عجمان والفرص اللتي ضاعت منها والمتاح فيما بعد مرحلة تاهيل الكهرباء

الحاله السائده في الاستثمار بامارة عجمان في بداية النهظه العقاريه كانت تلاقي نظره سلبيه من المستثمر المواطن أولا والمستثمر العربي بالدرجه الثانيه .

وذلك لأن المستثمر العربي بجميع جنسياته واطيافه هو صاحب فكرة ( رأس المال جبان )

متردد ومتكاسل في الاقدام على صنع خط واضح لاستثماراته ولغياب النظره الاستراتيجيه عن المستثمر العربي تاثير كبير في عدم ظهوره كعامل تنافسي في السوق بشكل عام وليس فقط في مجال الاستثمار العقاري . فنظرة العربي دائما بين اقدامه ولا يهمه من كلمة تجاره الا الربح السريع ولكن كيف لا يعلم . لذلك نجد طوابير الفشل تزخر باسماء لمعت مثل لمع البرق واختفت بسرعة البرق .

بغض النظر عن السلبيات اللتي رافقت بداية النهوض بسوق عجمان العقاري وذلك بسبب ضعف البنيه التحتيه ونقص الكهرباء .
هنا اود بأن اقول ( ألم يفكر المستثمر العربي ببعد استراتيجي وبنظره ذكيه للأمام ؟؟ ) هل غاب عن عينه بأنه سيكون جزء بسيط من نهظه كبيره للاماره . ولهذا الاعتبار يستطيع دخول السوق بالاعتماد على شيئ مفروغ منه الا وهو بأن هذه الاماره لن تقم ببناء الابراج واقامة المشاريع الكبرى لتتركها في مهب الريح وفي مهب الانتقادات السلبيه اللتي لا تعتمد على أبسط مبادئ انماء السوق .

في الجهه المقابله من هذا السوق وجدنا بأن المستثمرين الاسيويين حصرا واللذين نضيق بهم ذرعا عندما نذهب الى هذا السوق ونجدهم متقدمين وقد قامو باستثمار الجزء الاكبر والاصلح من هذا السوق .
وذلك لانهم يعلمون بأن هذه المشاريع تبنى لكي تكون مأهوله وليست للبقاء فارغه .

ان الاقدام على الاستثمار في منطقة تراها صاعده حديثا هو كل الصواب لسبب بسيط بأنك ستكسب تقادم هذه المشاريع وايضا زيادة الاسعار المفروغ منها .

ان امارة عجمان مقبله على مرحلة طفره اقتصاديه بكل ما تعنيه الكلمه فمن المعلوم بأن سوق البناء هو سوق قيادي لكل الاعمال المهنيه ومن شأنه انعاش هذه الاعمال وهذه الاسواق عندما يبتدأ بالانطلاق .

لذلك أنصح كل الاخوه المواطنين والعرب على الاقدام على الاستثمار باسواق عجمان والاسواق الابعد منها وذلك بدخول السوق بدراسه متأنيه وتعتمد على خطه استراتيجيه طويلة الامد .

فمثلا أعمال الديكور في المدن اللتي نسمع باسمائها وهي على الورق حاليا ستبتدأ بعد 3 سنوات أو اقل بطلب اعمال الديكور . فهنا اود القول بأنه ليس من الخطأ بأن تبدا الان بصناعة اسم تجاري لكي تكون مطلوبا فالوقت المناسب وهذا على سبيل المثال .

ملاحظه : شيئ لا يعلمه الكثيرون الا وهو بأن 70% من ابراج مدن عجمان اشتروها مستثمرون باكستانيين وهنود . وذلك لأنهم عرفوا كيف يقرؤون قانون الملكيه الجماعيه وشكلو مجموعات للقيام بشراء تلك المشاريع وها هم من اقوى المستثمرين بسوق عجمان حاليا .

تقبلوا وافر التحيه

والسموحه على الاطاله

2 thoughts on “عجمان : وفرص الاستثمار المتاحه والضائعه منها

  1. كلام سليم 100%

    انا بديت في الاستثمار في عجمان و حققت ارباح ممتازة و خليت لي جزء من الشقق الي اشتريتهن للمستقل
    وجاء المستقبل بخبر توقيع عقد الكهرباء
    و ان شاءالله انا في انتظار انتهاء جزء من المشروعات خاصة في نهاية 2010 و 2011 و بنشوف سعر القدم بالاف نفس الجارة دبي.

  2. جزاك الله كل الخير يا القناص

    وبالفعل … الثورة العقارية في عجمان بدأت من مدة لكن المستثمرين والمشترين العرب ..أغفلوا هذا التطورات … وكل نظرهم موجه للتطور العقاري في دبي وأبو ظبي …

Comments are closed.