سوق دبي : طلبات شراء قوية على سهم “إعمار” في الساعة الأخيرة تمنع تسجيل سوق دبي لأكبر تراجع في تاريخه
أرقام 08/10/2008
دخلت طلبات شراء قوية على سهم شركة “إعمار” في الساعة الاخيرة من تداولات سوق دبي اليوم ليسجل السهم ارتفاعا مقارنة بالمستويات المتدنية التي وصل اليها أثناء التداول. واقفل السهم عند 5.50 درهما (- 7.4 %) بعد أن كان تهاوى أثناء التداول إلى مستوى غير مسبوق في اربع سنوات عند 5.11 درهما.

وبلغت التداولات على سهم الشركة نحو 90 مليون سهم ليؤدي ذلك إلى تجاوز قيم التداولات الاجمالية في السوق لأكثر من مليار درهم لليوم الثاني على التوالي.

وكان مؤشر سوق دبي المالي سجل خلال الساعتين الاوليين واحدا من أكبر تراجعاته منذ انشاء السوق حيث سجل هبوطا وصل إلى نحو 11 % قبل أن يقلص خسائره بفضل إعمار إلى 8.4 % عند الاغلاق مسجلا ادنى مستوى له في 4 سنوات عند 3085 نقطة.

وهبطت الاسهم المدرجة بشكل غير مسبوق فيما يبدو أنها حالة استسلام من قبل المتعاملين حيث أغلق سهم “ارابتك” بالنسبة القصوى (- 15 %) وسط عروض كبيرة جدا للبيع، وعلى نفس المنوال سجلت العديد من الأسهم تراجعات قاسية مثل دبي للاستثمار التي أقفلت منخفضة بالحد الاقصى عند 1.96 درهم، كما تراجع سهم بنك دبي الاسلامي، اكبر البنوك الاسلامية العاملة في الامارات بـ 12 % إلى 4.40 درهم، واقتربت العديد من الاسهم من القيمة الاسمية لها مثل “العربية للطيران” و”الخليج للملاحة” و”تبريد” و”ديار”.

ويأتي تراجع اليوم الحاد ضمن سلسلة متواصلة من التراجعات ضربت السوق منذ بداية الصيف الماضي وتسارعت حدتها خلال الاسابيع القليلة الماضية مع احتدام الأزمة المالية العالمية.

وكانت الاسواق المالية الامريكية تعرضت مساء امس لهبوط حاد وتبعتها في ذلك الاسواق الآسيوية صباح اليوم حيث هبط مؤشر النيكي الياباني بـ 9 % مسجلا واحدا من أكبر تراجعاته خلال عدة سنوات.

One thought on “طلبات شراء قوية على سهم “إعمار” في الساعة الأخيرة تمنع تسجيل سوق دبي لأكبر تراجع

Comments are closed.