عقوبـة عشـائرية ضـد وزيـر العمـل: يقطـع لسـانه وتـزال أسـنانه ويجلـس علـى مؤخـرة جمـل أجـرب
ويتغـرم عنـزة وكبـش لكـل اردنيـة!!

لم يقرر وزير العمل الأردني سمير مراد إطلاقا السماح للأردنيات بالعمل بالنوادي والملاهي الليلية، ولم يقل إطلاقا أنه يؤيد خيارا من هذا النوع، ورغم ذلك وجد نفسه وسط عاصفة من الجدل تهدر أحيانا دمه السياسي وتستهدف أحيانا أخرى دمه الإنساني.

وكل ما قاله الوزير مراد ردا على عاصفة الجدل التي أثيرت حوله انه لم يتقرر أي شيء جديد على هذا الصعيد وانه شخصيا لا يعرف أردنية تعمل في الملاهي الليلية محاولا إفهام الذين ثاروا عليه بأن المسألة تتعلق بنظام تعليمات جديد ينظم عمل المرأة الأردنية في المولات والمجمعات التجارية ليس أكثر.

وبالرغم من توضيحاته وشروحاته المتعددة يجد الوزير مراد نفسه حتى الآن وسط العاصفة فآخر صرعة في استهداف الرجل كانت تلك الفتوى التي أصدرها ضده كقاض عشائري النائب السابق الدكتور أحمد عويدي العبادي والتي وزعها عبر شبكة الإنترنت.
العبادي يقول ان المواطنين لجأوا إليه كقاض للعشائر وسألوه عن حكم القوانين العشائرية الأردنية بالوزير مراد على أساس ان الأخير يؤيد عمل الفتاة الأردنية في الملاهي الليلية.
فتوى العبادي كانت مغرقة في الطرافة فقد عدد الرجل عشر عقوبات ضد الوزير مراد من بينها قطع لسانه وحت أسنانه ‘إزالتها’ وركوبه ـ أي الوزير- على جمل أجرب وجسمه في اتجاه مؤخرة الجمل على أن لا يرتدي الرجل سروالا في الأثناء.

وبين العقوبات المقترحة أيضا تقليد أصوات سيئة أمام الناس وتوزيع قماش أبيض على الأردنيين شمالا وجنوبا وغربا وشرقا ويدين نفسه أمام ستة ملايين أردني ويعتذر من كل الأردنيات.
وتقترح عقوبات العبادي أيضا ان يدفع الرجل غرامه هي عبارة عن عنزة وكبش لكل أردنية وأن لا يقبل في أي منصب عام او خاص.

وختم العبادي فتواه قائلا: هذا حكمها العشائري عندي أنا د . احمد عويدي العبادي المتخصص بالقضاء العشائري الأردني حكم مستمد من السوادي( العادات)، والمثايل (القضايا الشبيهة).

وشن إسلاميون عدة مرات هجوما قاسيا على الوزير مراد بسبب قراره الوهمي المفترض الذي لم يتخذه، كما أوضح هو عدة مرات لوسائل الإعلام دون فائدة، فهاجمه بقسوة الكاتب الإسلامي زياد أبو غنيمة وأصدر المكتب السياسي لجبهة العمل الإسلامي بيانا ضده إتهمه بالترويج للرذيلة.
وحفلت المواقع الإلكترونية بحملة شعواء ضد الوزير مراد رغم ان كل القصة برمتها مختلقة تماما، كما قال، وحصلت عاصفة الجدل هذه حول الوزير والوزارة بعد نشر خبر صحافي عن تعديل مفترض على التعليمات الخاصة بعمل المرأة الأردنية في فترات المساء والليل.

وفشل الوزير مراد عدة مرات بإيضاح الموقف مؤكدا بأن القانون لا يمنع أصلا المرأة الأردنية من العمل في المرافق السياحية قائلا: التعليمات لا تمنع ولا تسمح والجدل كله مفبرك ولم يحصل شيء جديد أصلا على الموضوع.

4 thoughts on “عقوبـة عشـائرية ضـد وزيـر العمـل: يقطـع لسـانه وتـزال أسـنانه

  1. تـرخيـص عمـل الأردنيـات بالكبـاريهـات

    جاء قرار الحكومة الأردنية بترخيص عمل الأردنيات في النوادي الليلية بمثابة سكب النار على البنزين حيث سرت حالة من التذمر والاستياء الشديدين في أوساط عديدة من مختلف طبقات المجتمع.

    وفي رد فعل مبدئي أدان الإسلاميون القرار الحكومي الذي يسمح للفتيات الأردنيات بالعمل في النوادي الليلية، بعد أن كان العمل في هذه المرافق مقتصرا على وافدات.

