أرقام 13/01/2008

ألقى بنك طيّب البحريني في تقريره الأخير الذي أصدره عن الشركة الوطنية للتبريد المركزي ( تبريد )، الرائدة في مجال تبريد المناطق في دبي ومناطق أخرى من دولة الإمارات العربية المتحدة، نظرة عن آداء الشركة مقدراً قيمة عادلة لسهمها عند 4.07 درهما، أي ما يعادل زيادة نسبتها 13% عن سعر آخر إغلاق للسهم بسوق دبي (9/1/2008) والذي كان عند 3.60 درهم.

وأوصى طيّب في تقريره بزيادة وزن سهم إسمنت الخليج في محافظ المستثمرين (Overweight)، مما يعني أنه يُتوقع أن يكون آداء السهم أفضل من آداء السوق بشكل عام.

هذا ورأى طيّب أنّ الطلب على خدمات التبريد –في منطقة الخليج- سيزيد بنحو 50% بسب النمو الاقتصادي الذي ترافق مع طفرة عقارية وتزايد في عدد السكان.

وذكّر التقرير باستراتيجية تبريد التوسعية من خلال الشراكات أو إنشاء فروع جديدة لها، وبالعقود الجديدة التي حازت عليها مع شركة الدار العقارية لمشروعي هذه الأخيرة في جزيرة ياس وشاطيء الراحة بأبوظبي، وعقودها الثلاثة الجديدة التي وقعتها في شهر أكتوبر الماضي (2007) لتمتد على مدى 20 سنة، وتقضي بتزويد برج فندق جال وشركة صناعات الخرسانة الخلوية (أسيكو) الكويتية ومجمع الإتحاد بأبوظبي بخدمات التبريد.

3 thoughts on “طيّب يُقدم توقعاته لآداء شركة تبريد ويُقدر السعر العادل لسهمها عند 4.07 درهم

  1. والله اخبار هذه الشركه كتيره وما حدا منتبه عليه هذا السهم

    ادخل على الرابط لتقرأ الخبر 8-1-2008

  2. تبريد للشراء والأحتفاظ لمن يملك السيولة الكافية …ستبدأ الشركة بجني ارباح ممتازة في الأعوام القادمة

Comments are closed.