وهذا ليس غريبا على اماراتنا الحبيبة..

فلا نتناسى مركز الطاقة النووية…وتبنيه لمواطنين للدراسة النووية..

وأيضا إبتعاثه لمواطنين خريجين ليغدو مهندسين بالطاقة النووية..

كل هذا عزة وفخر لأهل الإمارات..

9 thoughts on “عاجل جدا / أبوظبي مقرا للوكالة الدولية للطاقة المتجددة

  1. الف الف مبرووووووووووووووووك

    تستاهل امارتنا الحبييه

    هذا المقر سيكون بأذن الله شعاعا وعلامه بارزه لدولتنا في المحفل الدولي

    والأمارات قادره ومؤهله للأستضافه ..وتمتلك كافة المقومات السياسيه والأقتصاديه والأجتماعيه ولديها علاقات طيبه مع جميع دول العالم

    وفعلا هذا اكبر رد على جميع المشككين

    والي الأمام دائما يا ابلادي

  2. للي سأل عن الوكالة … هذا تفصيل بسيط .. ” بحث مبسط للوكالة .. من موقع ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة ..
    الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا)(بالإنجليزية: International Renewable Energy Agency) (IRENA) هي منظمة حكومية دولية لتشجيع اعتماد الطاقة المتجددة على نطاق العالم. تهدف إلى تسهيل نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة وتوفير الخبرة للتطبيقات والسياسات. إيرينا تشكلت في 26 يناير 2009 من جانب 75 دولة. الميزانية السنوية الأولى هي 25 مليون يورو .

    معلومات جميله اخوي ويعطيك العافيه عليها …

    مجرد اضافه .. عدد الدول المنضمه للوكاله حتى هذا اليوم ( يوم التصويت الذي تم في شرم الشيخ ) كان بحدود 129 او 127 ( نسيت بصراحه )

    الدولة التي كانت مرشحه لان تكون مقر للمنظمه هي الامارات والمانيا وتم التصويت من قبل الدول الاعضاء

    كانت بقرابه الاربعين دوله صوتت لالمانيا وسبعين دوله للامارات .. طبعا هذا الكلام كان قبل التصويت السري الذي جرى هذا اليوم حيث انضمت قرابه الــ 15 دوله لهذه الوكاله في هذا اليوم …

    هذا كان ملخص لتقرير عرضوه في تلفزيون ابوظبي …

  3. إيلاف من شرم الشيخ، وكالات: من بين 129 دولة مشاركة في الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “ارينا” اختيرت العاصمة الاماراتية أبو ظبي مقرا للوكالة الجديدة بعد منافسة مع عدد من المدن التي سعت لاحتضانها وقدمت عروضا مميزة بغية الحصول على هذا الحق، بيد ان العرض الاماراتي كان الأميز بفضل اعتماد أبو ظبي بشكل كامل على الطاقة المتجددة.

    وكان الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” قدم عرضا تعريفيا بجهود دولة الإمارات في الطاقة المتجددة خلال مشاركته بأعمال الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية للوكالة في شرم الشيخ.

    وقال ان دولة الإمارات تنافس بقوة على استضافة مقر “أرينا” في مدينة مصدر بأبوظبي التي تعد المدينة الأولى في العالم الخالية من الكربون والنفايات وتعتمد بالكامل على الطاقة المتجددة والتي ستقدم مثالا تقتدي به جميع مدن العالم الساعية إلى تحقيق التنمية المستدامة كما تهدف لأن تصبح مركز إشعاع فكري وتقني في مجال الطاقات المتجددة حيث تحتضن مدينة مصدر معهد مصدر الذي يعد مؤسسة الدراسات العليا العلمية البحثية الأولى في المنطقة التي تعنى حصريا بمجال الطاقات المتجددة مشيرا الى ان حجم الاستثمارات المتوقعة بالمدينة يقدر بحوالي 15 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة في حين تبلغ تكلفة بناء المدينة 22 مليار دولار.

    واضاف بان الإمارات عرضت على الوكالة الدولية للطاقة المتجددة تخصيص أكثر من 135مليون دولار أمريكي لإحتضان الوكالة في أول 6 سنوات منها 70 مليون دولار نقدا و 12 مليون دولار سنويا بالإضافة إلى تقديم 50 مليون دولار سنويا بشكل قروض ميسرة من صندوق أبو ظبي للتنمية لتنفيذ مشروعات في مجالات الطاقة المتجددة في دول العالم النامي.

    واكد ان الإمارات تعد مكانا مثاليا لمقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة ومن شأن صدور قرار اختيارها لاستضافة هذا المقر الذي سيمثل رسالة مهمة على جدية العالم في الاهتمام بمصادر الطاقة المتجددة والعمل من أجل إنقاذ الكرة الأرضية من التلوث البيئي المدمر.

    واكد الجابر أن وجود مقر الوكالة في أبوظبي من شأنه أن يصب في مصلحة الوكالة من ناحية وفي مصلحة الجهود الدولية في مجال الطاقة المتجددة من ناحية أخرى فلدى الإمارات بنية تحتية متميزة وخطط طموحة في هذا المجال ويبرز في هذا الإطار مشروع مدينة مصدر التي ستستضيف عند إنجازها الف و500 شركة تعمل في مجال الطاقة البديلة فضلا عن ذلك فإن الدولة سوف تتحمل تكاليف البنية التحتية الخاصة بمقر الوكالة.

    واضاف ان مجرد دخول الامارات في هذه المنافسة الدولية القوية حقق العديد من الفوائد للدولة حيث اصبح لديها قنوات اتصال مع معظم دول العالم في مجال الطاقة المتجددة واصبح لدى الجهات الوطنية المعنية قاعدة بيانات ومعلومات عالمية شاملة متميزة ستفيد في المستقبل في العديد من القطاعات والجهود الدبلوماسية والاقتصادية الاماراتية على الصعيد الدولي.

    واشار الى ان الامارات هي الدولة الوحيدة بين الدول المتنافسة التي عرضت ملفها الذي تقدمت به لاستضافة مقر أرينا بشفافية كاملة ونزاهة تامة عبر موقعها الالكتروني لتكون المميزات والتسهيلات التي ستتوفر للمقر اذا تم اختيار الامارات لاستضافته معروفة ومتاحة لاي مؤسسة او فرد بالعالم.

    واكد الدكتور سلطان أحمد الجابر ان دولة الامارات تحظى بدعم وتاييد كبير من الدول العربية والاسلامية والافريقية والاسيوية والعديد من الدول الاوروبية الاعضاء الوكالة الدولية للطاقة المتجددة مشيرا الى ان الدولة التي ستستضيف المقر ستوفر مقرا مؤقتا لمدة 30 شهرا حتى يتم اقامة مبنى للمقر الدائم للوكالة الدولية.

Comments are closed.