علي الرغم من التحذيرات … حملة أسهم “أملاك”و”تمويل” يبيعون أسهمهم في الأسواق غير المرخصة
مباشر – ذكر متداولي البورصة أمس أنه مع تراجع شركتي التمويل العقاري “أملاك” و”تمويل”، لجأ بعض مساهمي الشركتين إلى التخلص من أسهمهم ببيعها في أسواق الأوراق المالية غير المرخصة بأسعار أقل بنسبة 75% من قيمها ، وذلك في أعقاب تعليق أسهم الشركتين لما يقرب من ثماني أشهر من قبل منظمي الأسواق. وذلك وفقا لما جاء في صحيفة زا ناشونال.

وذكر أحد المتداولين في مركز دبي المالي العالمي أن مساهمي الشركتين أضطروا إلى بيع الأسهم بأقل من 30 فلس للسهم بعد أن فقدوا الأمل في النجاح في بيع الأسهم بعد تعليق تداول أسهم الشركتين حيث وقف تداول سهم أملال عند 1.02 درهم وسهم تمويل عند 0.99 درهم.

وحذر عاطف فتحي، نائب رئيس العلاقات العامة في مركز دبي المالي العالمي، المستثمرين من تداول الأسهم في الأسواق غير المرخصة التي لا تخضع لرقابة البورصة، مشيرا إلى أن صفقات البيع والشراء التي تتم في هذه الأسواق لن يعترف بها في سوق دبي المالي حتي إذا تم معاودة التداول من جديد في أسهم الشركتين.

ويذكر أن حكومة دبي قد أعلنت في نوفمبر الماضي أنها ستعمل على مواجهة الأزمة الاقتصادية بدمج الشركتين لمنع انهيار أسواق العقارات في دبي، ولكن ترددت بعض الشكوك خلال الأشهر الماضية في إمكانية دمج الشركتين؛ حيث ذكر ناصر الشيخ، رئيس مجلس إدارة أملاك في أبريل الماضي أن الأولية ستكون لمساعدة الشركتين في عمليات الإقراض والتمويل لمواجهة تحديات أسواق العقارات.

8 thoughts on “علي الرغم من التحذيرات … حملة أسهم “أملاك”و”تمويل” يبيعون أسهمهم في الأسواق غير الم

  1. خدعووك فقالو ارباح خيالية لا بركه فيهم علقونا و جمدونا لا قلصنا خسايرنا ولا خلونا على الاقل نسحب ما بقي من السيولة
    حسبي الله و نعم الوكيل

  2. شكرا على التكرار اخوي كنج

    ابشركم اخواني اني من المتعلقين في الورطه بكميه محترمه واللي يبا يشتري بدرهمين حياه على الخاص والمسؤول اللي مب عايبنه يدور له اقرب يدار وينطحه لا بركة فيه ولا….

    المهم اخواني خلونا باكر الساعه9 نتواصل ويا البث المباشر ونوصل شكوانا…نبا مشاركات واتصالات عل وعسى

    مره ثانيه اشكرك اخوي الكنج

  3. الله يكون في عون ملاكها وبعوض عليهم بالخير
    العملية سهلة لحل المشكلة ولكن من يريد حلها
    لماذا لم يعمل بتخفيض راس المال كما عمل في شركة انعام السعودية ومعاودة تداولها ولو ليوم او يومين في الاسبوع تماما مثل انعاااام
    حل منطقي ومنصف للجميع ولكن من يستجيب

Comments are closed.