يشارك صندوق النقد الدولي فى المنتدى الاول لاسواق المال الخليجية الذى سيقام فى دبى منتصف الشهر الجارى بدراسة سيكشف عنها حول اسعار الاسهم في دولة الامارات العربية المتحدة .

كما سيشارك في المنتدى الذي يرعاه نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يومى 14 و 15 الشهر الجارى كبار المسؤولين التنفيذيين لاسواق المال الرئيسية في المنطقة مثل مركز دبي المالي العالمي وسوقي دبي وابوظبي للاسهم وسوق الدوحة للاسهم وسوق الكويت للاوراق المالية وبورصتي القاهرة والاسكندرية.

وينظم المؤتمر مركز القانون السعودي للتدريب بدعم من مركز دبي المالي العالمي ومحطة سي ان بي سي العربية التلفزيونية.

وقال رئيس مركز القانون السعودي للتدريب المحامي ماجد محمد قاروب في مؤتمر صحافي عقده في دبي اليوم ان هذه الدراسة التي يقدمها الدكتور محمد عمران من قسم الشرق الاوسط ووسط آسيا في صندوق النقد تتخللها توصيات حول سياسة عمل المؤسسات المالية ورؤساء الشركات في المنطقة.

واضاف ان هذه التوصيات معتمدة على تحليل اسواق الاسهم في الدولة اذ يسلط عمران الضوء على هيكلية اسواق المال ومؤشراتها كما يناقش انعكاسات تصحيح اسعار الاسهم على النمو الاقتصادي في الامارات.

ونوه الى ان المنتدى الاول لاسواق المال الخليجية يوفر فرصة مثالية للاطلاع على دراسات وتحليلات لكبار الشخصيات في مجال اسواق المال في المنطقة حيث سيناقش المجتمعون عدة موضوعات من بينها الانظمة القانونية واجراءات التسجيل والترخيص ودور المصارف والوسطاء وسبل حل المنازعات القانونية وتجارب دول الجوار وتأثير الاعلام على اسواق الاسهم.

يذكر ان مدير عام سلطة مركز دبي المالي العالمي الدكتور عمر بن سليمان سيلقى كلمة في المنتدى اضافة الى قائمة المتحدثين التى تشمل رئيس سلطة دبي للخدمات المالية الدكتور حبيب الملا ومن الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان اسماعيل بن احمد البلوشي ورئيس المفوضية العليا لهيئة سوق المال الاردني بسام الساكت ومن هيئة السوق المالية السعودية عبدالعزيز الزوم ونجم عبدالله الزيد.

One thought on “صندوق النقد يقدم دراسة عن سوق الاسهم الاماراتية في منتدى اسواق المال الخليجية

  1. أرجوا يكون يكون لهم دور فعال في تخليص المستثمرين في الأسواق الإماراتية من ما يسمى بالفساد الإداري و تكسيير العظام.

Comments are closed.