(وكالات) جريدة الخليج
أكد هيكل عظمي لإنسان عاش قبل 4،4 مليون سنة أن البشر لم يتطوروا عن أسلاف يشبهون قرد الشمبانزي، فيما اعتبر دليلاً جديداً وقوياً ينسف نظرية النشوء والارتقاء للعالم البريطاني شارلز داروين الذي زعم أن الانسان تطور عن قرد.

الهيكل العظمي الذي يعتبر أقدم أثر معروف للبشر على وجه الأرض، اكتشف في حفريات باثيوبيا، واطلق عليه اسم “اردي” اختصاراً للاسم العلمي “Ardipithecud ramidud” المشتق من الكلمة العفرية “أصل” أو “جذر”.

وقال فريق عالمي من علماء أصول الجنس البشري في تقرير نشرته مجلة “ساينس” أمس (الجمعة) إن “اردي” لم تكن قردة ولا أي نوع من القرود المعروفة اليوم، مايثبت ان البشر لم يتطوروا عن اسلاف يشبهون الشمبانزي، ما يبطل كل الافتراضات والنظريات القديمة المثيرة للجدل حول تحدر الإنسان من قرد.

وأشار العلماء إلى أن الانسان والقرد تطورا كل على حدة من جدين مختلفين.

وأكد فحص العظام وتكوينها ان انسان “اردي” كان يسير منتصباً كالبشر اليوم.

وقال البروفيسور الامريكي سي اوين لوفجوي أحد المشاركين في الفريق العلمي ان الدراسة أكدت بما لا يدع مجالاً للشك ان البشر لا يمكن أن يكونوا قد تطوروا عن شمبانزي أو غوريلا.

الإسلام اليوم/ وكالات

بعد 15 عاما من الأبحاث؛ قدم علماء أمريكيون دليلا جديدا على أن نظرية داروين في النشوء والارتقاء كانت خطأ، وذلك بكشف فريق عالمي من علماء أصول الجنس البشري من جامعتي كين ستيت وكاليفورنيا النقاب عن أقدم أثر معروف للبشر على وجه الأرض وهو هيكل عظمي بشري إثيوبي يبلغ عمره حوالي أربعة ملايين وأربعمائة ألف سنة أطلق عليه اسم “أردي”.
وأعلن فريق البحث أن اكتشاف “أردي” يثبت أن البشر لم يتطوروا عن أسلاف يشبهون قرد الشمبانزي، مبطلين بذلك الافتراضات القديمة بأن الإنسان تطور من أصل قرد.
وكتب الباحثون في تقريرهم بمجلة ساينس أن “أردي” واحدة من أسلاف البشر وأن السلالات المنحدرة منها لم تكن قردة شمبانزي ولا أي نوع من القردة المعروفة حاليا.
ويؤكد العلماء أن أردي ربما تكون الآن أقدم أسلاف الإنسان المعروفين، لأنها أقدم بمليون سنة من “لوسي” التي كانت تعد من أهم الأصول البشرية المعروفة.
وعلق الدكتور زغلول النجار أستاذ الجيولوجيا في عدد من الجامعات العربية، بأن الغربيين بدؤوا يعودون إلى صوابهم بعد أن كانوا يتعاملون مع أصل الإنسان من منطلق مادي وإنكار للأديان.
وقال في تصريحات لقناة الجزيرة إن هذا الكشف العلمي الذي وجه ضربة قوية لنظرية داروين يمثل تطورا هاما جدا.
وقال النجار إن حديث الباحثين عن أربعة ملايين سنة أمر مبالغ فيه، متوقعا أن يكون عمر الإنسان على الأرض لا يتعدى أربعمائة ألف سنة تقريبا.

على فكرة النظرية تدرس عندنا في المدارس على ما اظن ان ما كنت غلطان



9 thoughts on “ظهر الحق وزهق الباطل (نظرية داروين (نظرية القرد الانسان))

  1. عاد انا امبوني ما اصدق هذه النظرية من يوم كنا فالمدرسة … وواضح انها غلط بس ماعرف ليش يدرسونا إياها فالمدارس والجامعات ….

    البارحة دكتور كان يناقش الموضوع وقال انه سوف يتم حذفها من المناهج كليا…

    تحياتي لــك ^_^

  2. ذكرتوني ايام الدراسه
    عندنا مدرس متحمس لهذه النظريه .. المهم دار نقاش بيني وبينه مع بعض الطلبه حب يأكد هذه النظريه وقال هذه مراحل الانسان قلت له يعني انت مقتنع بها قال نعم قلت له يعني انت اصلك حيوان سكت برهه وطالع الطلبه (توهق ) قال نعم وعلى طول قالي وانت قلت له انا انسان والدليل قول الله تعالى ( انا خلقنا الانسان في احسن تقويم ) سكت وهز راسه وضيع الموضوع .
    ان الله قادر سبحانه على ان يطور خلق الانسان ولكن خلق ادم عليه السلام انسان وكفى بالاسام دينا وكفى بداروبين بهتانا و تظليلاز

  3. هيه اكتشاف عود بالنسبه لهم ، بالنسبه لنا القرآن بيين لنا هل الشي وهاي معجزه ،،،،

    على ايامي في الاعداديه هيه كانو يدرسونا هل الشي ، اذكر مدرسة العلوم رفضت ادرسنا “اخر وحده” في كتاب العلوم واللي تبين انه اصل الانسان قرد قالت ادرسو بروحكم ،، الله يذكرها بالخير هي نبهتني انه نحنا ندرس مناهج اي كلام ، هل المعلمين القدوه

    باسويد شكرا على نقل الخبر المهم

    حتى نحن اذكر المدرس قالنا النظرية بس قالنا ان الاسلام طبعا ما يعترف فيها

    وشكرا على مرورج الجميل

    __________________

  4. هيه اكتشاف عود بالنسبه لهم ، بالنسبه لنا القرآن بيين لنا هل الشي وهاي معجزه ،،،،

    على ايامي في الاعداديه هيه كانو يدرسونا هل الشي ، اذكر مدرسة العلوم رفضت ادرسنا “اخر وحده” في كتاب العلوم واللي تبين انه اصل الانسان قرد قالت ادرسو بروحكم ،، الله يذكرها بالخير هي نبهتني انه نحنا ندرس مناهج اي كلام ، هل المعلمين القدوه

    باسويد شكرا على نقل الخبر المهم

Comments are closed.