طالبته بالزواج فخنقها وألقى بجثتها في بالوعة الصرف الصحي


مباحث دبي تلقي القبض على كيني قتل صينية

الخليج


ألقى رجال التحريات والبحث الجنائي بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي القبض على كيني يدعى “و .أ” 30 عاماً قتل صديقته الصينية وتدعى “ج .أ” بسبب مطالبتها له بالزواج، ثم ألقى بها في بالوعة للصرف الصحي على طريق دبي – العين .


قال العميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية إن الجريمة وقعت نتيجة خلاف حدث بينهما، حين طلبت المرأة من صديقها الزواج، رغم أنه متزوج، ولديه طفلة صغيرة، وحين رفض لأن ديانته لا تسمح بالزواج الثاني، هددته بإبلاغ الشرطة، واتهامه باغتصابها، وإبلاغ زوجته فقام بقتلها .


وأشار العميد المنصوري إلى أن فريق البحث الجنائي استطاع حل غموض القضية، والقبض على القاتل خلال أيام من تلقي البلاغ .


التفاصيل


وحول تفاصيل الجريمة قال المقدم أحمد حميد المري مدير إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة للتحريات، إن الواقعة بدأت يوم 21 أغسطس/آب الجاري، حين ورد بلاغ إلى مركز شرطة الراشدية من امرأة صينية الجنسية، أفادت فيه بغياب صديقتها منذ يومين، لافتاً إلى أنه فور تلقي البلاغ بدأ قسم البحث الجنائي بالتعاون مع قسم المتغيبين العمل في القضية من خلال رصد علاقات المجني عليها المتعددة، نظراً لعملها مندوبة مبيعات، وأوضح أن فريق العمل رصد 9 أشخاص التقت بهم يوم اختفائها بتاريخ 19 أغسطس/آب .


وأضاف المقدم المري أن رجال البحث الجنائي رصدوا وتتبعوا جميع الخيوط حول الأشخاص الذين قابلتهم بعد استدعائهم للاستجواب حيث تم الاشتباه في أحدهم، نظراً لتناقض أقواله، وخط سيره، مع إفادات الشهود الذين ادعى أنه كان معهم في اليوم نفسه، الذي اختفت فيه، فقام رجال البحث الجنائي بإحضار سيارته واخضاعها للفحص الفني ورفع البصمات بداخلها، وكثفوا تحرياتهم حوله .


وأكد أنه من خلال تضييق الخناق عليه أثناء استجوابه اعترف طواعية بارتكابه جريمة القتل، مفيداً أنه قدم إلى الدولة منذ عامين وعمل مضيفاً أرضياً بأحد المطاعم، ثم قام بإحضار زوجته وأولاده، ومن خلال عمله تعرف بالمجني عليها، وارتبط بها بعلاقة عاطفية .


وقال المتهم في اعترافاته إن الفترة الأخيرة شهدت توتراً في علاقتهما، بسبب إصرار المجني عليها على الزواج منه، مشيراً إلى أنه في يوم ارتكاب الجريمة التقيا واصطحبها إلى أحد المطاعم السريعة وتناولا وجبة من الدجاج وعندما هددته بإبلاغ زوجته عن علاقتهما لم يبد اهتماماً لكلامها، فتراجعت عن ذلك وأبلغته بأنها سوف تلجأ إلى الشرطة وتتهمه باغتصابها، مدعية أن الشرطة الإماراتية تقف مع المرأة .


ومع تواصل تهديد المغدورة له ثارت أعصابه، وقام بالقبض على عنقها بيديه وفوجئ انها فارقت الحياة، مشيراً إلى أنه ظل يتجول بسيارته حاملاً جثتها باحثاً عن مكان لإخفائها .


وأشار إلى أنه كان يسير على طريق دبي العين، ولاحظ وجود غرفة للصرف الصحي، على بعد مائة متر فانتظر حتى خفت حركة السير على الطريق، وعبره حاملاً الجثة، ثم نزع غطاء فتحة الصرف الصحي ورمى الجثة بداخلها .


وقال المقدم أحمد المري إنه تم استدعاء فريق من إدارة الإنقاذ الذي قام من جانبه بإخراج الجثة من غرفة الصرف الصحي، وأحيل المتهم فوراً إلى النيابة العامة، لاستكمال التحقيقات معه حول الجريمة