نفذ صباح اليوم عشرات التربويين المبعدين من وزارة التربية والتعليم لأسباب أمنية؛ اعتصاماً مدنياً أمام مبنى وزارة التربية والتعليم في دبي ، حيث وقف المبعدون هم وأسرهم احتجاجاً على إمعان وزارة التربية بالتعاون مع الجهة الأمنية في ظلمهم و إيذائهم في أرزاقهم ومصادر دخلهم، بل إن الأمر تعدى إلى أولادهم وفلذات أكبادهم بحرمانهم من الإبتعاث إلى خارج الدولة لمواصلة تعليمهم إضافة إلى التضييق عليهم في فرص العمل لدي الوزارات الاتحادية.

يذكر أن الاعتصام الذي نفذ صباح هذا اليوم يأتي بمثابة مناشدة إنسانية لصاحب السمو رئيس الدولة من أبنائه المواطنين من يتعرضون لظلمٍ غير مبرر ون قبل السلطات الأمنية في الدولة.. كما يهدف المبعدون إلى رفع الظلم عن أنفسهم و أسرهم حيث أن وزارة التربية وبالتعاون مع الجهة الأمنية قد وضعت زوجات المبعدين ، والكثير من المعلمين والمعلمات الإصلاحيين ممن لم يشملهم قرار الإبعاد على قائمة الممنوعين من الترقية؛ والمحرومين من الدرجات المالية المتقدمة ، مما يشكل إصراراً واضحاً من وقبل الوزارة وحليفتها إلى ممارسة أساليب لا إنسانية في التعامل مع الإصلاحيين في الدولة ، الأمر الذي يعتبره الإصلاحيون وصمة عار على جبين الوطن الإماراتي .

كما أصر المبعدون على التأكيد من خلال الاعتصام الذي نفذ صباح هذا اليوم على أنهم ماضون بكل إصرار في طريق المطالبة المدنية بحقوقهم، وأن الممارسة المدنية لديهم لا سقف لها؛ وأنه لن يمنعهم أي شيء من فضح الممارسات الغير قانونية واللاإنسانية التي تتبع ضدهم؛ مستعينين بكل ما هو مشروع شرعاً، ومتاحٌ قانوناً من وسائل ومؤسسات وهيئات.. معربين عن رجائهم الشديد للسلطة السياسية في الدولة بالتدخل لرد هذا الظلم و الاضطهاد عنهم.

هذا وقد تمخض اعتصام هذا اليوم عن خروج وزير التربية والتعليم من دائرة الصمت؛ حيث وعد عبر اتصال هاتفي بأحد المسئولين المواطنين في الوزارة بتحديد موعد لاحق مع مجموعة الــــ 83 كما وعد بدراسة مطالبهم بأقصى سرعة وبكل جدية. إلا أن المبعدين يصرون على استمرار حملتهم بالمطالبة بحقوقهم رغم تلك الوعد التي أطلقها معالي وزير التربية؛ حيث يعتبرونها متأخرة جداً ، وربما تكون حالة اضطرارية للخروج من المأزق الإعلامي للإعتصامات المتكررة التي لم تشهدها أي وزارة من وزارات الدولة لا من قديمٍ أو حديث…!!

منقوووول

8 thoughts on “صور لاعتصام المعلمين امام وزارة التربية

  1. عن حذيفة بن اليمان أنه قال: قلت: يا رسول الله! إنا كنا بـشرّ . فجاء الله بخير . فنحن فيه . فهل من وراء هذا الخير شرّ؟ قال (نعم) قلت: هل من وراء ذلك الشرّ خير؟ قال (نعم) قلت: فهل من وراء ذلك الخير شرّ؟ قال (نعم) قلت: كيف؟ قال (يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي، ولا يستـنـّون بسنتي . و سيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس) قال قلت: كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك!؟ قال (تسمع وتطيع للأمير . وإن ضرب ظهرك . وأخذ مالك . فاسمع وأطع)

    رواه مسلم في صحيحه

  2. …………….

    الي يسونا مطالبه برزقهم ورزق عيالهم وللحياه الكريمه لعيالهم هؤلاء مواطنون من أبناء الوطن

    والله لو حد يضاربني على رزقي ورزق عيالي مدافع عنه لحد ما موت والله يطول في عمار الشيوخ ما بيقصرون ويرزقهم البطانة الصالحه

  3. شو السالفة شو مستوي انا زي الاطرش في الزفة

    شو صاير حد يفهمني ليش معتصمين ليش هم شو مسوين !!

  4. ان شاء الله يعطونهم حقوقهم و ينصرونهم

    مادري احس هالشي غريب على مجتمع الامارات!!!

    و لكن احسن شي سووه انهم ما سكتوا عن الظلم وعن حقوقهم

    وان شاء الله و لاة الامر ما بيقصرون عنهم

Comments are closed.