وزارة الصحة تتعامل مع أول إصابة بفيروس إتش1 إن1 في الدولة

2009-05-24 20:45:40
وزارة الصحة / مرض إتش1 إن1 / تصريح
أبوظبي في 24 مايو / وام / أعلنت وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن تعاملها مع أول إصابة بفيروس إتش1 إن1 في الدولة بعد تأكيد نتيجة الفحص الطبي إصابة المشتبه به القادم من كندا بفيروس اتش 1 أن 1.
وصرح معالي الدكتور حنيف حسن وزير الصحة بأن المريض – الذي وصل إلى أرض الدولة على طائرة قادمة من كندا – يتلقى الآن العلاج اللازم في أحد مستشفيات الدولة وأن أعراض المرض قد زالت عنه ولكن العلاج سيستمر لمدة عشرة أيام حسب المتبع طبيا وأنه لم تظهر أية أعراض للمرض على الركاب الذين قدموا مع المريض على نفس الطائرة.
وأكد معاليه استمرار التنسيق بين مختلف الأجهزة والجهات الاتحادية والمحلية واتباع جميع التدابير الاحترازية والوقائية وفق البروتوكول المتعارف عليه من قبل منظمة الصحة العالمية.. بالإضافة إلى التنسيق المستمر وتبادل المعلومات مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات الإقليمية والعربية.
وقد شكلت حكومة دولة الإمارات لجنة إشرافية للوقاية من مرض فيروس اتش1 ان1 برئاسة وزير الصحة وعضوية ممثلي الجهات الصحية على مستوى الدولة واتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية الموصى بها عالمياً ومنها وضع وتفعيل استخدام الأجهزة الكاشفة للحرارة في منافذ الدولة الجوية والبرية والبحرية كافة وفحص جميع القادمين عبر منافذ الدولة المختلفة وتوفير ما يزيد على 5 ملايين حبة من العقار المستخدم في علاج فيروس المرض بما يكفي باحتياجات الدولة.
وأضاف معالي الدكتور حنيف حسن انه يمكن متابعة آخر المستجدات المتعلقة بمرض فيروس اتش1 ان1 والإجراءات الاحترازية التي تقوم بها بالتعاون مع عدد من الهيئات والمؤسسات المعنية في الدولة من خلال نشرة وزارة الصحة اليومية على موقعها / دبليو دبليو دبليو.ام أو اتش .جي أو في . ايه اي /.
/ وام / مل/.
وام/root/ي/ع ا و/سر

WAM | Emirates News Agency

19 thoughts on “عاجل : وزارة الصحة تتعامل مع أول إصابة بفيروس إتش1 إن1 في الدولة

  1. انزين اي مطار ياترا ؟؟؟؟؟

    اذا التقرير لم يذكر المطار الذي هبط فيه المريض

    اعرف ان الحاله هبطت في مطار دبي …

  2. كعادة قناة العربية محاولة الصيد في المياه العكرة

    ولكي تكون السباقة في نقل الأخبار
    ذكرت وبخبر عاجل :- الإمارات تعلن عن اول إصابة بمرض إنفلونزا الطيور (( من سرعة كتابة الخبر كتبوا الطيور بدل من الخنازير ))

    الله يستر ويحمي الجميع

Comments are closed.