إلى درهم واحد والسماح للأجانب بتملك 25 بالمائة من رأسمال البنك.

وتطرح أسهم زيادة رأس المال البالغة ملياري سهم للإكتتاب العام على مساهمي البنك المالكون والمسجلين بسوق ابوظبي للأوراق المالية بتاريخ 15 سبتمبر الجاري بسعر درهم واحد للسهم بعد أن أوصت الحكومة بإلغاء إقتراح مجلس الادارة حول علاوة الاصدار التي حددت ب3 دراهم حرصا على حماية مصالح صغار المستثمرين.

وأكد مسؤولو البنك أن هذه القرارات تعزز مسيرة عمل بنك ابوظبي التجاري في المرحلة المقبلة .

وتساهم في توسيع قاعدة العملاء وإعطاء البنك دوراً اكبر في خدمة التنمية الاقتصادية في الدولة .

واشاد سعادة سعيد مبارك الهاجري رئيس مجلس إدارة البنك خلال الاجتماع بدعم كافة مساهمي البنك لقرارات مجلس الإدارة التي تصب في مصلحة الجميع وتهدف الي المشاركة الفعالة في تطوير الاقتصاد الوطني وخلق افضل الفرص الاستثمارية والاقتصادية والتجارية أمام كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين .

واكد الهاجري ان بنك ابوظبي التجاري سوف يتمكن بموجب هذه القرارات من مواكبة النمو الاقتصادي الذي شمل كافة القطاعات الاقتصادية الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة بوجه عام وفي إمارة ابوظبي علي وجه الخصوص .

وقال سعادة / سعيد مبارك الهاجري في تصريحات للصحافيين عقب انتهاء الاجتماع بان هذه الخطوة الهامة من قبل بنك أبوظبي التجاري تواكب جهود قيادة البلاد الرشيدة والتي تهدف إلى إحداث نمو كبير في قطاع الأعمال . مدللا ذلك بالازدهار الاقتصادي الكبير الذي تشهده حاليا أبوظبي حاليا.

وأوضح الهاجري أن زيادة رأسمال البنك والسماح للأجانب بتملك 25 بالمائة من اسهم بنك ابوظبي التجاري عبر سوق ابوظبي للاوراق المالية سوف يتيح الفرصة أمام البنك للحصول علي السيولة الكافية لتمويل المشروعات العمرانية والصناعية والسياحية العملاقة في ابوظبي ودولة الامارات بوجه عام من منطلق اهتمام بنك ابوظبي التجاري بالمساهمة في تنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني الذي بات يحقق معدلات نمو قياسية .

واستعرضت الجمعية العمومية بحضور ومشاركة أغلبية مساهمي البنك ومن ينوب عنهم اقتراحات مجلس الإدارة الخاصة بتجزئة القيمة الاسمية للأسهم الحالية المصرح بها والمصدرة من عشرة دراهم إلى درهم واحد للسهم و أقرت الجمعية العمومية غير العادية للبنك زيادة رأسمال البنك البالغ مليار وخمسمائة مليون درهم ليصبح 2مليار درهم بزيادة خمسمائة مليون درهم موزعة على 500 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم وزيادة رأسمال البنك المصرح به مرة اخري من2 مليار درهم إلى أربعة مليارات بزيادة ملياري درهم موزعة علي ملياري سهم تطرح للاكتتاب علي مساهمي البنك المالكون والمسجلين بسوق أبوظبي للأوراق المالية بتاريخ 15 سبتمبر بنسبة سهم واحد جديد مقابل كل سهم يمتلكه المساهم وبقيمة اسمية مقدارها درهم واحد للسهم. .

كما وافقت الجمعية العمومية غير العادية على اقتراح الحكومة بإلغاء علاوة إصدار الأسهم المقترحة من قبل مجلس الإدارة حرصا على حماية مصالح صغار المستثمرين.

وكان بنك ابوظبي التجاري أعلن مؤخرا انه سيتم توزيع هذه الزيادة في راس المال بنسبة 33 بالمائة كأسهم منحة علي مساهمي البنك المسجلين بسوق أبوظبي للأوراق المالية بتاريخ 15 سبتمبر.

وقال البنك إن الخطوات والقرارات بزيادة راس مال البنك تأتي انطلاقا من رغبة بنك ابوظبي التجاري في التوسع والنهوض بأعماله بهدف مواكبة أحدث التطورات المصرفية العالمية وتلبية المتطلبات والاحتياجات المتنامية للسوق المحلية إضافة إلى حرص البنك علي تقديم افضل الخدمات المالية لعملائه داخل الدولة وخارجها .

ويقدم بنك أبوظبي التجاري مجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات المصرفية المتطورة والأنشطة المتميزة في مجالات عديدة منها، مشتقات الأوراق المالية وتمويل مشاريع البنية التحتية وأعمال الأصول الخاصة والثروات فضلا عن الخدمات المصرفية الأخرى التي تغطي كافة احتياجات الشركات والمشاريع ، إضافة إلى خدمات الأفراد.

و حقق البنك صافي أرباح يبلغ 844 مليون درهم إمارات خلال النصف الأول من العام الجاري.

و بلغ إجمالي القيمة السوقية لأصول بنك أبوظبي التجاري 35 مليارا و700 مليون درهم في نهاية يونيو الماضي.

وام/في/مد 27 18

8 thoughts on “عمومية ابوظبي التجاري تقرر التجزئة وزيادة راس المال

  1. أهم ما في الخبر الغاء علاوة الاصدار وزيادة أسهم المنحة الى 33% وزيادة رأس المال من 1.5 مليار الى 2 مليار بعد توزيع المنحة وبعدها زيادة رأس المال من 2 مليار الى 4 مليار …أي أنه تمت زيادة رأس المال 166 % …..

  2. :qww98874:

    ما الحكمة في إستخدام ثلاثة أوراق دفعة واحدة؟

    هل من الممكن أن يتبع مصرف أبوظبي الإسلامي نفس النهج؟

    وشكرا للجميع…… ونتمنى قراءة أراءكم

Comments are closed.