دبي يهوي 7% وأبوظبي أكثر من 4%

ذعر في أوساط المستثمرين يجر الأسهم الإماراتية إلى انهيارات حادة

دبي ـ علاء المنشاوي

تكبدت أسواق الأسهم الإماراتية خسائر ثقيلة مطلع تعاملات اليوم الثلاثاء 11-11-2008، إثر قيام المتعاملين بموجات بيع كثيفة بسبب مخاوف من تعرض شركات كبرى في السوق لأزمات مالية، إضافة إلى تأثر السوق سلبا بتصريحات شركة إعمار العقارية بالاكتفاء بشراء كمية قليلة من أسهمها، رغم إعلانها شراء 10% من أسهمها، مبررة ذلك بسعيها للمحافظة على السيولة الموجودة لديها، وأنباء غير رسمية، عن قيام شركة داماك العقارية بتسريح 100 من موظفيها، وهو ما اعتبروه مؤشرا على إمكانية تعرض الشركات العقارية لمشاكل أكبر لم تظهر بعد.

إعمار يخسر 7.9% من قيمته

ودعم مخاوف المستثمرين موافقة مجلس إدارة شركة صروح العقارية على تخفيض نسبة تملك الأجانب المسموح بها إلى 15% بدلا من 20%، بعد التقلبات الحادة التي شهدها سعر السهم في السوق، فشهد السهم موجات بيع عنيفة أدت إلى تراجع السهم بنسبة 9.79% .

وتراجع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 7.13% إلى أقل من 2500 نقطة، وقاد التراجعات سهم جيجكو بنسبة 9.88%، تلاه سهما أملاك للتمويل ودو للاتصالات بنسبة انخفاض 9.87% لكل منهما، وفي المرتبة الثالثة من حيث التراجعات جاء سهم أرابتك بنسبة 9.85%، تلاه سهم مصرف عجمان بنسبة 9.83%.

وتراجع سهم إعمار العقارية بنسبة 7.95%، ليخسر 33 فلسا من قيمته ويصل إلى مستوى 3.82 دراهم بأحجام تداول كبيرة بلغت 101.5 ملايين درهم من خلال تداول 26 مليون سهم.

وتراجع مؤشر سوق أبو ظبي للأوراق المالية بأكثر من 4%، عند مستوى 3000 نقطة، وقاد التراجعات في سوق أبو ظبي سهم سيراميك رأس الخيمة نسبة 9.79%، تلاه سهم ميثاق للتكافل بنسبة 9.79%، وانخفض شركة رأس الخيمة للدواجن والعلف 9.74%، ومصرف الشارقة الإسلامي بنسبة 9.63%.

المصدر العربية نت : ط°ط¹ط± ظپظٹ ط£ظˆط³ط§ط· ط§ظ„ظ…ط³طھط«ظ…ط±ظٹظ† ظٹط¬ط± ط§ظ„ط£ط³ظ‡ظ… ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھظٹط© ط¥ظ„ظ‰ ط§ظ†ظ‡ظٹط§ط±ط§طھ ط*ط§ط¯ط©

23 thoughts on “عاجل ذعر في أوساط المستثمرين يجر الأسهم الإماراتية إلى انهيارات حادة

  1. http://upload.wikimedia.org/wikipedi…s-of-water.jpg

    السوق الان شورت سيلنج

    حاول أن تتسلف من أحد اصحابك اسهمه وقم ببيعه في السوق بسعر الافتتاح على سعر عالي وعندما ينزل السهم اشتري نفس الكمية بسعر أقل وخذ الفرق لنفسك ورجع الاسهم لصاحبك …. أنظر الى الجزء المملؤا من الكوب وليس الجزء الفارغ

  2. مبروك للمجرمين حققوا أحلامهم في ضل غياب مسؤولي الدولة .

    والله ان البوم ورؤساء المحافظ إلي تم التشهير بهم طلعوا رجال عرفوا كيف يستثمرون

    بس ضيقوا عليه وعلى صغار المستثمرين .

    لا خلوا صغار المستثمرين يستثمرون عندهم ولا خلونا نستفيد من السوق .

    ذبحونا ومقصوده منهم

Comments are closed.