البيان – شيرين فاروق/

عبر الفريق ضاحي خلفان قائد عام شرطة دبي عن استيائه من عدم حجب موقع اليوتيوب حتى الآن، معربا عن أسفه الشديد لعدم قيام شركة اتصالات أو هيئة تنظيم الاتصالات بحجب الموقع الذي يحتوي على بعض المقاطع الإباحية التي تتنافي مع أخلاقيات المجتمع وتضر بشباب الوطن خاصة من أصحاب النفوس الضعيفة.

وانتقد قائد عام شرطة دبي موقف هيئة تنظيم الاتصالات لعدم اتخاذها أي إجراء عملي يذكر ردا على الحملة التي أطلقها لمقاطعة موقع «يوتيوب»، منوها إلى أن الأمر لا يحتاج إلى رسائل رسمية بقدر ما يحتاج إلى قيادات تعي ما يضر المجتمع وما ينفعه.

ودعا الفريق خلفان المسؤولين عن حجب المواقع الإباحية إلى الدخول على الموقع المذكور ورؤية محتواه وتقدير ما إذا كان وجود مثل هذه الأشياء تساهم في انتشار الرذيلة بين الشباب والفتيات المراهقين الذين يحرصون على مشاهدة هذه المقاطع ووضعهاعلى هواتفهم النقالة أو على حاسوبهم الشخصي.

و أشار إلى أن الأخلاقيات لا تتجزأ وان حجب الموقع لا يعني نهاية العالم بل هو تصحيح لوضع خاطئ تتضرر منه العائلات جميعا التي ترى في هذا الموقع انتهاكا للأخلاقيات.

وعلى الجانب الأخر صرح مصدر مسؤول في شركة اتصالات أن مهمة حجب الموقع ليست ضمن اختصاصها وإنما الأمر يرجع إلى هيئة تنظيم الاتصالات باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة بمنع أو حجب أي موقع، وأكد المسؤول انه من الصعب تقنيا ومنطقيا حجب موقع «اليوتيوب» بالكامل لما يحتويه هذا الموقع من أقسام مفيدة جدا في شتى المجالات، إلى جانب أن الموقع يستقطب ملايين الزائرين يوميا، ويضاف إليه 65 ألف مقطع فيديو، كما انه يعتبر الأشهر بين المواقع المفيدة.

ونوه المصدر إلى أن مسألة الدخول على المواقع الإباحية أصبحت شيئا يرجع إلى الإنسان نفسه وان الرقابة لا يمكن أن تؤتي ثمارها في ظل مجتمع منفتح يستقبل آلاف القنوات التي يستقي منه أموره الحياتية، وأضاف المصدر: إذا افترضنا جدلا أننا حجبنا الموقع فهل ستحجب أجهزة فك الشفرة التي تباع في الأسواق؟، وهل ستحجب باقي الأفلام المستنسخة المعروضة على الأرصفة والتي يتداولها الشباب؟

وأوضح المصدر أن حجب الموقع بكامله أمر صعب في ظل مناداة الإمارات بالحرية الشخصية التي يعتبر تصفح الانترنت احد مهامها.

وعلى النقيض أكد المصدر أن الاتصالات قامت بالفعل بحذف المشاهد الإباحية والمقاطع الجنسية التي يحتويها الموقع ، إلا أن عملية فرز المقاطع كليا أمر صعب لأنه تقنيا يتم حجب أي موقع أو مقطع يحمل عبارة «جنس» ولكن هناك أساليب أخرى غالبا ما تستخدم للتحايل على هذا الأمر.

29 thoughts on “ضاحي خلفان يقود حمله ضد اتصالات لحجب موقع youtube

  1. يزاه الله خير! ولكن ماعتقد ان الحجب بينفع, لان الموقع جدا مفيد والي يبا يدخل عنده ألف طريقه! بس ياريت يحجبون القنوات الفضائيه الي عندها مقر و ينشرون الفساد من بلادنا! والناس اللي ما تحترم القوانين وماهمها لبسها! هذيلا حجبهم احسن بدال حجب (يوتيوب)

  2. انا ارى ان الموقع مفيد لانه يحتوي على مواد ثقافية وترفيهيه وعلميه وما الى ذلك
    ولكل شخص حرية الاختيار

  3. ضاحي خلفان مع احترامي له يتدخل في كل شي

    اليو توب موقع مفيد من يرغب برؤية الاشياء كلاً على كيفه

    في مقاطع شعر وفي مواقع اخبارية وفي محاضرات دينية

    ومثل ما تفضل الاخ ابو منار يوجد هناك فلتر لما هم دون 18 سنة

    ارباب

Comments are closed.