السلام عليكم

نحن نتداول عمليا فوق 410 حد الامان الموضوع من قبل المحللين , ولكن من يتحكم في السوق

خفض بنك دبي التجاري بالحد الادنى لكسر 410 ويتم لهم التجميع السلس , وساعدهم على ذلك

عرض عدة ملايين على اعمار للتخوييف , الوضع ممتاز ان شاء الله

7 thoughts on “عقبة الدخول الوهمية للسوق

  1. مشكور اخوي ترند اكس بي على موضوعك المتميزة وان شاء الله يكون هذا الموضوع تحفة جديدة تضم إلى مواضيع المبدعين في هذ المنتدى وعلى راسهم الأخ العزيز درهم بن دينار ..

    الوضع إلى الأن جيد .. ولكن يبقى امامنا الكثير ليتم بناؤه فما تم هدمه ليس بالقليل .. ويحتاج إلى وقت وفترة طويلة ..

    تحدثنا سابقاً عن اهمية المستوى 410 حيث يشكل مقاومة اخر ارتدادة سابقة ..

    حدث الإختراق الذي بنحث عنه ولله الحمد مع اني كنت متحفظ في بدايتها ولكن من منطلق خوفي وبسبب ان السوق اذاقنا صنوف الإرتدادات وانواعها .. وكلها اثبت مع الأيام انها ارض خصبة للتعليق وخسران الناس .. فمن لم يخسر ماله في القمة خسره في الإرتدادات الوهمية وما اكثرها ..

    حجم السيولة وان كان ضعيفاً بالأمس .. ولكنه زاد بصورة واضحة اليوم وهذا ما كنا نطلبه في بقية المشاركات بأن يكون لدينا حجم سيولة متزايدة .. تناسب تكون الترند الصاعد الذي نرغب به والذي لم تظهر علاماته إلى الأن بصورة واضحة إلا بعد الإغلاق اعلى من 410 وبحجم تداول اكثر من اليوم ..

    ولكن هناك بعض الإشارات التحذيرية والتي قد تحدث في الغد ويجب ان نطلع عليها ونضعها في الحسبان فعندما يفوت الفوت لا ينفع الصوت .. ولن يغني البكاء على اللبن المسكوب ..

    حسب مراقبتنا السابقة فإن مؤشر السوق كون قاعاً جديداً عند 391 وحدثت حركة ارتدادية خاطفة وموجة جني ارباح دفعت المؤشر إلى الهبوط بعد ارتدادته ليصل إلى قاع اعلى من القاع السابق عند 395 ليتكون لدينا اول شرط من شروط تكون الترند الصاعد

    ويبقى الشرط الثاني ان يكون المؤشر قمة اعلى من اخر قمة وهي التي كانت عند 410 وبالتالي فإن شرط تحقق الترند الصاعد الأخير هو اغلاق اعلى من 410

    وبالتالي يتكون لدينا قاع اعلى من قاع وقمة اعلى من قمة مع ازدياد في حجم التداول .. فيجب ان نرى بعد الإغلاق اعلى من 410 حجم تداول يساوي حجم تداول اليوم او يزيد عنه وليس اقل منه فهذا من دلالات ضعف الترند المتكون ..

    في الإنترادي هناك علامات حيرة وتحذير من يوم الغد .. تستدعي مننا الحرص وعدم الإندفاع .. فالدخول وقت الدخول الصحيح هو الأهم .. خير من الشراء بسعر نعتقده رخيصاً ثم نضرب على ام رؤوسنا ..

    حسب الملاحظ فإنه تكون لدينا في تشارت 10 دقائق .. ترند صاعد واضح للمؤشر العام ..

    وحسب اغلاقات اليوم . فإن المتوقع للمؤشر يوم الغد ان يفتتح في اجواء 408 او اعلى منها بقليل ليكون قريباً من مقاومته عند 410 والتي تعتبر مقاومة معروفة عند الجميع وبالتالي فإننا نتوقع جني ارباح عندها .. كون ذلك يمثل الضلع المتوازي للترند الصاعد ( مشكلاً قناة سعرية رائعة التكون ) ولذا فإن موجة جني الأرباح هذه قد تدفع المؤشر لتجربة 405 تقريبا وهو دعم الترند الصاعد ..

    ولكن خوفاً من موجة البيع المكثفة .. والخوف عند الناس .. والخيانة ان حدثت فيجب التركيز على 404 حيث كسرها والإغلاق ادنى منها مؤشر سلبي على نية استمرار الصعود الذي نمر به في الوقت الحالي ..

    وعندها سنتحدث عن ما اشبه اليوم بالبارحة ..

    عموماً التوقع بأن يكون النموذج قناة صاعدة او وتد صاعد سلبي .. ولن نستعجل الأن ولنرى تداولات الغد ..

    يعزز التوقع بحدوث موجة جني ارباح .. وجود انفراج سلبي في مؤشر القوة النسبية .. حيث ان المؤشر قممه في صعود بينما قمم مؤشر القوة النسبية ضعيف عن تكوين نفس الموجة الصاعدة .. ووصل إلى مرحلة تشبع .. بالرغم من ان الفريم صغير ولكن نتمنى عند حدوث موجة جني ارباح ان لا يكون حجم التداول كبيراً حيث يدل ذلك على التصريف .. وليس جني الارباح

    وما اريد ان اقوله ان لا داعي للخوف ولكن الحذر واجب وعدم التسرع في الشراء منذ البداية .. فالإغلاق اعلى من 410 هو اكثر طمأنة لنا ..

    وهذا التحليل هو توقع شخصي ولا الزم به اي شخص بل هو دعوة للحذر .. حتى نرى الإغلاق الذي نتمناه .. والله اعلم وكل مستثمر قراره بيده ..

    التشارت الأول يومي يبين القمتين والقاعين اللذان نريدهما

    والتشارت الثاني انترادي 10 دقائق يبين الترند الصاعد للمؤشر

    ——————————————————————————————————-

    فشل في الإغلاق اعلى من 410 رغم تجربتها اكثر من مرة بحيث اصبحت نقطة مقاومة عنيدة ..

    تكون شمعة دوجي اليوم .. وهي الشمعة الحائرة

    تكون جزء كبير من نموذج Evening Doji Star ونحتاج التأكيد يوم السبت

    المشكلة فشل المؤشر في الإغلاق اعلى من مقاومة 410 …

    اذا تم الإغلاق اعلى منها وبفوليوم عالي .. وليس كفوليوم اليوم البسيط نوعاً ما .. او تجاوز 410 ثم عاد لتجربتها كدعم وارتد منها مواصلاً الصعود مع تعزز القوة الشرائية .. عندها نستطيع ان نقول مبروك فيه موجة صاعدة اربحوا منها بحذر

    هل تكون شمعة دوجي في ظل ارتفاع متوقع او ترند وليد يعني عدم القدرة على الحسم وتحول الرغبة الى الهبوط حيث انه لم يستكمل ثلاث ايام
    وهل تعني ظهورها تسلل الانهاك والتعب على مسيرة النموذج المتكون او الترند الصاعد وعدم الرغبة في استكمال المسيرة
    فقط المؤشر كان يلعب في حدود الثلاث نقاط بين 407 و 410

    بروكر العين نطمع في مزيد من تحليلك واحساسك الداخلي وتوقعك الشخصي
    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

Comments are closed.