السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد يكون العنوان غريب علينا ولكن مما اشاهد من موضيع عن السوق الامريكي والسوق السعودي والسوق ما ادري شو اسمه عزيز المستثمر أين ثقافتك من هذه المنضومه الغريبه علينا و المفتعله قد يقول البعض نحن مرتبطين بتلك الاقتصاد العالمى وانا اقول له نعم نحن مرتبطين في بعض الامور ولكن ليس الى حد التدخل في ارباح شركاتنا المحليه ومشاريعنا والاتى تعطي منظر انعكاسي ممتاز عن اقتصاد الدوله من مشاريع داخليه وليس خارجيه وفي نفس الوقت هناك شركات مثل اعمار لها مشاريع خارجيه ولكن هل تعتقد يا عزيز المستثمر تلك الشركه الخارجيه مثل شركة اعمار الامريكيه أو السعوديه يدخل مبلغ الارباح بنسبة 100% الى محصول الشركة المحليه اذا كان هو كذالك يعنى لا يحق للمستثمر السعودي أو المستثمر الخارجي مشاركتك في تلك الارباح وتكون الارباح لك فقط يا مستثمر اعمار المحلي وبنسبه عاليه جداً …… وعندما يتكلام الغرب عن العالم الثالث وهو بيت القصد الذي يعتبر أن تلك الدوله هي دول متخلفه والمقصود من التخلف ليس التخلف العقل بحد ذاته ولكن التخلف هو ما ينظر اليه العرب بشكل عام الارتباط بهم قلباً وقالباُ دون التريث والعقلانيه ليدرك أن شركاته المحليه تعتبر من النخبه الشركات للتطوير الاقتصاد دولته لجلب الاستثمار الخارجي وهذا ما حصل الكل من تلك الدول يرغب في الاستثمار في دولتنا الحبيب والاتى تعتبر من الاقوى الدول اقتصادً في العالم اذا لماذا يا أبن بلدي لا ثمشي على خطوات شيوخنا وهو يمشون على خطوات حكيم العرب رحمة الله عليه واسكنه فسيح جنات الفردوس الشيخ والوالد زايد بن سلطان ال نهيان

في النهايه وليس هناك نهايه في تطوير ثقافتنا اترك عقلك هو الحكم قبل الارتباط في النزول والصعود في تلك الاسواق

والسموحه منكم جميعاً ولكن كلامه في خاطري وطلع اليكم

تحياتى للجميع والله يعطيكم في حق العشره الاوخر مناكم من الدنيا والاخره

3 thoughts on “عذراً نرغب بتنحي مؤشر سوق دبي وسوق أبوظبي

  1. دائم السيف .. كل هذا الكلام جميل و رائع و لكن الصراحه خسرنا منه في سوق الأسهم لأننا و ثقنا أن اقتصادنا قوي و شركاتنا من الشركات النخبه و الممتازه و مشاريعها جيده و أرباحها رائعه و مكرراتها منخفضه ..

    يا ريال البعض يقول أننا لم نزر القاع الى الآن و ربما نقوم زيارته .. هل ستنفعنا شركاتنا عندما يصبح سهم الشركه الواحده منها تحت القيمة الدفتريه!!

    حياك الله حبيب قلبي يوسف من الممكن نزول الى قياعان كبيره طول ما نحن نربط عقولنا بتلك المؤشرات الخارجيه وتجاهل نشاطات سوقنا من اقتصاد بناء لجلب الاستثمارات الخارجيه ولكى تصدق كلامى عليك الذهاب الى معرض سيتى سكيب الذي بيكون في دبي وانظر بعينك كم عدد الاجانب وكم عدد العرب والله انك بتستغرب من الوضع مثل ما حدث معى في معرض أبوطبي

    تحياتى

  2. دائم السيف .. كل هذا الكلام جميل و رائع و لكن الصراحه خسرنا منه في سوق الأسهم لأننا و ثقنا أن اقتصادنا قوي و شركاتنا من الشركات النخبه و الممتازه و مشاريعها جيده و أرباحها رائعه و مكرراتها منخفضه ..

    يا ريال البعض يقول أننا لم نزر القاع الى الآن و ربما نقوم زيارته .. هل ستنفعنا شركاتنا عندما يصبح سهم الشركه الواحده منها تحت القيمة الدفتريه!!

Comments are closed.