بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صور من تركيا

هي دولة يقع الجزء الأكبر منها في قارة آسيا وجزء آخر صغير في قارة أوروبا. يقع مضيقا البوسفور والدردنيل في أراضيها مما يجعل موقعها إستراتيجيا ومؤثرا على الدول المطلة على البحر الأسود. يحدها جورجيا وإيران وأرمينيا وأذربيجان شرقا، العراق وسوريا والبحر المتوسط جنوبا، بحر إيجة واليونان وبلغاريا غربا، البحر الأسود شمالا.

**********

,:: السياحة ::.
تشكل السياحة أحد أهم أعمدة الاقتصاد التركي و خاصة في العقود الأخيرة. بلغ عدد السائحين 17،5 مليون سائح في عام 2004. يشكل السائحون الألمان أكبر نسبة منهم، يليهم الروس و الانغليز. يشتهر الساحل الجنوبي بجمال طبيعته و شواطئه الطويلة لدرجة أنه يعرف باسم الريفييرا التركية تشبها بالريفييرا الفرنسية.

**********

,:: الأسواق الرخيصة ::,
ينتشر في اسطنبول العديد من اسواق بيع السلع الرخيصة او المستعملة التي تضم تنوعا كبيرا من البضائع. فهناك SAHAFLAR CARSISI وCINARALTI في منطقة BEYAZIT التي تفتح كل يوم. وهناك سوق آخر يفتح ايام الاحد يقع بين SAHAFLAR والسوق المغطى، وهناك سوق في AKSARAY المسمى HORHOR CARSISI يفتح في أيام نهاية الاسبوع. وهناك الأسواق التي تفتح كل يوم في منطقة TOPKAPI في CUKURCUMA SOKAK في CIHANGIR، وفي BUYUK HAMAM SOKAK في USKUDAR، وفي KADIKOY CARSI DURAGI وبين EMINONU و TAHTAKALE. وفي ايام الاحد هناك سوق يفتح بين BUYUKDERE وSARIYER.

**********

باسطنبول

باسطنبول

3 thoughts on “صورة رائعة من تركيا , لا تفوتكم

  1. ان شاءلله تاريخ 29 هالشهر ساير تركيا وأول زيادره لي لتركيا ان شاءلله تكون حلوه وطبيعه حلوه ويمدحون انطاليا

    وتسلم اخويه على التقديم

  2. ما اجمل تركيا

    تركيا بلد عريق وله تاريخ

    من يزور متاحف تركيا يفهم ثقافة وتاريخ هذا البلد

    من اكبر واغنى وافضل واعرق المتاحف في العالم تجدها في تركيا

    وهذا فقط من الناحيه الثقافيه

    اما المساجد والاماكن السياحيه والاسواق القديمه

    والعسل التركي ومالذ وطاب من الطعام تجده كذلك فيها

    تركيا بلد يستحق الزياره

Comments are closed.