المصدر البيان 7/2/2009
اتهم الفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي موقع «إيلاف» الإلكتروني بالكذب والتضليل ونشر وترويج الشائعات ومحاولة تشويه سمعة دبي.

وقال قائد شرطة دبي في نبرة غاضبة في مؤتمر صحافي عاجل مساء أمس الأول أن هناك حملة مغرضة «للحاقدين والحاسدين والمرضى» ضد نجاح وتطور دبي والتي تمثل نجاحاً عربياً لافتاً ومميزاً ومحاولة للنيل منها. ونفى الفريق ضاحي خلفان ما نشره موقع «إيلاف» نقلاً عن التايمز اللندنية في عددها الصادر الخميس الماضي عن قيام رجال أعمال وتجار من جنسيات مختلفة بترك نحو 3 آلاف سيارة في مواقف مطار دبي قبل مغادرتهم البلاد، مؤكداً عدم صحة المعلومات جملة وتفصيلاً.

وكشف من خلال بيانات وإحصاءات غرفة العمليات ومطار دبي الدولي أن عدد السيارات التي تركها أصحابها طوال 14 شهراً منذ أول يناير 2008 وحتى 5 فبراير 2009 يبلغ 11 سيارة فقط تخلف أصحابها عن سداد أقساطها وليسوا من رجال الأعمال وكبار المستثمرين وإنما من الموظفين البسطاء حيث يعمل أصحاب تلك السيارات موظفين في محلات لبيع الهواتف النقالة والملابس والأدوات المنزلية ومكتب تأجير سيارات.

واستبعد قائد عام شرطة دبي مقاضاة موقع إيلاف، مناشداً وسائل الإعلام بالتواصل مع مسؤولي شرطة دبي لتحري الحقيقة واستقصاء المعلومات الصحيحة لتفادي نشر الأخبار الكاذبة. وأكد حرصه على إيضاح الحقائق كاملة دون مواراة أو إخفاء لأن توجيهات «صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هي الشفافية والمصداقية مع الإعلام».

دبي ـ عادل السنهوري

26 thoughts on “ضاحي خلفان: 11 سيارة فقط تركها أصحابها في مطار دبي طوال 14 شهراً

  1. العيب فينا يوم نكذب ونصدق كذبتناً

    يا ضاحى زمن التستر وتصغير المشاكل ولى من زمن

    الحين الناس كلها متعلمه وتعى ما يدور في البلاد وخارجها والشخص الواحد يملك اكثر من مصدر يوصله الخبر الصحيح

    انا بقولكم مب 11 سيارةولا 60 سيارة

    والي حد من ربعه او اهله في شرطة المطار يسال

  2. دبي (رويترز) — أكثر من 80 سيارة عثر عليها في مطار دبي الدولي في الآونة الأخيرة ربما تكون قد تركت الناس يفرون من البلاد ، ويبدو أنهم لم يتمكنوا من سداد القروض بعد فقدان وظائفهم ، وفقا لما ذكرته الشرطة.
    مدير الإدارة العامة للأمن المطارات ، ومحمد بن ثاني ، وقال 60 سيارة تم ضبطها مؤخرا.
    آخر 22 احتجزت شرطة دبي عندما عثر عليها متروكة في منطقة محظورة في المطار ، وفقا لما ذكرته الموهير العقيد سيف المزروعي ، نائب مدير إدارة المرور.
    وقال العقيد سيف شرطة لاحظت زيادة في عدد السيارات المتروكة في المطار بعد ما حدث مؤخرا من تسريح الشركات بسبب الانكماش الاقتصادي. واضاف “ان الشرطة وجدت أن بعض أصحاب السيارات التي كانت ملقاة في المطار مواقف السيارات بعد عجزهم عن سداد القروض على دفعات ، وسافر الى بلدانهم”.
    ومع ذلك ، قال بن ثاني دليل على أن السيارات التي تم التخلي عنها من جانب القروض المتعثرين لا تزال غير نهائية. وقال ان سلطات المطار اتصلت المصارف والمؤسسات المالية للتأكد من هذه السيارات المهربة تم شراؤها على القروض.
    المزروعي ان اكثر من 455 مركبة وتوقيف من قبل الإدارة العامة للتحقيقات الجنائية خلال العام الماضي. “الاستيلاء على السيارات جاءت كجزء من حملة لشرطة المرور على السائقين الذين الاساءة سياراتهم متوقفة في مناطق محظورة في DubaiInternationalAirport”.
    وقال بن ثاني قدرة من مواقف السيارات في 6000 وكان DubaiInternationalAirport المركبات.
    خليج تايمز اون لاين — السيارات المهجورة علامة من علامات العصر؟
    Google Translate#

  3. ليش مافى شفافيه..

    DUBAI – More than 80 vehicles found abandoned at the Dubai International Airport recently may have been left by people fleeing the country, apparently because they couldn’t repay loans after losing their jobs, according to police officials.
    The Director of the General Department of Airport Security, Mohammed bin Thani, said 60 cars were seized recently.
    Another 22 were seized by Dubai Police when they were found abandoned in a prohibited area in the airport, according to Colonel Saif Mohair Al Mazroui, Deputy Director of Traffic Department.
    Col Saif said police noted the increase in the number of abandoned cars in the airport after the recent lay-offs by companies due to the economic downturn. “Police found that owners of some of the cars had dumped them in the airport parking lots after they failed to pay the loan instalments, and travelled to their countries,” he said.
    However, Bin Thani said the evidence that the cars had been abandoned by loan defaulters was still not conclusive. He said the airport authorities had contacted banks and financial institutions to check whether the seized cars were purchased on loans.
    Al Mazroui said more than 455 vehicles had been seized by the General Department of Criminal Investigation over the last year. “The seizure of cars came as part of traffic police crackdown on offending drivers who parked their cars in prohibited areas in DubaiInternationalAirport,” he said.
    Bin Thani said the capacity of the parking lots at DubaiInternationalAirport was 6,000 vehicles.
    Khaleej Times Online – Abandoned Cars a Sign of the Times?

  4. مشكلة العرب المبالغة في كل شيء وتضخيم احجام المشاكل ( نعمل من الحبة قبة )
    اروني اسواق في العالم تأثرت بالازمة العالمية اكثر من الاسواق العربية الغبية حتى امريكا مفتعلة الأزمة وصاحبة هذة اللعبة بقيت متوازنة0

Comments are closed.