دبي للعقارات تطور المشروع بنظام التملك الحر ويستوعب 350 ألف نسمة
حدائق محمد بن راشد تربط خور دبي بالخليج العربي عبر جميرا

http://img166.imageshack.us/img166/4…ageplancr9.jpg

«أراده محمد بن راشد مشروعاً ضخماً ونوعياً وفريداً من نوعه على مستوى العالم وهكذا سيكون»… بهذه العبارة المقتضبة عبر هاشم الدبل رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للعقارات العضو في دبي القابضة عن ثقته بمقدرة المجموعة على انجاز مشروع حدائق محمد بن راشد بدبي وفقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

بتطوير مشروع ريادي في إطار نظام التملك الحر ويحافظ على البيئة ويضم أفكارا خلاقة فجاء المشروع موزعا على 73% للمساحات الخضراء و10% للمياه التي ستجري في عروقه العمرانية و12% للمباني وباستثمارات تصل إلى 200 مليار درهم وسيستوعب 200 ألف ساكن و150 ألف زائر.

وردا على سؤال لـ «البيان الاقتصادي» حول المسار الذي سيتخذه خور دبي الذي يمتد إلى الخليج التجاري وما إذا كان الخور الذي سيشق حدائق محمد بن راشد سيرتبط بقناة العرب في إطار الواجهة البحرية أجاب الدبل «الخور سيشق مجراه في الحدائق ليرتبط بمياه الخليج العربي عبر منطقتي القوز وجميرا». وأوضح الدبل «بأن خور دبي عندما يمر في قلب مشروع الخليج التجاري وقبل أن يمر عبر الصفا ليصب في الخليج التجاري سيتفرع إلى فرع آخر يشق مجراه في مشروع حدائق محمد بن راشد ليحتل مساحة تصل إلى ثلاثة أرباعه ثم يمر عبر منطقتي القوز وجميرا لينهي رحلته عند مياه الخليج». وكان الدبل يتحدث إلى صحافيين أمس وشاركه في تقديم صورة عن تفاصيل المشروع والقيمة المضافة التي يمثلها لدبي محمد بن بريك الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات ومحمد الدبل الرئيس التنفيذي لشركة انجاز التابعة للمجموعة والتي ستتولى تنفيذ المشروع بالكامل».

مرحلة الانطلاق

وقال الدبل «المشروع متفرد بمعنى الكلمة وقد قمنا قبيل وبعد إطلاقه بإجراء اتصالات مكثفة مع الجهات الحكومية كالبلدية وهيئة الطرق والمواصلات بهدف ضبط إيقاع العمل المشترك كل حسب اختصاصه وبما يضمن التنفيذ السلس لمفاصل المشروع

وأشار الدبل إلى «عزم المجموعة المباشرة بالأعمال الإنشائية في مشروع حدائق محمد بن راشد الذي سيمتد على طول شارع الخيل خلال فترة تتراوح مابين 3 إلى 6 أشهر مرتبطة بسرعة انجاز التحضيرات التي تمهد لانطلاق الأعمال الإنشائية.

وقال لـ «البيان» نعمل على انجاز التصاميم الهندسية طبقا لأرقى المعايير المعمارية العالمية لنتمكن من تحديد الزمن اللازم للتنفيذ ونتوقع انجازها بالكامل بحلول نهاية العام الجاري ليتسنى لنا الوقوف على أدق تفاصيله».

مراحل الانجاز

وردا على سؤال حول مراحل انجاز المشروع والفترة الزمنية التي سيستغرقها أجاب «سيقسم العمل إلى 6 مراحل والعمل في المرحلتين الأوليين ستنطلقان في غضون الأسابيع القليلة المقبلة وانجازها مرتبط بجهات حكومية سنتعاون معها لوضع ملامح البنية التحتية المتكاملة ومن ثم هناك 4 مراحل تتعلق بتطوير الحدائق وشق قناة الخور والمباني والمرافق الخدمية».

[IMG]http://www.civicarts.com/images/DUC/grand_axis_cam_jpg_070530.jpg[/I

http://www.civicarts.com/images/DUC/…DOM_BLOWUP.jpg

28 thoughts on “صور حدائق الشيخ محمد بن راش

  1. وااااااااااااااااااااااااااااو الصراحة شي عجيب .. دائماً تتميز دبي بالتقدم

    بس للأسف التملك الحر ليس لصالح البلاد …. وليس لصالح المواطنين ….

    يستوعب 350 ألف نسمة …… زحمه زحمه زحمه

Comments are closed.