بقلم / افروديت
بثت قناة الجزيرة القطرية قبل قليل هذا الخبر

قالت منظمة الصحة العالمية إن لإغلاق المدارس “فوائد كبرى” في مواجهة انتشار إنفلونزا الخنازير إن نفذ بصورة مبكرة، في وقت التقى فيه وزراء صحة مجموعة السبع والمكسيك لدراسة خطة لمواجهة الوباء الذي قتل منذ ظهر في أبريل/نيسان الماضي ما لا يقل عن 2837 شخصا أغلبهم في القارة الأميركية.
وقالت منظمة الصحة إن إغلاق المدارس في مرحلة مبكرة من ظهور الوباء حاسم في تفادي انتشاره، مستندة إلى دراسات ترى أن الأفضل أن ينفذ ذلك قبل أن يصاب 1% من السكان.

اكتفي بنقل الخبر دون اي تعليق ( حتى لا اتهم بالكذب والتلفيق ) !
وتبقى الكرة في ملعب المسؤولين في وزارة الصحة !

9 thoughts on “على ذمة قناة الجزيرة : منطمة الصحة العالمية توصي باغلاق المدارس

  1. أنا أأيد فكرة اغلاق المدارس لمكافحة المرض ولكن اليوم قريت مقال لكاتبه في جريدة البيان ياب لي الاحباط وما اتوقعت تقول الحل بما يعني زيادة الرقابه والحرص على المدارس وابى افهم كيف يتخذون هالاجراءات يعني كل مدرسه كم طبيب وفريق معاون تحتاج ؟ وكم مدرسه بكل اماره ونحن سبع امارات !! هذا حل تعجيزي جدا ومستحيل يتطبق ونسبة نجاحه 0.01بال % !! نحن نتكلم عن وباء منتشر في العالم والمفروض ما نتفلسف او نجامل حد والكلام موجه لكاتبة المقال في الجريده وفي مثل هالوسائل من حق الناس تتخوف والواحد لازم ما يحط بذمته ارواح الناس الا اذا شفتوها فرصه ومستشفياتكم مول ما فيها نقص شواغر ومع ذلك تطردون المتطوعين الحين فرصتكم تقولون للمتطوعين من المواطنين والمواطنات تعالوا وحصلنا لكم شغله اوقفوا عند كل مدرسه وزعوا ارشادات واوقفوا عند دورات المياه وعلموا اليهال كيف يستخدمون الصابون وكل واحد لازم عنده صابونه خاصه ومنديل خاص لتغطية الفم وعدم مشاركة الاخرين بالاكل والشراب.. الخ الفلسفه والكلام الفاضي

  2. اخوي انا ذكرت المصدر في العنوان في و في نص الخبر نفسه !
    وعلشان خاطرك بذكره للمرة الثالثة
    المصدر قناة الجزيرة القطرية والخبر موجود في موقعها الرسمي اليوم !

Comments are closed.