القدس (رويترز) – قال مسؤولو أمن إن حريقا هائلا اجتاح غابة في شمال إسرائيل يوم الخميس وقتل ما يصل إلى 40 شخصا كثير منهم من حراس سجن حوصروا في حافلة كانت تحاول الفرار من النيران.
وعرض التلفزيون الإسرائيلي لقطات لحافلة التهمتها النيران وسيارة أتت عليها النار ايضا في غابة الكرمل قرب مدينة حيفا.
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو “انها كارثة على نطاق لم نشهده مطلقا من قبل.”
واضاف “نحن نحشد كل قوى الدولة للتصدي لهذه الكارثة وانقاذ المصابين واخماد النيران.” ودعا في وقت لاحق اليونان وايطاليا وقبرص وروسيا لمساعدة إسرائيل في اخماد الحريق.
وقالت خدمة زاكا للاسعاف إن 40 شخصا على الاقل قتلوا. وقال افراد من خدمة ماجن ديفيد ادوم للاسعاف بعد ذلك بساعة ان بامكانهم تأكيد مقتل 22 شخصا.
وقالت وسائل اعلام إسرائيلية إن هذا أكبر حريق من نوعه في تاريخ البلاد وانه دمر حوالي سبعة الاف فدان من الارض وان فرق الاطفاء تكافح لاحتواء الكارثة.
وذكرت خدمات الانقاذ أن عشرات الناس اصيبوا وان الشرطة امرت مئات السكان بترك منازلهم مع انضمام طائرات هليكوبتر لشاحنات اطفاء في محاولة اخماد النيران.
وأخلى المسؤولون سجنا يحتجز به نزلاء فلسطينيون في العادة ومن المعتقد ان الحراس القتلى كانوا يحضرون دورة تدريبية في السجن حين اجتاح الحريق المنطقة.
وقال مصدر امني ان حادثا وقع للحافلة اثناء محاولة الفرار من المنطقة الامر الذي حرم الركاب من اي فرصة للنجاة من النيران المستعرة.
وقال المتحدث باسم خدمات السجون يارون زامير “كل ما يمكننا قوله الان ان حافلة مليئة بالحراس كانت تسير بصحبة قوة انقاذ من سجن دامون واحاطت بها السنة اللهب وأمسكت بها النيران.”
وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان النيران ربما بدأت في ساحة غير قانونية للتخلص من القمامة في منطقة الكرمل.
وتعرضت اسرائيل لارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الموسمية على مدى شهور وكان شهر نوفمبر تشرين الثاني هو الاكثر جفافا منذ 60 عاما


9 thoughts on “صورللحريق,حرقوا اهلنا في غزة ,فكان الجزاء من جنس العمل ,حريق في الكيان يودي ب40صهيوني

  1. اللهم رد كيدهم في نحورهم فأنهم لا يعجزونك واجعل اللهم تدبيرهم تدميرهم واشغلهم في انفسهم وزلزل الارض من تحت اقدامهم يا قوي يا جبار

  2. اللهم لك الحمد

    هذي الأخبار ولا بلاش

    ألف ألف مبرووووووووووووووووك لهذا الخبر الجميل

  3. البوصلة- لا تزال ألسنة اللهيب تشتعل في الكرمل شمال فلسطين المحتلة منذ ساعات ما قبل ظهر الخميس، وسط تقديرات تشير إلى أن السيطرة الكاملة على الحريق قد تستغرق بضعة أيام، في حين أن إصلاح الأضرار الناجمة سوف يستغرق ما بين 20- 40 عاما.وكان الحريق قد تسبب بمصرع 40 سجاناً حرقا، وتجاوز عدد الذين تم إخلاؤهم من المنطقة 14 ألفا، وأتت النيران على 20 ألف دونم، وتقوم طائرات الإطفاء بمحاولة السيطرة على الحريق في المكان ومنع وصوله إلى المنازل، وذلك بعد أن تم إخلاء أكثر من 20000شخص من الأحياء السكنية القريبة. كما تم إخلاء سكان من عسفيا و”مغديم” و”حوتريم” و”عين هود” وعين حوض و” نير عستيون”، وأخلي الطلاب من مساكن الطلبة في جامعة حيفا.

Comments are closed.