    ونقلت جريدة “القدس العربي” اللندنية عن محمد عواد الزيود، مسئول الملف الوطني في حزب جبهة العمل الإسلامي، قوله في بيان صحفي: “إن قرار وزارة العمل السماح للأردنيات بالعمل بالنوادي الليلية والملاهي قرار مدان ومرفوض”، وطالب الحكومة بالاعتذار الى الشعب الأردني وإقالة وزير العمل.

    واعتبر الزيود أن القرار يعكس تخبط الحكومة في سياساتها وقراراتها وجرأتها على الأحكام الشرعية وعلى قيم الأمة وتقاليد الوطن المصانة، وشدد على أن القرار يتحدى منظومة القيم والسلوك التي يتميز بها المجتمع الاردني المحافظ، وينطوي على إساءة بالغة لكل حرائر الأردن ورجاله، وينبغي أن لا تمر بدون مساءلة.

    وكان سمير مراد وزير العمل اتخذ بداية العام الحالي قرار يسمح وللمرة الأولى في تاريخ المملكة للفتيات الأردنيات بالعمل في النوادي الليلية، وقبل ذلك كان اصحاب النوادي الليلية يستقدمن فتيات من المغرب ومصر ولبنان للعمل لديها كون القوانين المرعية في المملكة تحظر عمل الأردنيات بمثل هذه المرافق.

    وأشار الزيود إلى أن “العمل الاسلامي” يرفض القرار المشار اليه، اذ انه يتعارض مع اساسيات الاخلاق وحقوق المرأه والتي يفترض أن تكون دائما مصانة وبعيدة عن كل مواطن الفساد والافساد.

    وشدد الزيود على أن الحزب يرفض وجود مثل هذه النوادي وعمل الأردنيات أو غير الاردنيات فيها، ويطالب الحكومة بالمسارعة إلى الغاء ترخيصها.

    وطالب القيادي الإسلامي مفتي عام المملكة وقاضي القضاة وعلماء الدين ببيان رأي الشرع واصدار الفتاوى حول القرار المذكور وتعرية كل الممارسات والقرارات التي تسئ إلى …القرار المذكور و”تعرية كل الممارسات والقرارات التي تسئ إلى عقيدة الأمة استجابة لإملاءات خارجية معادية لديننا واعرافنا وتقاليدنا“.

    كما أن من شأنها “اشاعة الفتن والفساد والعفن لاسيما في ظل الاستهداف والاخطار التي يواجهها هذا الوطن من عدو يتربص به ويسعى جاهداً لافساد شبابه وشاباته في ظل ما يسمى بالتطبيع الاخلاقي”.

  2. هذا دكتور ويفكر بهذه الطريقة ؟!

    هاذي عقوبة ؟؟ يركب الريال بعير أيرب
    ويكون مفصخ وييلس بالعكس ؟!!

    ويوزع عنز وتيس لكل أردنية خخخخ >> شمعنى

    إمحق دختور في القرن 21

    والله نسمع ونشوف فتاتق ماندري وين دارها هالأيام

    شكرا خيتو على نقل الخبر العجيب

    بعتقادي انه اذا لاحظت هل الجمله “العبادي يقول ان المواطنين لجأوا إليه كقاض للعشائر وسألوه عن حكم القوانين العشائرية الأردنية بالوزير مراد على أساس ان الأخير يؤيد عمل الفتاة الأردنية في الملاهي الليلية. “

    يعني من باب المثل القائل “اسمعي يا جاره ” المراد من هل الفتوي العشائريه انه انتبه يا وزير اذا اقريت هل القانون هذا حكمك عشائرياً،، يعني اذا فكرت مجرد التفكير انه تقر هل القانون ،،

    اعتقد ايضا انه ما في دخان بدون نار والسالفه جس نبض الشارع ليس الا ،،

    بس اذا تبي الصراحه احيي غيرت الاردنيين على نسائهم ،،

    يعني بالفعل عمل المراءه يسبب عدت مشاكل اجتماعيه منها بطالة الرجل وطبعا المكان في المول وهذا مكان مب حلو للمرأة ،،

  3. .
    .

    قالو ل أحمد عويدي العبادي سابقا في أحد الجرائد الأردنيه

    ما هكذا تساق الابل يا عويدي .

    وكانت تلك العبارة لنشره مقالا طالب فيه بطرد جميع الفلسطينين الموجودين في الأردن

    لا أدري من أين يأتي هذا الرجل بتلك الأفكار .

  4. هذا دكتور ويفكر بهذه الطريقة ؟!

    هاذي عقوبة ؟؟ يركب الريال بعير أيرب
    ويكون مفصخ وييلس بالعكس ؟!!

    ويوزع عنز وتيس لكل أردنية خخخخ >> شمعنى

    إمحق دختور في القرن 21

    والله نسمع ونشوف فتاتق ماندري وين دارها هالأيام

    شكرا خيتو على نقل الخبر العجيب

Comments are closed.